اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/09/22 يوم السنة: [264] أسبوع السنة: [38] شهر: [9] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    سبتمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

الأخبـــار

  عرض قائمة شاملة[75]
مرشد الأخوان و وزيرا الداخلية و التضامن الأجتماعى ونقيب الصحفيين أمام
عامر عيد
  راسل الكاتب

  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/news?15
مرشد الأخوان و وزيرا الداخلية و التضامن الأجتماعى ونقيب الصحفيين
أمام جنايـات الأسكـندرية فى ديسمبر القــــــــــــــــادم


قررت محكمة جنايات الأسكندرية ( الدائرة الثالثة) برئاسة المستشار طارق صفى الدين اسماعيل خليل و عضوية المستشارين محمد شوقى فتحى (عضو يمين ) و هانى برهان (عضو يسار) وأمانة سر محمد جمعة استدعاء المرشد العام للأخوان المسلمين محمد مهدى عاكف وكلا من وزيرا الداخلية والتضامن الأجتماعى ونقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد ، لسؤالهم من قبل المحكمة فى الجنحة المباشرة رقم 15481 لسنة 2008 كلى 1024 لسنة 2008 .
   
وكان عامر عيد نقيب الصحفيين السابق بالأسكندرية  و وكيل مؤسسى حزب الأصلاح الديموقراطى ، قد أقام دعوى مباشرة ضد محمد عبد الجليل الكيلانى مدير مكتب مجلة اكتوبر بالأسكندرية و جمال العاصى رئيس تحرير جريدة الطريق ، مطالباً بمعاقبة كل منهما بالمواد 188؛ 308 من قانون العقوبات لأنهما بتاريخ 18 مارس من العام 2008 قاما بنشر أخبار كاذبة واشاعات كاذبة بسوء قصد - كما جاء بالدعوى المرفوعة - تحمل العيب و الأهانة طعناً فى أعراض الأفراد و خدشاً لسمعتهم علنياً على صفحات جريدة الطريق ، كما طالب عامر عيد الزامهما بأن يؤديا لة 5001 جنية على سبيل التعويض المؤقت ، مع حفظ كافة حقوقة بلا استثناء .
 
و من المنتظر استدعاء وزير الداخلية و وزير التضامن الأجتماعى لسؤال الأول عن التحقيقات التى تمت مع مدير مباحث أمن الدولة اللواء حسن عبدالرحمن والعميد محمد عطية المليجى ، والثانى عن مدى صلاحية احدى الجمعيات الأهلية التابعه لوزارته لتدريب الصحفيين !!!، وكذا استدعاء الشيخ محمد مهدى عاكف لسؤال فضيلته عن مدى استغلال المدعى بالحق المدنى عامر عيد – على حد اتهام الكيلانى و العاصى – و مدى التنسيق مع الأخوان المسلمين وخداعهم باسم نقابة الصحفيين .

و جاء فى عريضة الدعوى أن جريدة الطريق قد خالفت ميثاق الشرف الصحفى و تخلت عنه و عدم اتباع الأمانة الصحفية و أنها سرقت المنشور فى موقع " ميدل ايست اونلاين " بتاريخ 21 مارس 2008 بكافة اسلوبة و تفاصيلة دون تدقيق تحت عنوان " سر رسائل المحمول التى تهاجم صحفيين و ضباط أمن الدولة " .
   
كما صرحت المحكمة لمحاميى عامر عيد ،  نادر جعفر و عبود عبدربه وعماد نبوى المحامين ، باستخراج صور رسمية من المحضر رقم 4 لسنة 2008 حصر تحقيق نيابة استئناف الأسكندرية المتهم فيه عامر عيد من قبل مباحث أمن الدولة و محمد الكيلانى ، كما طالب المحامون بضم المحضر رقم 3614 لسنة 1994 جنح العطارين الخاص بشكوى المواطنة نجلاء حلمى محمد قاسم سكرتيرة محمد الكيلانى فى مكتب اكتوبر أو استخراج صورة رسمية منه ، كما صرحت المحكمة لدفاع عامر عيد باستخراج صور ضوئية من القضايا أرقام 25616، 25617، 25618 لسنة 2008جنح مستأنف العطارين ، المرفوعة من أعضاء الجمعية الأهلية التى تدرب الصحفيين بأموال المعونة الأمريكية !!

وأنهت المحكمة قرارها التاريخى بالتصريح لدفاع عامر عيد باستخراج شهادة من مجلة اكتوبر تفيد الوضع الوظيفى لكلا من محمد  عبدالجليل السيد الكيلانى و شهرته "محمد الكيلانى" المتهم الأول فى القضية وجمال محمد احمد عبدالحميد العاصى و شهرته "جمال العاصى"المتهم الثانى فى القضية ، لبيان مدى العلاقة التى تربط المتهمين بعضهما البعض، و كانت المحكمة قد أصدرت قرارها اليوم الخميس الموافق 3 سبتمبر الحالى ، و أجلت جلستها لسؤال الشهود فى 10 ديسمبر القادم .

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

! مشــرفـي القسم

مجدى عوض

©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]