اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/08/23 يوم السنة: [234] أسبوع السنة: [34] شهر: [8] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    أغسطس 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  المقــالات
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

بيانـات ووثــائق

  عرض قائمة شاملة[257]
صراع الافيال ... عبدالحميد بركات
شوقي رجب
  راسل الكاتب

عبد الحميد بركات الأمين العام المفوض لحزب العمل يكتب شهادته حول واقعة تزوير انتخابات دائرة قسم إمبابة لمجلس الشعب عام 1995 حيث كان احد المرشحين وسط مجموعة من الشخصيات كانت تصفهم جريدة الأهرام في وقتها بصراع الأفيال نظرا لقونهم.
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/documents?20
صراع الافيال ... عبدالحميد بركات
 
أستاذ عبد الحميد عبد الحافظ احمد بركات
الأمين العام المفوض لحزب العمل المجمد نشاطه

من مواليد محافظة أسيوط تخرج من كلية العلوم بأسيوط قسم جيولوجيا وعمل مدرسا للجيولوجيا 1965 ثم انتقل إلى القاهرة عام 1966 مدرساً ثم مدرسا أول ثم موجها للجيولوجيا ، سافر للسعودية وبعدها عاد لمصر ظل متنقلا بين محافظات القاهرة و قنا وأسوان والبحر الأحمر يقوم بتدريس مادة الجيولوجيا.

أحد مؤسسي حزب العمل مع الأستاذ الراحل إبراهيم شكري تفرغ تماما لأعمال الحزب منذ عام 1982 حتى الآن ، يعد الشخصية الأولى في الحزب المسئولة عن ملف الانتخابات التي خاضها حزب العمل منذ تأسيسه إلى الآن
كان احد المرشحين لمجلس الشعب عن دائرة قسم إمبابة 1995 وسط مجموعة من الشخصيات كانت تصفهم جريدة الأهرام في وقتها بصراع الأفيال نظرا لقوة المرشحين السياسية بها وكثرتهم النسبية في وقتها.
 
أرسل لنا بشهادته حول واقعة تزوير انتخابات دائرة قسم إمبابة لمجلس الشعب عام 1995 يقول بها :
 
تقدمنا لانتخابات مجلس الشعب 1995 كحزب العمل بالعديد من المرشحين في مختلف الدوائر وكنت مرشحاً عن دائرة قسم إمبابة. كانت دوما تصف جريدة الأهرام هذه الدائرة في تغطية الانتخابات بصراع الأفيال نظرا لثقل المرشحين السياسين بها. فكنت الأمين العام المفوض لحزب العمل وكان إسماعيل هلال مرشح عن الحزب الوطني وكان نعمان جمعة مرشح عن حزب الوفد وكان وقتها نائب رئيس الحزب تقريبا وكان هناك أيضا صالح عبد الوهاب في الحزب الوطني ، وكان صلاح المليجي عن الحزب الناصري ، وكان الحاج مصطفى محمد سيد يوسف الورداني عن الإخوان المسلمين وهو كان عضو مجلس شعب سابق في 87 ، هؤلاء كانوا أقوى الموجودين ، طبعا كان هناك حوالي ثلاثين مرشح في الدائرة .
 
لم يكن هناك تحيز أو صعوبات من الجهات الإدارية فى تقديم الأوراق للترشيح لكن في ناحية الدعاية عندما كنا نعتزم عقد مؤتمرات ، كان هناك تضييق علينا ، مثلا أنا ومرشح الإخوان الحج مصطفى الوردانى  كنا عاملين تحالف ، فكان يُعطل طلبنا لعقد مؤتمرات، لكن تنعقد مؤتمرات لإسماعيل هلال في أي وقت وفي أي مكان.

