اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/08/23 يوم السنة: [234] أسبوع السنة: [34] شهر: [8] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    أغسطس 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

بيانـات ووثــائق

  عرض قائمة شاملة[257]
تحية اجلال وفخار للمقاومة ودعوة للوحدة واليقظة والحذر
اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية
  راسل الكاتب

تتوجه في الذكري السادسة للاحتلال الامريكي بتحياتها الحارة وبكل الاعتزاز والفخر الي المقاومة الوطنية العراقية علي انجازاتها التي اجبرت أمريكا علي اعلان موافقتها علي سحب أغلب قواتها المقاتلة من العراق قبل نهاية اغسطس 2010 والباقي في 2011 (ما لم يتطلب استقرار
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/documents?9
اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية

في الذكري السادسة لاحتلال العراق :
تحية اجلال وفخار للمقاومة ودعوة للوحدة واليقظة والحذر


ستة أعوام مرت على احتلال العراق الذي خلف ملايين الشهداء والجرحى والمشردين والمعتقلين والمعذبين من أبناء الشعب العراقى ، ودمر الدولة العراقية التى ناضل أبناؤها قرابة القرن لبناء مقوماتها، وأتلف نسيجها الاجتماعى مؤسسا للتقسيم المذهبى والعرقى والقبلى، ونهب متاحفها وكنوزها التاريخية علاوة علي ثرواتها وخيراتها . وتهاوت مع نتائجه الكارثية ذرائعه التي مررها علي الغافلين والمستغفلين من مثقفى بلداننا والعالم واحدة تلو الاخرى ، من الخلاص من أسلحة الدمار العراقية الي القضاء علي استبداد النظام العراقى وعلاقته بتنظيم القاعدة إلى نشر الحرية والديمقراطية !!.

ستة أعوام شهدت تخبط العدو الامريكى وتعثره فى تنفيذ مشروعه الاستعمارى الذى اتخذ من احتلال العراق مرتكزا لاجتياح المنطقة و" اعادة رسم خرائطها السياسية الجديدة ". ولم يكن لهذا التعثر أن يحدث ويتأكد ويتواتر بفعل مجهول أو من تلقاء نفسه كما يطنطن بذلك السياسيون والمثقفون الذين روعوا من هول الاجتياح وفقدوا إيمانهم بقدرة الشعوب على تحرير أوطانها أو أؤلئك الذين باعوا ذممهم للمحتل العاتى خدما أذلاء .

لقد ذهب العدو، يعاونه حلفاؤه وخدمه والغافلون، كل مذهب لتشويه وتجهيل المقاومة الوطنية العراقية وطمس دورها فى كبح جموحه الامبراطورى، ودورها فى إطلاق وتأكيد خط المقاومة والتحرير نهجا ناجزا للشعوب فى نضالها للتخلص من الاحتلال والعدوان الاستعماري .

انطلقت  المقاومة الوطنية العراقية منذ اليوم الاول لسقوط بغداد لتزلزل الارض تحت أقدام الغزاة المتجبرين وتحرمهم رغد الاستقرار المنشود وتكبدهم من الخسائر البشرية والمادية ما فاق قدرة مؤسسات العدو على الاستمرار  بنفس الخطط والاهداف المعلنة  السابقة وأجبره  علي تعديلها واعادة تعديل التعديل في محاولة لحصار وتصفية المقاومة العراقية ولاجهاض مشروعها للتحرير التام وغير المشروط ولانقاذ ما يمكن انقاذه من مشروعه الأصلي وهو وضع مستعمرة يحكمها حاكم عام امريكي .

فمن حاكم عام امريكي عسكري ، إلي حاكم عام امريكي مدني ، إلي حكومة عراقبة من جواسيس وعملاء الاحتلال تحت مسمي "تسليم السلطة للعراقيين" لعرقنة الحرب وتوفير دماء الامريكيين وخسائرهم ،إلى خطة بوش المبنية علي تقربر " بيكر – هاملتون " . وهي خطة لإنقاذ أمريكا من الهزيمة فى العراق باحتواء قوى مناهضة للاحتلال ورشوتها بالمحاصصة وتكوين ميلشيا الصحوات المساندة للاحتلال بحجة محاربة القاعدة مستثمرة الاخطاء التي ارتكبها هذا التنظيم المتعصب فاقد البصيرة السياسية ، وباغراء حلفاءها الاستعماريين بكعكة الاعمار (النهب ) لزيادة دعمهم ، وبتجييش الدول العربية السائرة فى ركابها لدعم الحكومة العراقية العميلة ومساومة ايران بالتهدئة معها وتهديد سوريا مقابل حصار المقاومة العراقية . وقد اضعف كل ذلك نسبيا ومؤقتاعمليات المقاومة العراقية ، إلا أن هذا النجاح الجزئي والهش (باعتراف القادة الامريكيين أنفسهم) لخطة بوش المذكورة المطبقة منذ فبرير 2007 أعطي أمريكا قدرا من الأمل في ايجاد مخرج من مأزق الحرب الطويلة التي تورطت فيه علي غير انتظار الادارة الامريكية وعلي غير قبول الرأي العام الامريكي .

