اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/09/20 يوم السنة: [262] أسبوع السنة: [38] شهر: [9] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    سبتمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

بيانـات ووثــائق

  عرض قائمة شاملة[257]
اللجنة التحضيرية للحملة المصرية ضد التوريث تستنكر إعتقالات الإخوان
الدكتور حسن نافعة
  راسل الكاتب

وإذ تطالب اللجنة بالإفراج الفوري عن المعتقلين, تناشد كافة المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان أن تضغط بكل قواها للإفراج عن جميع سجناء الرأي والضمير, وأن تتابع بدقة حالة وأوضاع حقوق الإنسان في مصر والتي من المتوقع أن تشهد تدهورا كبيرا في المرحلة القادمة,
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/documents?72
بيان

اللجنة التحضيرية للحملة المصرية ضد التوريث تستنكر إعتقالات الإخوان

تستنكر اللجنة التحضيرية للحملة المصرية ضد التوريث حملات المطاردة والاعتقال والقمع التي تشنها أجهزة الأمن المصرية بين الحين والآخر ضد الكوادر النشطة في جماعة الإخوان المسلمين, خاصة حملة الاعتقالات الأخيرة والتي شملت خمسة عشر عضوا على رأسهم الدكتور محمود عزت, النائب الأول للمرشد العام, والدكتور عصام العريان والدكتور عبد الرحمن البر, عضوا مكتب الإرشاد. وترى اللجنة أن هذه الحملات المتكررة تشكل اعتداء صارخا على الحقوق والحريات السياسية والمدنية, وأنها لا تستهدف جماعة بعينها بقدر ما تستهدف إجهاض حالة الحراك السياسي المتصاعد في المرحلة الراهنة والذي أعاد إحياء الأمل من جديد في قدرة الشعب المصري على إحداث التغيير المنشود بالطرق والوسائل السلمية.

ولأن اللجنة ترى أن الحزب الحاكم في مصر, والذي يمثل تحالف الفساد والاستبداد, سوف يسعى باستماتة للحيلولة دون تمكين الشعب من اختيار ممثليه الحقيقيين في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة, وبالتالي إجهاض حلم المصريين في التغيير السلمي وضمان استمرار احتكاره للسلطة وللثروة, تتوقع لحملات القمع والمطاردة والاعتقال أن تشتد ضرارة في المرحلة القادمة وأن تطول كل النشطاء السياسيين على اختلاف ألوانهم ومشاربهم, ولا تقتصر على جماعة الإخوان المسلمين وحدها. لذا تهيب اللجنة بكل القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني الطامحة للتغيير أن توحد صفوفها وأن تسعى لواجه تحديات المرحلة القادمة ككتلة متراصة, كما تهيب بجماعة الإخوان المسلمين أن تواصل تنسيقها وتلاحمها مع كل الفصئل السياسية ومع قوى المجتمع المدني الطامحة في إحداث التغيير بالطرق السلمية.

وإذ تطالب اللجنة بالإفراج الفوري عن المعتقلين, تناشد كافة المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان أن تضغط بكل قواها للإفراج عن جميع سجناء الرأي والضمير, وأن تتابع بدقة حالة وأوضاع حقوق الإنسان في مصر والتي من المتوقع أن تشهد تدهورا كبيرا في المرحلة القادمة, خصوصا ما يتعلق منها بحقوق المواطنين في التعبير عن آرائهم وفي ممارسة حرياتهم السياسية والمدنية وفقا للمعايير والقواعد والأصول المتعارف عليها في المواثيق والمعاهدات الدولية.

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

إجمالي القــراءات: [45] حـتى تــاريخ [2017/09/20]
التقييم: [0%] المشاركين: [0]

شـارك في تقييـم: اللجنة التحضيرية للحملة المصرية ضد التوريث تستنكر إعتقالات الإخوان
rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
صوت

النتيجة : 0%
                                                           
المشاركين: 0

©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]