وكنا نقوم بعمل مسيرات ، والأمن يغتاظوا من المسيرات ، والإخوان معروفة بقوة مسيراتها فكنا نجلس في جامع بعد العشاء ،ونطلع من الجامع على المسيرة ، ومرة جاء لنا الأستاذ إبراهيم شكري في زيارة فعملنا مؤتمر في الجامع وبعدها طلعنا بالأستاذ إبراهيم شكري المسيرة ، وعندما وصلنا إلى شارع الأقصر أمام مسجد هناك مشهور ، كان الإخوان مجهزين منصة نصبت في خمس دقائق وصار الأمن أمام الأمر الواقع ، لكن هما لم يسمحوا لنا بالطبع لإقامتها،وكانت تكاليف الدعاية أبسط من 2005 لكنها وصلت ل 100 ألف جنية ، أكثر واحد كان واحد اسمه عبد المنعم عمارة صرف ربع مليون جنيه ، وهذا كان مبلغا ضخما و لم يكن يوجد أي مفاوضات للانسحاب من هذه الانتخابات  .
 
يوم الانتخابات كانت النواحي الديمقراطية تمام التمام ، كان هناك مندوبين ومحامين وغرفة عمليات  ، يعني هناك مندوب بالداخل ، وواحد بالخارج وقد أكد لي جهاد عودة وهو مراقب الأهرام وقتها و عضو لجنة السياسات بالحزب الوطني حاليا ورئيس قسم علوم سياسية كلية تجارة جامعة حلوان أنه لن يحدث اى تزوير داخل اللجان.
 
لم يكن هناك إشراف قضائي وقتها على هذه الانتخابات و كان كل القضاة المشاركين 7 في ال 132 لجنة وكانوا مختارين لجان معينه مش على كل اللجان ، وبقية اللجان كانوا موظفين وبالرغم من ذلك لم يكن فيها تزوير.
 
وقت الفرز كان هناك مدرسة مجهزة كان فيها الصناديق ، سمحوا لنا بدخول المبنى لكن لم يسمح لأي واحد بالاقتراب من الصناديق أجلسونا في ركن من الصوان الذي أقيم داخل المدرسة، أيضا كان هناك ( على عبد الحميد ) من الحزب الناصري هذا كان مشاغب ، كان يقوم باستفزاز رئيس اللجنة فيستعين رئيس اللجنة بالمأمور لكي يسكته .
 
جلسنا هكذا إلى الساعة السابعة صباحا من الثامنة مساءا وهم يفرزون حتى قال رئيس اللجنة هنقوم بالتجميع وإحصاء الأصوات ، فأخذ سبعة أو ثمانية و جلس في غرفة المأمور وجلس إلى الساعة الخامسة عصرا ، ثم خرج لكي يقول : فيه إعادة بين إسماعيل هلال ونعمان جمعة وعدد الأصوات كذا ، والباطل كذا والصحيح كذا ، فطلبنا منه هذا البيان ، لم يرد علينا قال خذوه من المأمور فقلنا له المأمور ليس له علاقة ، تركنا ولم يرد .

الناس كانت متجمهرة أمام القسم لكن بدون فاعلية مؤثرة ، يعني هي تريد أن تعرف  النتيجة فقط منتظره ما يحدث ، لكن بدون فاعلية مؤثرة ، يعني ليس هناك  مثلا غضب أو اى شيء يعبر عن شعورهم.
 
ذهبنا في ذات الليلة إلى مديرية الأمن بالقاهرة فقالوا لنا : لم تأتى النتائج فمكثنا حتى الثانية عشرة لعل شيئا يأتي ولكن لم يحدث جديد، ذهبنا في الصباح وقابلنا اللواء الدكتور أحمد سعيد صوان كان مدير الشؤون القانونية في المديرية في وقتها ومحافظ الدقهلية السابق  فقال لنا : ليس من سلطاتي أن أعطيكم صورة من المحضر .... في الليل كان هناك ضابط احضر لنا صورة من محضر الفرز لا أنسى هذا الضابط الشريف.

