اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/05/25 يوم السنة: [144] أسبوع السنة: [21] شهر: [5] ربع السنة: [1]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    مايو 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المنـــــاسبات

  عرض قائمة شاملة[88]
6 أبريل فرصة تاريخية جديدة لتحرير مصر
ضياء الصاوي
  راسل الكاتب

من حقنا بل من واجبنا أن نحلم بالتغيير والاصلاح وأن نسعى إليه وأن نضحي من أجله ، لأننا أصبحنا كالأموت ونظن كذباً أننا أحياء . إن القول بالاستمرار في الخضوع لهذا الحكم الفاسد الذي دمر مقومات المجتمع وأهان كرامة الشعب ووضع مصر في ذيل الأمم ( وفقاً لتقارير الأمم المتحدة وكافة التقارير ا
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/events?4
***
بيان من حزب العمل

6 أبريل فرصة تاريخية جديدة لتحرير مصر



تقترب الذكرى الأولى لانتفاضة شعب مصر العظيمة في 6 أبريل 2008 ، وهو أول اضراب عام ناجح في تاريخ مصر المعاصر ، وليس الأهم أن نحتفل بهذا اليوم المجيد ، فقد دخل في ذمة التاريخ في كل الأحوال ، ولكن الأهم هو أن تكون فرصة تاريخية لتحرير مصر من الطاغوت الذي أذل شعب مصر بكل صنوف الهوان ، ولطخ اسم مصر في الأوحال وحارب شعب مصر بالفقر والمرض والغلاء والجهل والتبعية المقيتة للحلف الصهيوني الأمريكي ، والفساد الذي تجاوز كل الحدود ، لماذا نستكثر على شعب مصر أن يتحرر كما تحررت عشرات الشعوب من حكامها الفاسدين المستبدين ، ونحن شعب يؤمن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين ، نؤمن بالقضاء والقدر ، وعلمنا الله عز وجل أن العزة لله ورسوله والمؤمنين ، بل وصف الله المسلمين بالفسق إذا تخلوا عن الجهاد في أخطر تحذير من فوق سبع سماوات

( قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ ) ( التوبة آية 24 )

فما بالكم ونحن نشكو قلة المال وبوار التجارة وندرة السكن ! وكانت بيعة الاسلام في عهد الرسول ( ص ) تنص على ( بايعوني على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وأن تقوموا في الله لاتخافون لومة لائم ) ونحن نؤمن أن الحرص على الحياة أو الجبن ليس من أسباب إطالة الأجل والشجاعة والاقدام ليسا من أسباب تقصير الأجل . والله لايريد لعباده المؤمنين الذل والفقر والمهانة ، وقد أرسل رسله لتحرير البشر من الطواغيت ، ونقل الناس من عبادة العباد إلى عبادة الرحمن . وكفانا شعار ( لا اله إلا الله ) كي نفهم أن الدين هو التحرر من كل أشكال الاستعباد والخضوع لغير الله ، ولا ينتطح عنزان أي لايختلف اثنين من الشرفاء والعقلاء أن حكم مبارك أنزلنا دار البوار .. فإن القبول باستمرار حكمه هو عبودية لغير الله ، ( أتخشونهم ، فالله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين ) . اذن هدف اضراب 6 ابريل 2009 يجب أن يكون الاطاحة بحكم مبارك ، وعلينا أن نسعى كي يكون اضراباً مفتوحاً وليس ليوم واحد ، حتى تحقيق هذا الهدف المقدس ، ونستخدم فيه كل وسائل الاحتجاج : الاعتصام بالمنازل ، الاعتصام والاضراب داخل أماكن العمل والدراسة ، التظاهر داخل مكان العمل والدراسة ، التظاهر والاحتجاج في الشوارع والميادين العامة .

لقد أحبط الناس لاستمرار النظام رغم نجاح اضراب 6 ابريل ، وأيضا نجاح اضراب 4 مايو بدرجة أقل ، ولابد أن يفهم الناس أن الظالمين لايستسلمون حتى أمام الله ورسله حتى يأتيهم العذاب الأليم ، فلماذا تتصورون أن هذا الحكم سيرحل بسبب اضراب لمدة يوم واحد ! لذلك اذا أردتم الخلاص من هذا الكابوس فعليكم الاستمرار . ولكن الشعب لن يستمر دون قيادة منظمة وذات مصداقية .. لذا يتوجب الاعلان الفوري عن ائتلاف المعارضة الذي سيحشد ويقود هذا الاضراب المفتوح بدءاً من 6 ابريل 2009 .

لابد من الاجتماع الفوري لممثلي كافة القوى والنقابات والهيئات المؤمنة بضرورة التغيير ، وأن تبدأ عملها فوراً فالوقت ضيق ، ونحن نعمل في ظروف ضرب فيها النظام على مدار عشرات السنين النقابات والأحزاب ومختلف أشكال التجمع والعمل الجماعي . ولاشك أن القوى التي ساهمت في اضراب 6 ابريل الماضي ستكون هي نواة الاضراب الجديد : العمل – الاخوان ( شاركوا في 4 مايو ) – الكرامة – شباب 6 ابريل – فصائل اليسار الوطني – الغد – كفاية – عمال المحلة.

