اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/09/20 يوم السنة: [262] أسبوع السنة: [38] شهر: [9] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    سبتمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

الأخبـــار

  عرض قائمة شاملة[75]
قضية ضد صفوت حجازي لوصفه الغير منتقبات بالعاهرات
عزة سليمان
  راسل الكاتب

لكل مصرية تحافظ علي كرامتها - سنرفع قضية ضد صفوت حجازي الذي وصف الغير منتقبات بالعاهرات وسنري. سأرفع القضية حتي لو وقفت وحدي. لمن ترغب في الأنضمام رجاء مراسلتي. عزة سليمان
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/news?19
لكل مصرية تحافظ علي كرامتها

سنرفع قضية ضد صفوت حجازي الذي وصف الغير منتقبات بالعاهرات وسنري

سأرفع القضية حتي لو وقفت وحدي

لمن ترغب في الأنضمام رجاء مراسلتي

عزة سليمان


حصانة النقاب

بقلم   فريدة الشوباشى    ١٥/ ١٠/ ٢٠٠٩


لخص الداعية الإسلامى الدكتور صفوت حجازى «الهدف» من النقاب، إذ نصح مرتديته بأن تعمل «ودن من طين وأخرى من عجين» إزاء الآراء المعارضة له ونصح المنتقبة بعدم الانصياع للكشف عن هويتها، ومن ثم أسس «لحصانة» النقاب ولكن هنا فى مصر وليس فى مكة حيث لا أدرى بماذا ستجيب المنتقبة عندما يقولون لها إن الكشف عن الوجه أمر فى المسجد الحرام!! وأضاف لا فض فوه أن التى تخرج متبرجة وتظهر زينتها على الآخرين فهى عاهرة وتخفى معها الشيطان!! وفى هذا الكلام رفيع الأدب والمعبر فى رأيه عن الإسلام، حكم بأن كل من لا ترتدى النقاب عاهرة!..

وتلك هى لغة داعية إسلامى يتحلى بقيم الدين الحنيف الذى جعل من الكفر والإيمان شأناً إلهياً، وفاته ذلك ضمن ما فاته وفات كل الذين يعتبرون رأيهم أو رؤيتهم فوق الجميع بمن فى ذلك رجال الدين من مستوى شيخ الأزهر ومفتى الجمهورية ووزير الأوقاف - على سبيل المثال لا الحصر - ويريد هؤلاء تعميم النقاب بعدما أخرجوا لنا من جعبتهم أنه من «ثوابت الدين» ووضع الدولة وبقية الناس أمام الأمر الواقع ولا تهم حرية الآخرين الشخصية تلك الحرية التى محظور أن يتمتع بها غيرهم وإهدار مبدأ أصيل من مبادئ الشريعة، بل إن الشريعة الإسلامية هى التى استحدثته، وهو مبدأ عدم التعسف فى استعمال الحق..

فإذا كان من حق المنتقبة أن ترتدى ما تشاء فمن حقى أنا وهذا حق أصيل أن أعرف هوية من معى بجانبى سواء فى موقع عمل أو شارع أو محل تجارى ولا يحق لأحد إهدار حريتى تلك.

والمثير للانتباه أن تعميم الحجاب بدأ بنفس الطريقة.. إنه حرية شخصية ونحن نرى الآن أنه ليس قضية حرية بل هو «فرض» لزى معين على المصريات من سن الطفولة - حيث يستحيل أن يقال إن طفلة تمارس حريتها الشخصية - إلى سن الشيخوخة، والنقاب يعنى الحط من قدر المرأة واعتبارها «مصدراً للرذيلة يجب إخفاؤه» كما يقع على المرأة عبء تفادى وقوع الرجل الذكر فى هوة الغواية أو الشهوة وكأن كل رجال المسلمين لا هم لهم إلا «اللقاء الحميمى» بالمرأة.. أى امرأة سواء كانت فى سن البراءة أو حتى عجوز «رجلها والقبر».. فلم تعد المرأة «إنساناً» خصها الخالق عز وجل بالرحم الذى تولد فيه الحياة وكأنها ليست أما أو أختاً أو ابنة أو عالمة ذرة أو طبيبة أو ممرضة أو مدرسة..

إنها فقط «بؤرة شيطانية» يجب وأدها بطريقة غير تلك التى كانت سائدة فى الجزيرة العربية قبل ظهور الإسلام، بعزلها تماماً عن الحياة داخل تابوت متحرك - وقد كانت لدينا حضارة فى مصر مازلنا نفخر بها ولكن يعلم الله وحده إلى متى، فقد تصدر فتوى بأن ملكات مصر القديمة مثل حتشبسوت ونفرتيتى وكليوباترا «عاهرات» - على حد وصف الداعية المهذب، ولا أدرى ما هو بالضبط المجتمع الذى ينشدونه، هل ذوت المبادئ والقيم الإسلامية مثل العمل والعلم والأمانة والشرف والفضيلة والمجادلة بالتى هى أحسن، وبات الإسلام مختزلاً فى زى أى كان هذا الزى؟ وهل يمكن أن ننشر الإسلام من خلف ستار كثيف والأصل فى الإقناع هو التواصل بين البشر والتواصل مستحيل دون رؤية الآخر الذى يحاول إقناعى؟ وكيف ستتم الزيجات بين الناس..