عندما نظرنا بمحضر إجراءات الفرز باللجنة العامة لدائرة قسم إمبابة وجدنا التالي:

بالمحضر الذى حصلنا عليه مذكور التالي

جملة عدد الناخبين المدعوين للانتخاب  74662

مجموع بطاقات الرأي التي استخدمت فى اللجان  27361

مجموع البطاقات الصحيحة  26422

مجموع البطاقات الباطلة  939

وبمراجعة عدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح والمرصودة بالمحضر المرفق بالشهادة وجدنا ان هناك فارق عن عد الأصوات المعلنة بزيادة قدرها 4587  صوت فمن أين أتوا ؟
 
***

ذهبنا ورفعنا دعوة في محكمة القضاء الإداري ، وبدأنا في القضية ، وقبل الإعادة بيوم حكمت محكمة القضاء الإداري بوقف الانتخابات ، فأخذنا صورة الحكم التي سوف ننفذ بها الحكم و كان معي عند تقديم الطعن نعمان جمعة و مصطفى الورداني وعبد المنعم عمارة وبالطبع الحكم لم ينفذ بناءا على الاستشكال الذي قدم، فهم طعنوا في الحكم.
 
وجدنا وزارة الداخلية تقدم استشكال في محكمة عابدين في نفس ليلة الانتخابات الساعة 12 مساءا ، ومحكمة عابدين فاتحة والمحاكم لا تفتح ليلا ، فهي فاتحة لكي تستقبل الاستشكال ضدي وضد نعمان جمعة و الوردانى حتى لا يتم تنفيذ الحكم الذي حصلنا عليه وتم الإعادة بين إسماعيل هلال والدكتور نعمان جمعة وكان التزوير فيها فاضحا حيث تم قفل اللجان تماماً وفاز إسماعيل هلال بالتزوير.
 
فقمنا برفع دعوى قضائية مجلس الدولة ببطلان الانتخابات فى هذه الدائرة وكان وقتها المستشار علي الخادم رئيس مجلس الدولة وكان قد أتت به الحكومة في هذا الوقت من إعارته بالخارج لكي يتولى مجلس الدولة ويبعدوا المستشار طارق البشرى لأنه المفترض هو الذي كان يمسك مجلس الدولة فجاءوا بعلي الخادم لأنه أقدم من طارق البشري فأمسك رئيس محكمة وطارق البشري طلع معاش.

وقد حكم المستشار على الخادم بعدم اختصاص مجلس الدولة بقضية بطلان الانتخابات بناء على الحكم الأول بوقف الانتخابات وإثبات التزوير وانه يخص محكمة النقض لأنه ليس حكم إداري وهذا قرار لجنة الانتخابات بإعلان الفوز ، وهذا الكلام غير صحيح.
 
ولكننا رفعنا دعوة قضائية أمام محكمة النقض أنا وعدد كبير من المرشحين ولكن محكمة النقض أخذت وقت طويل على ما صدر الحكم ببطلان هذه الانتخابات وفيه ناس أخذت تعويض وناس لم تأخذ وكنت أنا ممن لم يحالفه الحظ وأحصل على تعويض.
 
هذه شهادتي حول التزوير الذي حدث في حقي وحق الكثير من المرشحين أرسلتها لله والوطن والتاريخ وحق الأجيال القادمة علينا في معرفة الحقائق وحق الوطن علينا في كشف المزورين والفاسدين
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
عبد الحميد بركات
الأمين العام المفوض لحزب العمل

 
 
Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
مـن: مجدى سيد عبده المعتميه - امبابه - جيزه
كنت احد جنود جماعة الأخوان المسلمين فى هذه الفتره تحديدا عام 1995 وكنت شاهدا على الوقائع التى ادلى بها الأستاذ / عبد الحميد بركات امين عام حزب العمل وأشهد ايضا للأستاذ صلاح المليجى بأنه كان فارسا نبيلا .. رغم انه ينتمى للحزب الناصرى وانا اختلف ولااحب جمال عبدالناصر ولكنها شهاده لله وللتاريخ .. مجدى سيد عبده قرية المعتمديه _ امبابه _ جيزه
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • الإعتصام فى ميدان التحرير إحتجاجا على زيارة أوباما
  • مبادرة لمجدي حسين من داخل سجن المرج لمقاومة التوريث

  • إجمالي القــراءات: [417] حـتى تــاريخ [2017/08/23]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: صراع الافيال ... عبدالحميد بركات
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]