اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/06/26 يوم السنة: [176] أسبوع السنة: [26] شهر: [6] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    يونية 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

بيانـات ووثــائق

  عرض قائمة شاملة[257]
انعقاد رئاسة "الشرق الاوسط الكبير" في المغرب
التحرر الوطني
  راسل الكاتب

ويعد " منتدي المستقبل" ، بوصفه رئاسة التنظيمات والآليات التي تشكل "الشراكة" المزعومة في جوانبها المختلفة السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية ، الغطاء السياسي للعدوان العسكري الأمريكي علي العراق وافغانستان والصهيوني علي فلسطين وسوريا ولبنان وتهديدهما
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/documents?60
اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية

بيان حول:

انعقاد رئاسة "الشرق الاوسط الكبير" في المغرب


 
ينعقد يومي 2 ، 3 نوفمبر 2009  في المغرب  " منتدى المستقبل " في دورته السادسة  بمشاركة وزراء الخارجية والاقتصاد والتجارة لدول مجموعة الدول الثماني الكبار، ودول منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط الكبير. وللتذكرة " منتدي المستقبل" هو الهيئة الرئيسية للمشروع الذي اقرته قمة الدول الثماتي الكبار والقمة الأوربية الامريكية وقمة حلف الاطلنطي في اسطنبول في شهر يونية 2004 باسم " الشراكة من أجل التقدم والمستقبل المشترك مع منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا " ، والذي أشتهر حينها بمشروع الشرق الاوسط الكبير أو الموسع , وهو المشروع الذي تم وضعه وإقراره بمبادرة وتحت ضغط الولايات المتحدة الامريكية في ظل احتلالها للعراق ومن قبله افغانستان لانخاذهما مرتكزا لاحكام قبضها علي منطقة الشرق الاوسط الكبير ( من مراكش إلي باكستان ) باعتباره القاعدة الرئيسية لمشروعها الامبراطوري للقرن الحادي والعشرين .

وتعقد هذه الهيئة الاستعمارية سنويا حيث عقدت منذ تأسيسها دورات خمس سابقة في المغرب والبحرين والأردن واليمن والإمارات علي الترتيب .

 ويعد " منتدي المستقبل" ، بوصفه رئاسة التنظيمات والآليات التي تشكل "الشراكة" المزعومة في جوانبها المختلفة السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية ، الغطاء السياسي للعدوان العسكري الأمريكي علي العراق وافغانستان والصهيوني علي فلسطين وسوريا ولبنان وتهديدهما لجميع دول المنطقة وللمشروع الاستعماري الامريكي والصهيوتي والعالمي لإدامة واحكام السيطرة عليها  .

الهدف الأول والمباشر لمشروع الشرق الاوسط الكبير أو الموسع الذي يقوده منتدي المستقبل هو تطبيع علاقات دول المنطقة مع الاحتلال الأمريكي للعراق وأفغانستان ومع الاستعمار الصهيوني لفلسطين ومع واقع ومخططات السيطرة الاستعمارية والصهيونية علي المنطقة بقيادة أمريكا وحلف الاطلنطي علي المنطقة ، وتمريره علي شعوبها من خلال تقديمه في صورة  ظاهرها اصلاحات اقتصادية وديمقراطية وثقافية وباطنها المزيد من التخلف والتبعية وتوطيد ديكتاتوية أنظمة الحكم الخاضعة للامبريالية الأمريكية والعالمية والصهيونية . أما الهدف الثاني والرئيسي فهو تفكيك الدول الكبيرة في المنطقة دينيا وطاتفيا وعنصريا وعرقيا لاضعاف وشل قدرة شعوبها علي مقاومة السيطرة الاستعمارية وضمان خصوع المنطقة لها لأطول أمد ممكن ، وهو ما تجسده فلسفة وميادين وآليات التدخل الذي قننها المشروع حسب وثيقة تأسيسه وما أكدته ممارسات الاحتلال الامريكي في العراق والتدخل الأمريكي والأوروبي في السودان وغيرهما من دول المنطقة .

لقد ساق منتدي المستقبل الدول العربية للتطبيع الفعلي مع الكيان الصهيوني ولدعم الاحتلال الامريكي للعراق وافغانستان والوجود العسكري الأمريكي في المنطقة . وهاهم وزراء الخارجية والاقتصاد والتجارة العرب يجتمعون اليوم في مراكش مع نظرائهم الاسرائيليين في تحدي صارخ لمشاعر الشعوب العربية وعدوان سافر مكشوف علي حق الشعب الفلسطيني ، ويساهمون في دعم تشبث الاستعماريين الامريكيين والاطلسيين بمشروعهم ، الذي ارتبط بل انبني وجوده علي احتلال العراق ، بعد أن بدأ وتسارع العد التنازلي لزواله بالضربات الموجعة والتافذة التي كالتها له الشعوب العربية وعلي رأسها المقاومة العراقية واللبنانية والفلسطينية .

لذلك فإن اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية تستنكر وجود ما يسمي " منتدي المستقبل " وتدين مشاركة الدول العربية فيه وحضورها دورته الحالية في مراكش ودوراته السايقة ، وتعتبر هذا الاشتراك عملا معاديا للشعوب العربية يضع بكل وضوخ كل نظام عربي شارك فيه في جبهة اعداء شعبنا والأمة العربية يأسرها,

كما تتوجه بنداء لجميع القوى الوطنية في مصر واليلاد العربية للاعراب عن ادانتها واستنكارها لهذه الهيئة الاستعمارية ،ورفضها لأي مشاركة  مباشرة أو غير مباشرة ، سواء من جاتب الحكومات أو منظمات القطاع الخاص أو المنظمات الاهلية غير الحكومبة ، في أي نشاط من أنشطته وكذلك انشطة الهيئات الأخري التابعة لها .

 
اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية

3 نوفمبر 2009

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • احتفالية سياسية فنية
  • الثورة مستمرة
  • قاوموا التطبيع مع العدو الصهيوني وتصدوا للتدخل الأجنبي
  • لماذا نرفض ما يسمي معاهدة "السلام "مع اسرائيل ـ السبب الثاني ـ
  • لماذا نرفض ما يسمي معاهدة "السلام" مع "اسرائيل"
  • لماذا نرفض ما يسمي معاهدة "السلام" مع اسرائيل - السبب الثالث
  • لا للتعديلات الدستورية المعادية للثورة
  • لا للشـوفينـية ! نداء إلى الضمير
  • نداء إلي قوي المعارضة الوطنية والديمقراطية - الإنتخابات
  • نداء إلي محبي وعشاق الأهلي والزمالك وكل الأندية المصرية
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • إجمالي القــراءات: [103] حـتى تــاريخ [2017/06/26]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: انعقاد رئاسة "الشرق الاوسط الكبير" في المغرب
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]