اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/11/22 يوم السنة: [325] أسبوع السنة: [47] شهر: [11] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    نوفمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
زراعة رئيس!
عبد العزيز الحسيني
  راسل الكاتب

هل فعلاً ستنقل الرئاسة من الأب للابن في انقلاب«ملكي» علي النظام الجمهوري الذي أسسته ثورة يوليو؟.. وهل سيمر انتقال الرئاسة من مبارك إلي جمال.. ولو انتهت حياة مبارك قبل تولي ابنه الرئاسة؟.. هل سيتم «التوريث»؟! هناك توقعات لسيناريوهات كثيرة، لكن هناك عدة
  التعليق ولوحة الحوار (2)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?92
زراعة رئيس!


لنفق من غمرة فرحة الفوز الوطني في كرة القدم ونعود للأهم «مستقبل مصر»، الأخبار الصحفية تؤكد: أن المكتب السياسي للحزب الحاكم في مصر سيجتمع قريباً لتسمية مرشح «الرئاسة» وأن قيادات مؤثرة في الحزب والدولة تساند بقوة ترشيح ابن الرئيس.. هل فعلاً ستنقل الرئاسة من الأب للابن في انقلاب«ملكي» علي النظام الجمهوري الذي أسسته ثورة يوليو؟.. وهل سيمر انتقال الرئاسة من مبارك إلي جمال.. ولو انتهت حياة مبارك قبل تولي ابنه الرئاسة؟.. هل سيتم «التوريث»؟! هناك توقعات لسيناريوهات كثيرة، لكن هناك عدة حقائق أحسبها أكيدة:

1 ـ جمال مبارك لم يترب ويعيش حياة الناس العاديين مثل أبيه، لذا هو «الأبعد» عن ألمهم وأمانيهم وحلمهم كما أنه لم يعش حياة منضبطة كحياة أبيه العسكرية قبل الحكم ولم يمر بتجربة خوض حروب من أجل الوطن مثل أبيه ولا يحمل أية شرعية ولا يعبر عن أي نجاح عام، هو حالة يجري زرعها قصراً، فهل يقبلها جسد الوطن أم سيلفظها وفي كلا الأمرين.. هل يمر الزرع دون عذاب ودماء؟!

2 ـ مصر محتقنة سياسياً واجتماعياً والقاهرة (مركز الحكم) تضم ملايين تغلي من المعدمين والمهمشين فى المناطق العشوائية الذين يمكن أن تفجرهم «قشة» وساعتها سيحرقون العاصمة وما عليها.

3 ـ الشعب المصري يأتي ـ أحياناً ـ بما هو خارج التوقعات ومنها الانتفاضة من أجل الخبز في يناير 77، ثم انتفاضة القاهرة من أجل العراق في مارس 2003 التي خرجت حتي عن توقعات الداعين لها.

4 ـ وسط كل هذه الظروف الحركة السياسية المصرية (الحية) في أضعف أحوالها والحركة الاجتماعية الاحتجاجية في تصاعد، لكنها لم تصل لأهدافها السياسية ولا حتي لأفق سياسي ووضع الحركتين هو مكمن الخطر لأنه لو وقع انفجار شعبي واسع فسيكون دون قلب سياسي ودون عقل واع.

5 ـ يجب أن يعي نظام مبارك المخاطر التي يورط فيها نفسه ويورط الوطن إذا هو أقدم علي التوريث.

6 ـ إنقاذ مصر لم يعد فقط فرض «كفاية» ولكنه أصبح فرض عين علي كل حر.
 
 
الراقصون علي «السلم»

الراقصون علي «السلم» لا يصلون دائماً إلي شيء؟! فاروق حسني وقف في وقت ضد التطبيع الثقافي في وزارته وكان يمكن أن يستمر في هذا ويحسب له أنه كان ضد التطبيع، لكنه «ارتد» واعتذر وتوسل للإسرائيليين بالكلمة والفعل وحتي بترجمة كتبهم ليس بهدف «اعرف عدوك»، ولكن بهدف «ارضي عدوك»، حسني فقد ما تبقي له من مسحة وطنية وفي الوقت نفسه لن يرضي الصهاينة ولن يكون أيضاً مدير اليونسكو.. الراقصون علي السلالم دائماً يخسرون.. وحتي في موضوع «التوريث» سيخسرون؟!

 

عبد العزيز الحسينى

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • لنحارب حزب الله
  • نصر بلا فخر
  • مؤامرة خلية حزب الله
  • ما لم يقل عن المسيري
  • مصر تحكم عسكريا
  • أوباما «الشرير»
  • التزوير التزوير.. للتمديد والتوريث
  • الحقيقة في إيران
  • تحجبت وتغربت
  • جورج .. والمفتي
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/06/26]

    إجمالي القــراءات: [92] حـتى تــاريخ [2017/11/22]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: زراعة رئيس!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]