اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/09/22 يوم السنة: [264] أسبوع السنة: [38] شهر: [9] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    سبتمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

بيانـات ووثــائق

  عرض قائمة شاملة[257]
زيارة السجين هي التطبيع مع السجان
مهيب البرغوثي
  راسل الكاتب

لاننا نحترم الشعب المصري ونحترم نقابة الفنانيين لموقفها الحاسم ضد التطبيع مع العدو الاسرائيلي وهي صاحبة الرأي في الدفاع عن الممثلين المصرين وغيرهم ممن يعيشون على ارض مصر وان كنت شخصيا مع كسر الحصار على فلسطين الا انني اعتبر ان فلسطين هي فلسطين ليست فقط
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/documents?59
تحيه طيبه وبعد

لمن لا يرى                         

انني ككاتب وشاعر فلسطيني وصحفي  استنكر البيان الذي اعلن اليوم الخميس من على خشبة مسرح وسينما القصبه بمناسبة حفل اختتام المهرجان السينمائي حيث تم كتابة بيان من قبل المدير العام للمهرجان باسم المثقفين الفسطينين يعلن موقفهم من التطبيع ووقوفه مع الممثله هند صبري لزيارتها فلسطين مؤخرا انني كشاعر اعلن موقفي الرافض من تزوير صور المثقف الفلسطيني الذي لا يمثله احد ممن ادعى سابقا. كما أن المثقفيين الفلسطنيين يطالبون الان اتحادهم الممثل لصوتهم وارائهم بالوقوف امام اصوات من هنا وهناك تحاول ان تدافع عن مصالحها الخاصه فتزج بأسم المثقفيين بفتاوي ما انزل الله منها بسلطان كما انني ارى ان دور الاتحاد هو الوقوف بحزم امام من يطرح نفسه ممثل لهم وهو بعيد عن الثقافه وان كان يراد من وراء ذلك مأرب وفائده خاصه فليعرف ان الثقافه الفلسطينيه ليست للبيع لا هي ولا المثقفين الفلسطينين.

لاننا نحترم الشعب المصري ونحترم نقابة الفنانيين لموقفها الحاسم ضد التطبيع مع العدو الاسرائيلي وهي صاحبة الرأي في الدفاع عن الممثلين المصرين وغيرهم ممن يعيشون على ارض مصر  وان كنت شخصيا مع كسر الحصار على فلسطين الا انني اعتبر ان فلسطين هي فلسطين ليست فقط رام الله والخليل انما فلسطين هي ايضا حيفا ويافا والجليل والنقب وليس بيان يصدر من هنا او من هناك يعلمنا ما هي فلسطين.

الرجاء التوقيع بأعادة الى العنوان او على الفيس بوك

اخيرا هذا ليس بيان انه موقف من ما حصل .. موقف شخصي  

مع الاحترام لموقفكم الشخصي

مهيب البرغوثي
 
***
يقولون أن زيارة السجين ليست تطبيعا مع السجان ... وهذا القول مغالطة كبيرة فزيارة السجين هي في جميع الأحوال تطبيع مع السجان وإعتراف به فالسجين المدان في جريمة عندما نزورة فإننا نعترف بجرمه ونعترف أيضا بحق السجان في عقابه وسجنه ولذا نأخذ الإذن من السجان لزيارته ... أما في حالة فلسطين والفلسطينيين فإنه من الخطأ أن نقول أنهم سجناء بل أسرى للمحتل الصهيوني ولم نسمع بزيارة للأسرى. إطلاق لفظ سجناء على الأسرى الفلسطينيين في سجون العصابة الصهيونة هو محاولة خبيثة لإقناع العالم أنهم مجرمون مخالفون للقانون وليسوا مقاومون للإحتلال وأسرى حرب تحرير. إن واجبنا تجاه الأسرى هو تحريرهم وليس زيارتهم.
 
عزت هلال
 
Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
مـن: سوسن البرغوتي
السجين هو من أقدم على جريمة، وثبات شعبنا في الوطن المحتل، ليس جرماً.. مسمى السجين لا ينطبق على صمود شعبنا وثباته في أرضه، والسجان هو محتل، دخلوا بإذنه ويخرجون متى شاء. فلسطين محتلة، ومن يقبل بتجزئها، فهو لا شك يقبل بالوجود الصهيوني على أرض عربية.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

إجمالي القــراءات: [170] حـتى تــاريخ [2017/09/22]
التقييم: [0%] المشاركين: [0]

شـارك في تقييـم: زيارة السجين هي التطبيع مع السجان
rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
صوت

النتيجة : 0%
                                                           
المشاركين: 0

©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]