اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/06/26 يوم السنة: [176] أسبوع السنة: [26] شهر: [6] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    يونية 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

بيانـات ووثــائق

  عرض قائمة شاملة[257]
بخصوص مشروعية الإخوان المسلمين في مصر
الدكتور السيد عبدالستار المليجي
  راسل الكاتب

بيان من د. السيد عبد الستار المليجي: دأبت وسائل الإعلام المختلفة على نشر تصريحات ومقالات منسوية إلى بعض الإخوان المسلمين على أنها تمثل جماعة الإخوان المسلمين , وأحب هنا أن أوضح للكافة مايلى :
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/documents?36
بيان من د. السيد عبد الستار المليجي

بخصوص مشروعية الإخوان المسلمين في مصر

دأبت  وسائل الإعلام المختلفة على نشر تصريحات ومقالات منسوية إلى بعض الإخوان المسلمين على أنها تمثل جماعة الإخوان المسلمين , وأحب هنا أن أوضح للكافة مايلى :

1-   أن جماعة الإخوان المسلمين محظورة بموجب القانون  والدستور وليس هناك ما يثيت عكس ذلك , وقد صرحت  للمصرى اليوم من قبل أننا كإخوان مسلمين اليوم مثل محل يبيع سلع مطابقة للمواصفات وبالسعر القانونى ولكن المحل نفسه ليس لدية ترخيص عمل, ويستطيع أى مفتش تموين صغير أن يصدر قرار بإغلاق المحل ومصادرة البضاعة  وتقديم القائمبن عليه  للمحاكمة , وهو ما يجرى بالفعل من قبل الدولة .

2-   الدولة من جانبها أعلنت أنها لن تعطى المشروعية للإخوان طالما كان على رأسها من ارتكبوا جرائم وجنايات في حق المصريين وشكلوا تنظيمات تهدف إلى قلب نظام الحكم وتصفية أركان الدولة جسديا , وهى الجرائم والجنايات الثابتة في حق عدد من المتواجدين ضمن تشكيلات السريين الذين اغتصبوا السلطة في الإخوان اليوم .

3-   بعدما نشر د. عبدالمنعم أبو الفتوح على صفحات جريدة الشروق أسماء اللجنة التى أعادت بناء الإخوان المسلمين  تحت قيادة الإستاذ عمر التلمسانى , فإن هذه اللجنة وحدها هي المخولة بالتحدث باسم الجماعة وهى المخولة بالتحدث حول اكتساب المشروعية القانونية والتفاوض بشأنها مع الحكومة المصرية ليس من باب لى الذراع وفرض الأمر الواقع ولكن من باب التحاور حول أفضل السيل للإستفادة من قطاع من المواطنين المتآلفين حول فهم متقارب للإسلام ولتحقيق المصلحة العليا  للوطن , والحمد لله أن اللجنة أغلبيتها موجودة وفاعلة وهم حسب ترتيب السن ( إ.د. محمد السيد حبيب  - أ.د. السيدعبدالستار المليجى – د. عبدالمنعم أبو الفتوح – د. إبراهيم الزعفرانى ) . وتستطيع هذه اللجنة أن تضم إليها من قيادات الإخوان المصريين التاريخية والمعاصرة أسماء ناصعة  في الخارج والداخل .

4-   بناءا على ما تقدم فإن التشكيلات الموجودة اليوم تحت مسمى مكتب الإرشاد ومجلس الشورى والتى أفرزتها أعمال تزوير وتدليس على الإخوان من قبل عناصر التنظيم السرى القديم وذيوله المعاصرين تعتبر تشكيلات محظورة قانونيا وباطلة تنظيميا وليس لها الحق في التحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين ولكل من هؤلاء أن يتحدث بصفته الفردية كواحد من الإخوان فيقل خيرا أو ليصمت  وياليته يصمت .

5-   إننى أناشد جميع الذين انتموا للتنظيمات السرية القديمة والجديدة والمتسببين في ما تعانيه الجماعة من متاعب ومشكلات تنظيمية ومع الدولة ومع القوى الوطنية  أن يتقوا الله وينسحبوا للخلف ويتركوا للإخوان ولأعضاء اللجنة الباقين أن يعملوا للخروج بالجماعة من محنتها   .



Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

إجمالي القــراءات: [154] حـتى تــاريخ [2017/06/26]
التقييم: [0%] المشاركين: [0]

شـارك في تقييـم: بخصوص مشروعية الإخوان المسلمين في مصر
rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
صوت

النتيجة : 0%
                                                           
المشاركين: 0

©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]