اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/05/25 يوم السنة: [144] أسبوع السنة: [21] شهر: [5] ربع السنة: [1]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    مايو 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
ماذا يعدون لنا؟!...
ندى القصاص
  راسل الكاتب

هل المنطقة مقبلة على مرحلة حسم جديدة، نشترى دويلة فلسطينية مقابل اعتراف 57 دولة عربية واسلامية بـ(اسرائيل)، وتطبيع العلاقات معها، فضلا عن اتاحة المجال لضرب ايران؟!
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?47
مفارقات

ماذا يعدون لنا؟!...


تطالعنا الصحف منذ فترة بأخبار هامة، تنبئ باعداد مسرح المنطقة لحدث هام. أحاول تجميع قطع الصورة لفهم ما يجرى الاعداد له: حملات مكثفة فى سيناء لضبط الأسلحة، ثم الكشف عن مخزن ضخم للأسلحة من مخلفات الحروب، فى منطقة وسط سيناء. بعدها بأيام قليلة اكتشاف مخزن آخر لا يقل ضخامة عن الاول –تحت الارض- قرب الاسماعيلية. من الواضح ان هذه المخازن موجودة منذ عهود بعيدة، وليس أكثر دلالة على ذلك من صور الأسلحة الصدأة المنشورة فى كافة وسائل الاعلام، قالوا انه يجرى تفريغها من المادة المتفجرة -التى إن تى- لتهريبها عبر الانفاق إلى غزة. وضبط مخزنين بالضخامة التى أعلن عنها، خلال فترة قصيرة، يشير الى وجود تكنولوجيا حديثة –كأقمار صناعية مثلا- تمسح المنطقة جوا وبحرا وأرضا، حتى ما فى باطن الأرض، لتكشف عن مثل هذه المخازن.

ثم تلى ذلك أنباء انفجار أكبر مخزن ذخيرة داخل معسكر للقوات المسلحة، فى منطقة أبو سلطان الواقعة بين طريق الاسماعيلية والسويس، وتبعد عن قناة السويس 7 كم. شهود العيان أكدوا لوكالة رويترز، انهم سمعوا انفجارات متتالية، استمرت منذ ليلة الأحد 17 مايو حتى صبيحة اليوم التالى! والمسئولون استبعدوا عمل ارهابي وراء الحدث. أبو سلطان تقع فى المنطقة (أ) وفق اتفاقية كامب ديفيد، أى انها خط الامداد الأول لسيناء، حيث المنطقتين (ب) و(ج) منزوعتى السلاح.

هل لما سبق علاقة بقرب زيارة أوباما، لتوجيه خطاب الى العالمين العربي والاسلامى من فوق أرض "مصر"، يعلن فيه الخطة الأمريكية الجديدة لتصفية الصراع العربي الصهيوني، وتصريحات وزيرة خارجيته "كلينتون" ورئيس الوزراء الصهيوني "نتنياهو" عن تحالف عربي (اسرائيلي) لمواجهة الخطر الايرانى؟!! بل والربط بين هذا التحالف واقامة الدولة الفلسطينية، كما جاء على لسان "كلينتون" فى خطابها يوم 20 مايو الجارى.

هل لكل هذا علاقة بتوتر رئيس المخابرات المصرية "عمر سليمان"، أثناء حوار الفصائل الفلسطينية، وتأكيده بحسم على ضرورة ايجاد صيغة لوقف الانقسام؟!

هل المنطقة مقبلة على مرحلة حسم جديدة، نشترى دويلة فلسطينية مقابل اعتراف 57 دولة عربية واسلامية بـ(اسرائيل)، وتطبيع العلاقات معها، فضلا عن اتاحة المجال لضرب ايران؟!


ندى القصاص
نشرت فى جريدة الانوار بتاريخ االاحد 24 مايو
 
Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • كيف تنظر فى عيني ... وطن؟!
  • ليست قضية يحيى حسين.. بل قضية وطن ينهب.. وشرفاء ينكل بهم
  • هل حققت زيارة أوباما أهدافها؟!
  • من يجرؤ على..الصمت؟!

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/05/26]

    إجمالي القــراءات: [163] حـتى تــاريخ [2017/05/25]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: ماذا يعدون لنا؟!...
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]