واعتمدت ادراة بوش قبل رحيلها خطة جديدة تعتبرها أمريكا وعملاؤها سحبا للبساط من تحت اقدام المقاومة العراقية ، والحفاظ في نفس الوقت علي جوهر المشروع الاستعماري الامريكي داخل العراق وهو الفوز بنفط العراق الذي تم بالفعل توزيعه علي الشركات الامريكية والاحتفاظ بالسيطرة السياسية والعسكرية علي العراق من خلال افرازات العملية السياسية التي وضعها الاحتلال وانشأت نظاما عراقيا عميلا يقبل ، بل يطلب ، استمرار الاحتلال ولو في شكل وجود عسكري تعاقدي حماية له من الشعب العراقي . هذة الخطة قامت علي عقد اتفاقية أمنية بين المحتل والحكومة التي نصبها في بغداد يتم بموجبها انسحاب القوات المقاتلة الأمريكة من المدن ومواقع القتال الي قواعد بعيدة عن السكان ثم الي خارج العراق سنة 2011 إلي القواعد المحيطة بالعراق أو إلي أمريكا وأوربا - بعد أن تتسلم القوات العميلة المسئولية الأمنية في انحاء العراق المختلفة - مع جواز بقاء قوات أمريكية "مقاتلة" إذا لزم الامر أو تحت إسم التدريب والاسناد وطلبت الحكومة العراقية ذلك بعد سنة 2011 ، حسبما تم نشره وحيث يتم التعتيم الشديد حول القواعد الامريكية الدائمة في العراق.

وأخيرا جاء أوباما ليلتزم بخطة سلفه ، ومن الأصل لا يخرج برنامجه الانتخابي بالنسبة للعراق عن اطار اتفاقية بوش فقد قال إن نحو 35 -  50 الف مقاتل سيستمرون في العراق حتي 2011. والاتفاقية الأمنية العراقية – الامريكية تقنن الاحتلال مع تغير صورته ليكون أقل اثارة لنفوس العراقيين واعتمادا علي القوات العميلة ، وستظل القوات الامريكية وفقا للاتفاقية متحكمة بأجواء العراق وبحره وبره مع اعادة انتشار القوات المحتلة وتغيير مسمياتها من قوات محاربة إلى قوات دعم واسناد وتدريب !! وتحتفظ بحق شن العمليات العسكرية فى اطار " الحرب على الارهاب" وحماية المصالح الامريكية  سواء من قواعدها خارج العراق أو قواعدها داخله ، والاتفاقية ربطت سحب قواتها " المقاتلة " بقدرة الحكومة العميلة علي اخضاع الشعب لأمريكا .

واللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية اذ تتوجه في الذكري السادسة للاحتلال الامريكي بتحياتها الحارة وبكل الاعتزاز والفخر الي المقاومة الوطنية العراقية علي انجازاتها التي اجبرت أمريكا علي اعلان موافقتها علي سحب أغلب قواتها المقاتلة من العراق قبل نهاية اغسطس 2010 والباقي في 2011 (ما لم يتطلب استقرار حكم عملائها وحماية مصالحها الاستعمارية غير ذلك) تدعو جميع القوي الوطنية العراقية إلي التمسك بالمهام والمطالب التالية :

1 - رفض الاتفاقية الامنية رفضا تاما .
2 - رفض أي صورة أخري للارتباط أو التحالف أو التعاون العسكري مع أمريكا .
3 - الانسحاب الفوري الكامل وغير المشروط .
4 - مواصلة وتصعيد المقاومة حتي رحيل آخر جندي أمريكي وأجنبي من العراق .
5 - اليقظة لمناورات الاحتلال لشق الصف الوطني وللتنازل عن الثوابت الوطنية حول رفض ومقاومة الاحتلال وافرازاته ورفض التفاوض قبل موافقته علي الانسحاب التام غير المشروط .
6 - مقاومة كل أشكال الطائفية والمذهبية والعرقية .
7 - المطالبة بالتعويض الكامل عن كل الاضرار التي لحقت بالعراق والشعب العراقي .
8 - الافراج عن جميع المعتقلين والسجناء السياسين وحمايتهم من التعذيب والقتل .
9 - مناهضة أي تقارب أو اتفاق أمريكي ايراني علي حساب العراق ووحدة وسيادة اراضيه.
10 – الاطاحة بالنظام العميل حتي لا يهدر نصر المقاومة ويستمر حكم الاستعمار بالوكالة .



عاشت المقاومة العراقية حتي النصر.


اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية

23 مارس 2009

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • ي لا تمر مؤامرة تطبيع " التطبيع مع العدو "
  • لماذا نرفض المبادرات الثلاث للتغيير والإصلاح ؟
  • نصرالله وحزبه رمز جليل لعزة وكرامة العرب
  • ملاحظات حول اختزال مطالب التغيير في بيان حركة كفاية
  • بيان عاجل حول : الدعوة للاضراب العام يوم 6 ابريل
  • دعوة " الائتلاف " براقة المظهر زائفة الجوهر

  • إجمالي القــراءات: [112] حـتى تــاريخ [2017/08/23]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: تحية اجلال وفخار للمقاومة ودعوة للوحدة واليقظة والحذر
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]