اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/05/24 يوم السنة: [143] أسبوع السنة: [21] شهر: [5] ربع السنة: [1]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    مايو 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
نتنياهو للعرب ... "ضبو حالكو" !
الدكتور عدنان بكرية
  راسل الكاتب

اتمنى ان يخرج حاكم عربي يمتلك نفس جرأة نتنياهو ليقول نحن في حِل من كل الاتفاقات التي أبرمت ونحن في حل من العلاقات القائمة وكم اتمنى ان يخرج مسؤول رسمي فلسطيني وينعي لنا "عملية التفاوض العبثية " انني اشك في انهم يمتلكون نفس جرأة نتنياهو !!

  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?72
نتنياهو للعرب ... "ضبو حالكو" !

 
لم نفاجأ بخطاب نتنياهو بتاتا  كما تفاجأ البعض ممن راهنوا على تغيير في السياسة الإسرائيلية وظنوا ان رئيس الوزراء الاسرائيلي سيأتي بعصا سحرية يضربها في البحر فينفتح ليمروا نحو الحل !

كم كنت سعيدا بعد ان أنهى "نتنياهو" خطابه وسعادتي نابعة من انه أي نتنياهو بَق الحصوة وقذفها بوجه المراهنين ليقول لهم .. لا مكان للحل السلمي في قاموسي السياسي وان رهاناتكم لا مكان لها في عالمنا !

لا اخفي انني كنت انتظر هذا الموقف الواضح والعلني منذ فترة ! رغم إدراكي لما يجول في أذهان القادة الإسرائيليين ،لكنني كنت انتظر أن تنكشف اللعبة وبشكل واضح حتى لا يبقى للزاحفين نحو الوهم خيارات ومجالات للزحف !

نعم لا اخفي سعادتي بهذا الخطاب القنبلة الذي  نسف كل الفرص وكل الامكانات والخيارات وجاء ليقول للعالم وللعرب هذا ما عندي وعليكم القبول لأنكم لا تمتلكون خيارات اخرى ! ضبو حالكم وضبوا مبادرتكم العربية ! ليس لدي اكثر مما قلت ! فهل يا ترى سيستخلص العالم العربي العبر ام انه سيتعاطى مع ما جاء في خطاب نتنياهو كواقع لا يمكن تغييره وتبديله ؟!

العالم العربي قدم كل ما يمكن تقديمه من تنازلات وسلك كل الخيارات ولم يقابل إلا بالمزيد من التشدد والتعنت الاسرائيلي .. واليوم جاء نتنياهو وبجرأة متحديا العالم اجمع وعلى رأسه باراك اوباما معلنا ان لا مكان للسلام العادل والشامل في القاموس الاسرائيلي ! فهل ستحتدم المواجهة بين اوباما واسرائيل وهل سيبدأ مشهد لي الاذرع بين الطرفين !؟ خاصة وان الخطاب قد حط من الهيبة الأمريكية ! اشك بالأمر بعد أن أبدى البيت الأبيض ارتياحه من الخطاب !وهذا دليل آخر لكل الذين يراهنون على اوباما والتغيير !

يعجبني في خطاب نتنياهو الوضوح وعدم التأتأة ! فإذا كانوا سابقا يتلاعبون بالألفاظ  ويتحدثون عن فرص السلام وإمكاناته فإنهم اليوم يتحدثون بلغة واضحة عن نهاية هذه الفرص .. كانوا يتحدثون عن القدس وحق العودة وتأجيلهما الى  مفاوضات الحل النهائي ،لكن اليوم يتحدثون وبشكل نهائي عن ان "القدس" عاصمة اسرائيل ولا مكان للتفاوض حولها وان "مشكلة اللاجئين" لا تعنيهم ويجب ايجاد حلولها خارج اطار اسرائيل !وكانهم ليسوا هم من شردوا شعبنا وهدموا بيوته واستولوا على اراضيه !

خطاب نتنياهو نقل اسرائيل سياسيا ودبلوماسيا من مرحلة المراوغة والتأتأة الى مرحلة الوضوح الكامل الذي لا لبس فيه .. لا لدولة فلسطينية كاملة السيادة ... لا لقضية اللاجئين وحق العودة وحلها يجب ان يتم خارج اطار دولة اسرائيل ... لا حديث عن القدس لانها العاصمة الابدية لاسرائيل وزيادة على ذالك يجب على العالم العربي والشعب الفلسطيني الاعتراف باسرائيل كدولة للشعب اليهودي الأمر الذي يعني نسف شرعية وجود مليون ونصف المليون فلسطيني ممن يعيشون داخل الخط الأخضر ونسف حق العودة من جديد !

اتمنى ان يخرج حاكم عربي يمتلك نفس جرأة نتنياهو ليقول نحن في حِل من كل الاتفاقات التي أبرمت ونحن في حل من العلاقات القائمة وكم اتمنى ان يخرج مسؤول رسمي فلسطيني وينعي لنا "عملية التفاوض العبثية "

انني اشك في انهم يمتلكون نفس جرأة نتنياهو !!


الدكتور عدنان بكرية

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • "غولدستون" وآخر أوراق التوت !
  • في الذكرى التاسعة لهبة الأقصى
  • قانون النكبة.. أخي جاوز الظالمون المدى!
  • قرار عباس .. نهايات نهج ومرحلة.
  • من جذوة الكفاح إلى حضيض الخنوع !
  • محمود عباس الى المحاكمة !
  • أسفل مقال لأسفل نظام
  • اوباما وفضيحة نوبل
  • اللقاء الثلاثي في خدمة إسرائيل !
  • المشروع القومي والنهوض الجديد
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/06/15]

    إجمالي القــراءات: [107] حـتى تــاريخ [2017/05/24]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: نتنياهو للعرب ... "ضبو حالكو" !
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]