لقد أدرك الجميع أن النضالات الجزئية المبعثرة لن تؤدي إلى تغيير أو اصلاح . لذلك لابد أن يشهد هذا الاضراب تجمع كافة القوى الوطنية التي كانت تُضرب منفردة ، كالعمال وعلى رأسهم عمال النسيج والسكك الحديدية ، مرافق النقل – سيارات الأجرة – النقابات المهنية ( لاحظوا اضراب الصيادلة الناجح ) – طلاب الجامعات والمدارس – الموظفون – ومختلف الفئات المظلومة التي لاتجد قوت يومها والتي هدمت بيوتها وجرفت أراضيها الزراعية أو الفلاحون المطرودون من أراضيهم ، والمعلمون وعلماء الأزهر ... الخ الخ

ولابد أن يحضر ممثل واحد عن كل فئة من الفئات في اجتماع مركزي للتحضير للاضراب المفتوح .

والبديل لنظام مبارك هو مجلس حكم انتقالي من هذه الهيئة التي تقود الاضراب والتي هي ممثلة لكافة اتجاهات وطوائف الشعب ، وهي تكتسب مصداقيتها وتمثيلها للشعب ، من خلال تحملها مخاطر التصدي لقيادة هذا العمل الذي يستهدف التغيير السلمي .. وأيضا بالتاريخ المعروف لهؤلاء الممثلين في مقاومة كافة أشكال ظلم النظام ، وهذا المجلس الانتقالي يحكم البلاد لمدة عام واحد يتم فيه التحضير لانتخابات عامة تشريعية ورئاسية في نهاية العام تحت اشراف قضائي كامل ، ولا وسيلة أخرى بعد أن الغى النظام عملياً طريق الانتخابات الحرة النزيهة لتداول السلطة .. وقد حاولنا هذا الخيار منذ عام 1976 ، أي منذ 33 عاماً مع بداية التعددية والنتيجة المرة هي استمرار احتكار السلطة لفئة محدودة ، ازدادت مع الأيام تجبراً وفساداً واستعلاءً على الشعب ، ثم انحصرت السلطات في يد الأسرة الحاكمة ويسعون إلى توريث الحكم من داخل هذه الأسرة .. وقد ألغى النظام الانتخابات عملياً كما رأينا في انتخابات المحليات الأخيرة ، حيث قام الأمن بتعيين كافة أعضاء المجالس بنسبة 99% ولم تجر انتخابات او تصويت إلا في حالات نادرة ، حيث تم منع الانتخابات من المنبع : منع ترشيح المعارضين ،وكذلك في انتخابات الشورى ، بل تم انهاء الاشراف القضائي على الانتخابات رسمياً بإقرار لجنة معينة للاشراف على الانتخابات يعينها مبارك !! وبالتالي فالذين ينتظرون التغيير عن طريق الانتخابات في مجلس الشعب عام 2010 أو الرئاسة عام 2011 إما سذج أو لايبصرون ما أمامهم أو لايفقهون من أمور الدنيا والسياسة شيئاً . فقد أعلن مبارك في خطاب رسمي بدون مواربة : أنه سيظل يحكمنا طالما في صدره نفس يتردد !!

وأخيراً : إن 6 ابريل 2009 يمكن أن يكون بداية المرحلة الأخيرة لتحرير مصر من هذا النظام الفاسد وإنهاء فكرة الحاكم الأبدي المتسلط ، وتأكيد دور الشعب في اختيار حاكمه وفقاً لأبسط مبادئ الشريعة الاسلامية ولنصوص الدستور الحالي .

من حقنا بل من واجبنا أن نحلم بالتغيير والاصلاح وأن نسعى إليه وأن نضحي من أجله ، لأننا أصبحنا كالأموت ونظن كذباً أننا أحياء . إن القول بالاستمرار في الخضوع لهذا الحكم الفاسد الذي دمر مقومات المجتمع وأهان كرامة الشعب ووضع مصر في ذيل الأمم ( وفقاً لتقارير الأمم المتحدة وكافة التقارير االدولية ) ، إن القبول بذلك ليس من الوطنية أو الدين أو النخوة أو الرجولة ، والذي يروج لفكرة استحالة انهاء حكم مبارك يروج للعبودية لغير الله ، ويستكثر على الله أن ينصر عباده المؤمنين ، بينما الله على كل شيئ قدير ، ولكن ( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) فإذا اعتصمنا بحبل الله جميعا وتحركنا على قلب رجل واحد كما فعلنا في 6 ابريل 2008 ، ولكن مع الاستمرار ، فإن الله سبحانه وتعالى سيمن علينا بالنصر . وكما قال السيد المسيح تعرفون الحق .. والحق يحرركم .



الله اكبر ... يحيا الشعب

حـزب الـعـمـل

Alexa
تاريخ المناسبة: 2009/04/06
البلد: Egypt
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • منع وصول القافة المصرية إلى غزة
  • مظاهرة حب للدكتور مجدي قرقر
  • اختيار مجدي حسين منسقا عاما لحركة كفاية
  • الذكرى السنوية لإغلاق جريدة الشعب وتجميد حزب العمل
  • السودان إلي أين ؟! ... ندوة المركز العربي للدراسات الثلاثاء القادم
  • شاركوا في قافلة " لا للجدار لا للحصار"
  • قائمة بضحايا اسرائيل على الحدود
  • مخططات أمنية لزعزعة حزب العمل
  • البيان التأسيسي لحركة شباب 25 يناير
  • بيان من حزب العمل بشأن أحداث البـالون والداخليـة وميـدان التحريـر
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • إجمالي القــراءات: [213] حـتى تــاريخ [2017/05/25]
    التقييم: [93%] المشاركين: [3]

    شـارك في تقييـم: 6 أبريل فرصة تاريخية جديدة لتحرير مصر
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 93%
                                                               
    المشاركين: 3

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]