اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/08/19 يوم السنة: [230] أسبوع السنة: [33] شهر: [8] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    أغسطس 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المنـــــاسبات

  عرض قائمة شاملة[88]
إنطلاق موقع اللجنة الشعبية للإصلاح
عزت هلال
  راسل الكاتب

كان مخططا في هذا اليوم، الأربعاء 25 فبراير 2009، أن يتوجه مجدي حسين مع رفاقة كوفد شعبي إلى رئاسة الجمهورية للإعلان عن عدم شرعية رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك وعزله من منصبه. ونحن نختار هذا اليوم لإنطلاق موقع اللجنة الشعبية للإصلاح فهذا المطلب هو من أهدف اللجنة الشعبية حيث ترى أنه شرط
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/events?1
اللجنة الشعبية للإصلاح هي تجمع وطني لتغيير الواقع المصري المتردي منذ التخلي عن المشروع الوطني والتورط في المشاريع الإستسلامية بعد هزيمة 67. قد يكون من الصعوبة صياغة برنامج إصلاحي في غياب خلفية سياسية وربما يكون ذلك هو السبب في فشل تشكيل إئتلاف القوى السياسية المعارضة لنهج كامب ديفيد حتى الآن. وهذا هو محور إهتمامنا في اللجنة الشعبية للإصلاح: تحقيق الوحدة مع التنوع. التنوع الذي يثري الحركة الوطنية ويحقق التكامل في الرؤى التي تقاوم الهزيمة التي ألمت بنا منذ يونيو 1967. وهذه دعوة للمشاركة في هذا المشروع الإصلاحي ليس فقط من الجانب النظري ولكن أيضا من الجانب الحركي الفاعل في المجتمع.

كان مخططا في هذا اليوم، الأربعاء 25 فبراير 2009، أن يتوجه مجدي حسين مع رفاقة كوفد شعبي إلى رئاسة الجمهورية للإعلان عن عدم شرعية رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك وعزله من منصبه. ونحن نختار هذا اليوم لإنطلاق موقع اللجنة الشعبية للإصلاح فهذا المطلب هو من أهدف اللجنة الشعبية حيث ترى أنه شرط أساسي لأي مشروع إصلاح حقيقي في مصر.

هدفنا الأساسي هو تحرير الإرادة المصرية فليس مسموحا لأصحاب الأجندات الخارجية بالإنضمام إلى اللجنة الشعبية. إننا نرفض أن يكون 99% من حل مشاكلنا وقضايانا سواء كانت داخلية أو خارجية في يد الولايات المتحدة الأمريكية أو الغرب أو الكيان الصهيوني أو أي دولة خارجية. فمن يؤمنون باستقلال القرار المصري من كافة التوجهات السياسية والحزبية هم وحدهم المدعون إلى الإنضمام للجنة الشعبية للإصلاح.

لاشك عندنا أن حسني مبارك وأعضاء حكومته وبطانته تنازلوا عن استقلال القرار المصري وسيأتي تفاصيل ذلك ضمن وثائق اللجنة التي ستنشر في موقعنا هذا. ولا شك أن قرار الإفراج عن أيمن نور هو من القرارات التى نرفضها رغم ترحيبنا بإطلاق سراحه. إننا نرفض، من حيث المبدء، إعتقال المعارضة السياسية، وما يسمى بالمحاكمات السياسية سواء أمام المحاكم العسكرية أو المدنية فمثل هذه المحاكمات لا يجب أن يكون من اختصاصات السلطة القضائية بل يجب أن يكون من اختصاصات السلطة التشريعية المنتخبة حيث لا يوجد مصطلح جرائم بل إختلافات وتسائلات واستجوابات وتجاوزات قد تتطلب العزل من المناصب الرسمية وليس العزل في السجون والمعتقلات. إننا نتطلع إلى مجتمع يؤمن بحرية الكلمة والدعوة السلمية للأفكار والمعتقدات.

يهتم موقعنا هذا بتوثيق الواقع الحالي لمصرنا، الذي نراه في قمة السوء، كما يهتم بتحديد معالم المشروع الوطنى المصري التي كادت تتضح ملامحه في الستينيات من القرن الماضي فانقضّت عليه الإمبرالية الأمريكية والغربية بذراعها الصهيوني في 5 يونيو 1967 لتقضي عليه قبل ولادته. من خلال هذه الرؤية الواضحة لما نحن عليه الآن وما يجب أن نكون عليه، علينا أن نرسم الطريق ونمضي فيه مهما كانت المعوقات والمصاعب.

نحن نتصدى لمشروع تطوير لا يقتصر على التنظير الفكري بل ينغمس في الممارسة العملية والتطبيق الفعلي الواقعي دون انتظار لموافقات سيادية لن تأتي. إن نجاح مشروعنا الوطني يتطلب حشد كل القوى السياسية صاحبة المشروع الوطنى، الرافضة للتبعية والديكتاتورية، لإحداث التغيير على أرض الواقع.

Alexa
تاريخ المناسبة: 2009/02/25
تاريخ المناسبة التالي: 2018/02/25
البلد: Egypt
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • أفكار لفك الحصار عن غزة
  • منوعات صوتيات مرئيات
  • أوراق اللجنة الشعبية

  • إجمالي القــراءات: [285] حـتى تــاريخ [2017/08/19]
    التقييم: [100%] المشاركين: [4]

    شـارك في تقييـم: إنطلاق موقع اللجنة الشعبية للإصلاح
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 4

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]