اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/11/21 يوم السنة: [324] أسبوع السنة: [47] شهر: [11] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    نوفمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المنـــــاسبات

  عرض قائمة شاملة[88]
ذكرى إعلان الشعب المصري لمقاومة الهزيمة
الطليعة العربية
  راسل الكاتب

في يومي 9 و 10 يونيو 1967 خرجت حموع الشعب لرفض الهزيمة وتمسكها بالمشروع الوطني وعدم الإستسلام. وإلى يومنا هذا تعرضت لإنكسارات وهزائم ولكنها مصممة على مواصلة المقاومة وتحرير إرادة مصر المسلوبة بمعاهدة الإستسلام للعدو الأمريكي ومشروعه الصهيوني.
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/events?20
حركة القوميين العرب

مكتب الارتباط

بيان

يوم قالت الجماهير كلمتها

يتساءل البعض مستغربا على فضائيات تشويه التاريخ وتزوير حقائق العصر  .. لماذا خرجت الجماهير في 9 و 10يونيو 1967متمسكة بقيادة عبد الناصر ؟ .. وجوابنا لأن عبد الناصر كان رمزا لكرامة الأمة وعزتها .. وسيبقى . ولأن للشعوب حاسة في الحكم على رجالاتها من خلال ما خرجوا يناضلون من اجله ..

نعم .. خرجت جماهير الأمة من محيطها الهادر .. الى خليجها الثائر في أول انتفاضة شعبية تشهدها الأرض العربية ..  متمسكة بقيادة القائد المنكسر .. لأنها أدركت أن المعركة ما زالت مستمرة .. وان الذين كسبوا الجولة العسكرية لن يحققوا انتصارهم النهائي إلا عندما تفقد الأمة ارادتها في تحقيق أهدافها   ..

في تظاهرة لم يشهد التاريخ لها مثيلا .. خرجت جماهير الأمة .. تطالب عملاق القومية العربية – جمال عبد الناصر -  .. أن يستمر في قيادته للنضال العربي .. وأن يستمر في المواجهة ... انها كانت على يقين أن هذه القيادة لم تستسلم يوما ، ولن تستسلم لواقع معطى ..   كما يفعل دعاة الواقعية والاعتدال اليوم .. وانما استفادت من واقع معطى  لتحقيق تغيير ثوري يخدم الأمة وقضاياها .. بدءا من كسر احتكار السلاح ، وعدوان 1956 ، ومعركة التنمية المستقلة الشاملة .. مرورا بوحدة 1958 .. تحالفا مع شعوب آسيا وافريقيا في مقاومة التغلغل الاستعماري – الصهيوني ومحاصرته وتقليم اظافره ليس في الأرض العربية فحسب بل في كل مكان في العالم  ... وهنا تكمن خصوصية القيادة الناصرية في التحامها بالجماهير الشعبية وتمثلها آمال الأمة وأمانيها وسعيها في حركة نضالية مستمرة لتحقيق ما تصبو اليه الأمة من آمال ..

ولقد كان لتلك الخصوصية في التفاعل بين الجماهير وقيادتها .. أن تفجرّت امكانات الأمة علما وفناً وحركة .. وتعاظم المد الثوري ليشمل الأرض العربية كلها .. واصبح حماة التجزئة وانصار التبعية والذيلية في حالة من الخوف والذعر .. من قيادة عملاق القومية العربية . جمال عبد الناصر ..

لقد انتظر قادة العدو هاتفا من عبد الناصر عقب 5 يونية 1967 يعلن فيه استسلامه لما يريدون .. وجاءهم الهاتف .. هبت الجماهير تعلن تمسكها بقائدها المنهزم وتجتاح في طريقها كل الأقزام وكل العملاء .. وتعاهده على الاستمرار في النضال حتى تحقيق النصر رغم الهزيمة العسكرية .. وخرج عبد الناصر يعلن أن " صوت جماهير شعبنا بالنسبة لي أمر لا يرد " ..

في ذكرى الانتفاضة الشعبية القومية الأولى في تاريخ الأمة .. نعلن  تمسكنا باللاءات الثلاث التي اعلنها القائد عبد الناصر  في مؤتمر الخرطوم .. عقب الهزيمة مباشرة .. لا صلح .. لاتفاوض .. لا اعتراف بالعدو .. و ماأخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة ..

عاش الوطن , عاشت القومية العربية,عاشت المقاومة العربية التحررية.عاش نضال الشباب العربي رافعاً راية العدالة الاجتماعية على طريق الكفاح من اجل الوحدة والتحرر والديمقراطية.


حركة القوميين العرب

9/ 6/ 2009

 

Alexa
تاريخ المناسبة: 1967/06/09
تاريخ المناسبة التالي: 2018/06/09
البلد: Egypt
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
مـن: جمال الدين عثمان
لقد انعشت ذاكرتى وكأننى أعيش هذين اليومين وأتذكر خروجى والجماهير بتلقائية الثائر صاحب الكرامة الذى يعتز بكرامتة وعروبتة ودينه ووطنه لنعلن للعالم أجمع بتمسكنا بالثأر والنصر ولا شئ غيرهما.

خرجنا فى هذين اليومين ناسين ألم الهزيمة متيقنين بنشوة النصر القادم.

الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • لا للتعديلات الدستورية .. بيان صادر عن جميع التشكيلات الناصرية في مصر ا

  • إجمالي القــراءات: [414] حـتى تــاريخ [2017/11/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: ذكرى إعلان الشعب المصري لمقاومة الهزيمة
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]