اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/06/26 يوم السنة: [176] أسبوع السنة: [26] شهر: [6] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    يونية 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المنـــــاسبات

  عرض قائمة شاملة[88]
مؤتمر أيام اشتراكية 5-8 نوفمبر
مركز الدراسات الاشتراكية
  راسل الكاتب

هذا العام ليس عاما عاديا بالنسبة للعالم. فقد خلقت الأزمة الاقتصادية وضعا استثنائيا - يشبهه الاعلام والاكاديميا - بالكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي. الأزمة الاقتصادية على نمط الثلاثينيات ليست مجرد خلل في النظام البنكي أو في البورصة، وإنما تعبير عن
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/events?27
شاركونا في مؤتمر أيام اشتراكية 5-8 نوفمبر القادم

مركز الدراسات الاشتركية

شاركونا لإثراء الحوار في مؤتمرنا الرابع

أيام اشتراكية
من 5 إلى 8 نوفمبر 2009

تحت شعار أزمتهم .. وبديلنا

هذا العام ليس عاما عاديا بالنسبة للعالم. فقد خلقت الأزمة الاقتصادية وضعا استثنائيا - يشبهه الاعلام والاكاديميا - بالكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي. الأزمة الاقتصادية على نمط الثلاثينيات ليست مجرد خلل في النظام البنكي أو في البورصة، وإنما تعبير عن عطب في المحرك الرئيسي للرأسمالية ونظام حكمها بما يعنيه ذلك سياسيا وطبقيا.

لحظة كتلك كما هي مركزية بالنسبة للطبقة الحاكمة هي أيضا مركزية بالنسبة لمن يودون تغيير الوضع القائم، خاصة مع الهجمات العنيفة المعتادة في أوقات كتلك على الفقراء، والتي بدأت آثارها تظهر بالفعل في زيادة اعداد العاطلين واغلاقات المصانع وتراجع مستوى الاجور...الخ.

وفي مصر، ثبت بالدليل القاطع اننا لسنا بعيدين عن هذا الوضع، كما كانت حكومتنا تدعي في بداية الأزمة العالمية. فالمؤشرات الاقتصادية، برغم هامشية اقتصادنا، تكشف بوضوح حجم التراجع ومستوى الخلل في التراكم الرأسمالي، وهو ما بدآ يعكس نفسه في توقعات حكومية، نادرة من نوعها، بزيادة اعداد الفقراء والعاطلين (توقعت زيادة الفقراء من ١٦٪ من السكان الى ٢٠٪ من السكان، وبخسارة الصناعة وحدها ما يزيد على ربع مليون وظيفة).

وضع كهذا سيترك اثاره ليس فقط على ارباح عز ومرتبات الموظفين واجور العمال، وإنما أيضا على التوريث والمعركة من اجل الديمقراطية وعلى افاق الحركة العمالية الصاعدة، بل على الانماط السلوكية للناس.

في هذا الاطار رأينا أن تكون تيمة مؤتمر أيام اشتراكية في هذا العام لإدارة حوار حول وتقديم تشخيص وتصور لما ستئول اليه هذه التطورات، ولوضع خطوط عامة للبديل المقاوم.
 
من المتحدثين في المؤتمر

*   أيجاز أحمد:
***

منظر الأدب الماركسي ومحلل سياسي. من أبرز مؤلفاته كتاب نظريا: الطبقات والأوطان والأدب، حيث يناقش دور النظرية والمنظرين في الحركة ضد الاستعمار والامبريالية، وآخر مؤلفاته كتاب في زماننا: الامبراطورية والثقافة والسياسة، حيث يقدم تحليل جديد للامبريالية في عصر العولمة ولأساليب المقاومة الحديثة والمتصاعدة بسائر أرجاء العالم. وهو، أيضا، عضو مهني في مركز الدراسات المعاصرة وبمتحف ومكتبة نيودلهي (الهند) وأستاذ العلوم السياسية بجامعة يورك في تورونتو (كندا)

*   جلبير أشقر:
***

كاتب وأكاديمي اشتراكي من أصول لبنانية. من أبرز مؤلفاته كتاب معركة الهمجية: خلق فوضى العالم الجديد. وآخر مؤلفاته بالمشاركة مع نعوم تشومسكي كتاب القوة الخطيرة: الشرق الأوسط والسياسة الخارجية الأمريكية. وهو، أيضا، أستاذ العلاقات الدولية في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية بجامعة لندن (بريطانيا).
 
*   كريس هارمن
***

 كاتب ومحلل اقتصادي اشتراكي بريطاني. من أبرز مؤلفاته كتاب تاريخ الشعوب في العالم وكتاب الاقتصاد المجنون. وهو، أيضا، محرر المجلة النظرية لحزب العمال الاشتراكي البريطاني بعنوان "الاشتراكية الأممية" وأحد أبرز القيادات بالحزب  
 
ملحوظة: في الأيام القليلة القادمة سيتوفر جدول ندوات وفعاليات المؤتمر بالكامل في موقع مركز الدراسات الاشتراكية

http://www.facebook.com/l/cf2a9;www.e-socialists.net/node/4410

Alexa
تاريخ المناسبة: 2009/11/05
العنوان: نقابة الصحفيين
المدينة: القاهرة
البلد: Egypt
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
مـن: مجدى عوض
انى ارى ان النظام العالمى قد اهتز رعم البيانات الاخيرة عن التحسن الذى اجدها بينات ورديةفقط ولكن النظام الراسمالى اهتز ولن يعود كما كان لان ركيزتة الاساسية اهتز كيانها وهى الفائدة بل اصبحت من عوامل تقويضة وللاسف مصر بالعلاوة على ذلك تزداد فيها مشاكل البطالة بشقيها القنع والسافر بعد تسريح معظم العمالة بحجة الخصخصة وعدم تخليق فرص عمالة جديدة تستوعب القوى العاملة المستجدة فى السوق حتى اصبحت هذة المشكلة عبارة عن قناص يقوص دور الدولة فى الحياة العامة من ازدياد معدل الجريمة ونمو روح عدم النظام بالشارع وسلكيات شاذة
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

إجمالي القــراءات: [122] حـتى تــاريخ [2017/06/26]
التقييم: [100%] المشاركين: [1]

شـارك في تقييـم: مؤتمر أيام اشتراكية 5-8 نوفمبر
rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
صوت

النتيجة : 100%
                                                           
المشاركين: 1

©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]