اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/11/21 يوم السنة: [324] أسبوع السنة: [47] شهر: [11] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    نوفمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
نصر بلا فخر
عبد العزيز الحسيني
  راسل الكاتب

وإذا كانت مصر قد انتقلت وبسرعة من هزيمة عسكرية كبيرة ومروعة إلى القدرة على الدفاع والمواجهة ثم الهجوم وخوض حرب استنزاف موجعة للعدو وسماها قادته أصعب الحروب فى تاريخ (إسرائيل)، فماذا نسمى هذا غير أنه أنتصار وإذا كانت هذه الحرب هى القاعدة التى انطلقت منها
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?80
حرب الإستنزاف
 
نصر بلا فخر

ليفخر كل مصرى بحرب الاستنزاف التى لم تأخذ حقها فى التاريخ، والتى نعيش هذا العام ذكراها الـ 40، فمن ناحية العدو الإسرائيلى الذى هزم فيها لا يريد ذكرها أو تذكرها، ومن ناحية أخرى النظام المصرى الحاكم المنقلب على ثورة يوليو لا يريد ذكرها أو تذكرها فى ظل معاهدة كامب ديفيد وخياره الاستراتيجى «السلام» بل يستهدف تثبيت وهم «العجز عن النصر» فى الضمير الجمعى للشعب، وأننا لم ننتصر لا فى 56 ولا فى حرب الاستنزاف وأن النصر الوحيد حدث فى معركة 73 وأننا لا نستطيع أن نحقق نصراً آخر.. إذن فلنجعلها آخر الحروب، ولأن قائد حرب الاستنزاف كان جمال عبدالناصر ومعه القيادة العسكرية المصرية كان أعداء الثورة فى الداخل والخارج وكل أعداء المقاومة أصدقاء أمريكا و (إسرائيل) يهدفون لطمس هذه الحرب وهم فى الحقيقة لا يظلمون دولة عبدالناصر فقط، بل يظلمون مصر كلها لان بطل هذه الحرب كان هو الشعب المصرى بعسكرييه ومدنييه فقد تحول اقتصاد الوطن إلى اقتصاد حرب وتحمل الشعب مواطنون وقادة الأعباء والدماء وحمل بإيمان وثبات شعار «يد تبنى ويد تحمل السلاح» وتحقق فى هذه المرحلة العديد من المشروعات الوطنية الكبرى فى ظروف شديدة الصعوبة مثل استكمال بناء السد العالى ورغم اقتصاد الحرب والتقشف فإن دولة عبدالناصر وفرت للأغلبية الاحتياجات الأساسية والخدمات الاجتماعية المجانية التى لا يريد ولا يستطيع نظام مبارك بعد أكثر من 30 سنة من السلام أن يوفرها.

وإذا كانت مصر قد انتقلت وبسرعة من هزيمة عسكرية كبيرة ومروعة إلى القدرة على الدفاع والمواجهة ثم الهجوم وخوض حرب استنزاف موجعة للعدو وسماها قادته أصعب الحروب فى تاريخ (إسرائيل)، فماذا نسمى هذا غير أنه أنتصار وإذا كانت هذه الحرب هى القاعدة التى انطلقت منها حرب أكتوبر، فماذا نسمى هذا غير أنه انتصار وإذا كان بعض القادة العسكريين للعدو قد اعترفوا بأن محصلة هذه الحرب انتصار المصريين فماذا نسمى هذا؟!!

البعض ممن يحملون الجنسية المصرية ويقبضون على السلطة والثروة والإعلام فى خضم اختيارهم البائس للاستسلام يسقطون انتصار مصر فى حرب الاستنزاف ليظل «نصرا بلا فخر».

> مع ذكرى يونيو 67 واستشهادا بالحقائق التى يعرضها الأستاذ هيكل فى قناة «الجزيرة»: إن ما حدث من (إسرائيل) مع دولة الملك حسين رغم الصداقة القوية التى جمعت العاهل الأردنى مع الولايات المتحدة والكيان الصهيونى ورغم التطمينات الأمريكية فقد أحتل الجيش (الأسرائيلى) الضفة الغربية والقدس وهما تحت السيادة الأردنية وهذه عبرة التاريخ فى حرب 67 التى لم يعيها الآن أصدقاء الكيان الصهيونى من الحكام العرب .                                                

عبدالعزيز الحسينى

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • لنحارب حزب الله
  • مؤامرة خلية حزب الله
  • ما لم يقل عن المسيري
  • مصر تحكم عسكريا
  • أوباما «الشرير»
  • التزوير التزوير.. للتمديد والتوريث
  • الحقيقة في إيران
  • تحجبت وتغربت
  • جورج .. والمفتي
  • حسني.. وحسني؟!
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/06/20]

    إجمالي القــراءات: [76] حـتى تــاريخ [2017/11/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: نصر بلا فخر
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]