اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/09/22 يوم السنة: [264] أسبوع السنة: [38] شهر: [9] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    سبتمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

الأخبـــار

  عرض قائمة شاملة[75]
كفاية تدشن حملة لمقاطعة الانتخابات البرلمانية والرئاسية في مصر
محمد الشرقاوي
  راسل الكاتب

واتخذت اللجنة التنسيقية للحركة قرارا بإقامة دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة للمطالبة بإيقاف الانتخابات البرلمانية بجانب دعاوى أخرى للمطالبة بعزل ومحاكمة مسئولين حكوميين ترى الحركة انهم تورطوا في تزوير الانتخابات البرلمانية الماضية
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/news?13
كفاية تدشن حملة لمقاطعة الانتخابات البرلمانية والرئاسية في مصر

القاهرة- دشنت الحركة المصرية من أجل التغيير(كفاية) حملة للدعوة لمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة المزمع إجراؤها العام المقبل (2010) والانتخابات الرئاسية التي تجري عام 2011.

واتخذت اللجنة التنسيقية للحركة قرارا بإقامة دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة للمطالبة بإيقاف الانتخابات البرلمانية بجانب دعاوى أخرى للمطالبة بعزل ومحاكمة مسئولين حكوميين ترى الحركة انهم تورطوا في تزوير الانتخابات البرلمانية الماضية والانتخابات الرئاسية والاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقال المنسق العام للحركة عبدالحليم قنديل، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية الثلاثاء، نعتزم البدء في توجيه الدعوى لمقاطعة الانتخابات إلى كل القوى السياسية بدون استثناء بما فيها جماعة الإخوان المسلمين وكذلك أعضاء البرلمان المستقلين والشخصيات العامة.

وأضاف قنديل أن كفاية ترى أنه في ظل المناخ السياسي الحالي لا أمل في إجراء أي انتخابات نزيهة، فيما لم يستبعد خيار اللجوء للمحاكم الدولية في حال استنفاد سبل التقاضي أمام القضاء الوطني لوقف الانتخابات.

وقال: بدأنا إعداد ملف كامل عن الانتخابات البرلمانية الماضية والانتخابات الرئاسية والاستفتاء على التعديلات الدستورية متضمنا تقارير المنظمات الحقوقية المحلية والدولية التي كشفت وقائع التزوير وأحكام محكمة القضاء الإداري التي قضت بإيقاف الانتخابات في بعض الدوائر وكذلك أحكام محكمة النقض وهي أعلى محكمة مصرية التي قضت ببطلان نتائج الانتخابات في نحو 70 دائرة لاستخدام الملف في الدعاوى القضائية.

وتابع: في حال عدم تمكنا من الحصول على أحكام قضائية بإيقاف الانتخابات أو الحصول على هذه الأحكام وامتناع الحكومة كالعادة عن تنفيذها لن يكون أمامنا سوى خيار اللجوء للمحاكم الدولية.

وأشار في الوقت نفسه إلى أن لجنة قانونية بالحركة تعكف في الوقت الراهن على إعداد ملف عن الشخصيات الحكومية التي تورطت في تزوير الانتخابات البرلمانية والرئاسية الماضية والاستفتاء على التعديلات الدستورية لاستخدامه في دعاوى قضائية للمطالبة بعزل ومحاكمة هؤلاء المسئولين.

وقال قنديل: ستتزامن حملة مقاطعة الانتخابات مع تفعيل رؤية الحركة ومطالبها التي أعلنتها من قبل والتي تتمثل في تشكيل حكومة ائتلاف وطني لفترة انتقالية مدتها عامين تتولى خلالها إجراء الإصلاحات السياسية التي أجمعت عليها القوى السياسية المختلفة وانتخاب جمعية تأسيسية لصياغة دستور جديد للبلاد.

واعتبر أن المشاركة في أي انتخابات تجري في مصر في الوقت الراهن تمثل إضفاء للشرعية على النظام الحالي وخداعا للناس ومشاركة في استمرار تدهور الأوضاع السياسية.

ومن جانب أخر، قال أمين عام حزب التجمع اليساري المعارض سيد عبدالعال قرار مشاركة الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة أو مقاطعتها سيتم حسمه نهائيا خلال اجتماع اللجنة المركزية أول تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

وأضاف عبد العال، القرار سواء كان بالمشاركة أو المقاطعة سيتم مناقشته في اجتماع ائتلاف أحزاب المعارضة الذي يضم التجمع والوفد والناصري والجبهة الديمقراطية للتوصل لقرار موحد يعبر عن الأحزاب الأربعة.

فيما قال رئيس الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور حمدي حسن إن جماعة الإخوان لديها ثابت استراتيجي هو خوض أي انتخابات في مصر.

وأضاف حسن في تصريح لـ(د.ب.أ)، لكن إذا اتفقت جميع القوى السياسية وأحزاب المعارضة على مقاطعة الانتخابات يمكن للجماعة ان تلتزم بقرار المقاطعة.

ومن جانبه، اعتبر سكرتير عام حزب الوفد الليبرالي المعارض منير فخري عبدالنور أن مقاطعة الانتخابات يعد "شكلا من أشكال السلبية.

وقال عبد النور في تصريح آخر قرار المشاركة أو مقاطعة الانتخابات قرار حزبي لم يتم حسمه بعد إضافة إلى أن الوفد لديه التزام بالتوصل إلى قرار موحد مع أعضاء ائتلاف أحزاب المعارضة الرئيسي

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
مـن: مدحت عثمان
لا أتفق على تقاعس الحركات الوطنية بخصوص مواضيع عديدة منها السلبية وعدم حضور الانتخابات - طظ - الحكومة ستفوز وحدها مع حزبها الوطني وأنتم تصبحوا قلة منحرفة - كذلك تأجيل المحاكمات الدولية لتزوير الانتخابات والاعتداء على الجمهور وعلى الفتيات المحاميات والصحافيات فضلا عن القضاة وضربهم بنعال العسكر الذين أهانوا القضاء نفسه ولم نسمع بمحاكمة ولا إعدام أحد ممن أهان وغش الشعب كله رغم أحكام قضائية عديدة بثبوت التزوير ولكن رد فعلكم سلبي



الحل هو توسيع المعارضة وتنسيق أدوارها وتوزيع نفوذها لجميع الدوائر الانتخابية كله
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • محمود السعدني ... وداعــــــــــــــا
  • مصر تزيد الغاز لإسرائيل ولا تعديل على أسعار 2005
  • الامن يمنع اعتصام (كفاية) للتعبير عن رفضها لزيارة أوباما
  • حركة كفاية تستعد لملاحقة جمال مبارك قضائيا للكشف عن مصادر ثروته
  • كارت أحمر للرئيس
  • مناقشة مشروع الصكوك في الصالون السياسى لنواب الإخوان
  • محامون يلاحقون جلادي التعذيب...
  • أحتفال عيد ثورة 23 يوليو " الثامن و الخمسين"
  • الذكري الأولى لرحيل الدكتور عبد الوهاب المسيري
  • «كفاية»: مليون توقيع لإلغاء «كامب ديفيد»
  • المزيد من موضوعات الكاتب
  • ! مشــرفـي القسم

    مجدى عوض

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]