هل سيطلب الرجل الزواج من فتاة أو امرأة لم يشاهدها و«بختك يا أبوبخيت؟!»، إن الحملة الضارية التى دخلت مرحلة النقاب ووصم كل من لا ترتديه بالعهر والفجور، تخفى وراءها نوايا شريرة تسعى إلى جرنا إلى عصور الظلام وما قبل الإسلام الذى أمرنا بالعمل والإنتاج حتى لا نظل عالة على العالم المنتج المبتكر الذى تقدم لأنه يقدس «الإنسان رجلاً كان أو امرأة» وهو ما جعل الإمام محمد عبده يقول إنه رأى فى أوروبا مسلمين بلا إسلام ورأى فى وطنه إسلاماً بلا مسلمين.

 وأكرر سؤال العالم الكبير الدكتور حازم الببلاوى: هل غير الرسول الكريم الزى الذى كان يرتديه قبل نزول الوحى بآخر بعده، وهل كان الكفار فى الجزيرة العربية يتجولون بالمايوهات والتى شيرت والشورت؟ وأين رأى هؤلاء «عريا» فى وطننا، أم أن كل من لا ترتدى النقاب باتت «عارية»؟! إنهم يسحبون مصر نحو النقاب.. وعليها أن تنتقب ومن ثم أن تنسحب.. وهو المطلوب!

المصري اليوم      الخميس   ١٥   اكتوبر   ٢٠٠٩      عدد     ١٩٥٠

إذا كانت التغطية الكاملة لجسد المرآة في الأماكن العامة حرية شخصية فهل الكشف الكامل لجسد المرأة في الأماكن العامة حرية شخصية؟!! تعليق للناشر
Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
 1   2 
مـن: عبد لله
وأما عن كلام الشيخ صفوت حجازي أو اي شيخ من المشايخ إنما هو عن من تخرج وتكشف عن فخذيها وساقيها وشعرها ووجها متعطرة متبرجة سافرة تغوي الشباب وتخرب أخلاقهم وتدمر المجتمع والجماعات والأفراد فهذه من يدافع عنها ؟؟؟ ومن منَّا لا يسبُ المتبرجات بل إن النبي صل الله عليه وسلم قال :( إلعنوهن فإنهن ملعونات ) وفي حديث آخر ( كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ) فمن سب إنما يسب المتبرجه وإلا فاللى على راسه بطحه بيحسس عليها .. امشي عدل يحتار عدوك فيك ولا هيا تماحيك ^_^... مصر دولة مسلمة ولو رغمت أنوف
مـن: عبد لله
إقتباس ..والنقاب يعنى الحط من قدر المرأة واعتبارها «مصدراً للرذيلة يجب إخفاؤه» ...ثبت في أيما حديث وآية قرآنية أن النقاب واجب وأن الله أمر به الآخرين كما أمر به الأولين .. فهذا تعليقك على حكم الله بأنه يعنى الحط من قدر المرأة ؟؟ مـا أحلم الله عليكم وما من أحد أصبر بأذىً سمعه من الله.. لذا فإن كنتي تجهلين فرجعي لربك يقبلكٍ وإن كنت تعلمين وتعاندين فعلمي أن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته وفي واقعنا اليوم خير شاهد وآية من سقوط طواغيت حكام العرب وما أنتي أشد على الرحمن عتياً منهم وما أنتم بمعجزين
مـن: عبد لله
إقتباس ..والنقاب يعنى الحط من قدر المرأة واعتبارها «مصدراً للرذيلة يجب إخفاؤه» ...ثبت في أيما حديث وآية قرآنية أن النقاب واجب وأن الله أمر به الآخرين كما أمر به الأولين .. فهذا تعليقك على حكم الله بأنه يعنى الحط من قدر المرأة ؟؟ مـا أحلم الله عليكم وما من أحد أصبر بأذىً سمعه من الله.. لذا فإن كنتي تجهلين فرجعي لربك يقبلكٍ وإن كنت تعلمين وتعاندين فعلمي أن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته وفي واقعنا اليوم خير شاهد وآية من سقوط طواغيت حكام العرب وما أنتي أشد على الرحمن عتياً منهم وما أنتم بمعجزين
مـن: عبد لله
إقتباس ..والنقاب يعنى الحط من قدر المرأة واعتبارها «مصدراً للرذيلة يجب إخفاؤه» ...ثبت في أيما حديث وآية قرآنية أن النقاب واجب وأن الله أمر به الآخرين كما أمر به الأولين .. فهذا تعليقك على حكم الله بأنه يعنى الحط من قدر المرأة ؟؟ مـا أحلم الله عليكم وما من أحد أصبر بأذىً سمعه من الله.. لذا فإن كنتي تجهلين فرجعي لربك يقبلكٍ وإن كنت تعلمين وتعاندين فعلمي أن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته وفي واقعنا اليوم خير شاهد وآية من سقوط طواغيت حكام العرب وما أنتي أشد على الرحمن عتياً منهم وما أنتم بمعجزين
مـن: عبد لله
إقتباس ..والنقاب يعنى الحط من قدر المرأة واعتبارها «مصدراً للرذيلة يجب إخفاؤه» ...ثبت في أيما حديث وآية قرآنية أن النقاب واجب وأن الله أمر به الآخرين كما أمر به الأولين .. فهذا تعليقك على حكم الله بأنه يعنى الحط من قدر المرأة ؟؟ مـا أحلم الله عليكم وما من أحد أصبر بأذىً سمعه من الله.. لذا فإن كنتي تجهلين فرجعي لربك يقبلكٍ وإن كنت تعلمين وتعاندين فعلمي أن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته وفي واقعنا اليوم خير شاهد وآية من سقوط طواغيت حكام العرب وما أنتي أشد على الرحمن عتياً منهم وما أنتم بمعجزين
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق
 1   2 

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • دعوى قضائي ضد الداعية صفوت حجازي لوصفه غير المنتقبات بالعاهرات
  • ! مشــرفـي القسم

    مجدى عوض

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]