اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/05/25 يوم السنة: [144] أسبوع السنة: [21] شهر: [5] ربع السنة: [1]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    مايو 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
من يجرؤ على..الصمت؟!
ندى القصاص
  راسل الكاتب

لا يمكن افتراض حسن النية فى مثل هذه التجمعات، اذ من المتعارف عليه ان المنوط بهم بناء مثل هذه اللوبيات أجهزة دول، وليس افرادا من النخبة..تستخدم لترويج أفكار وأجندات ورؤى بعينها.
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?42
من يجرؤ على..الصمت؟!
 

دعتنى صديقة على العشاء، مع مجموعة من النخبة المصرية، للتعارف على وفد أمريكي يمثل "مجلس المنفعة الوطنية" The Council for the National Interest، مؤسسه بول فندلى –سناتور سابق ومؤلف كتاب من يجرؤ على الكلام- المجلس ومؤسسه معروفين بالتصدى لهيمنة اللوبي الصهيوني على الادارة الامريكية. حرص الوفد -خلال زيارته للقاهرة- على لقاء عدة جهات وقيادات شعبية، قبل توجهه الى غزة.

كل ما سبق مطمئن ومبشر، لكن حين تعلم ان جل الوفد من عاملين مع الحكومة الامريكية، فيما عدا أحدهم "لوى وودال" ويعمل مدربا للمتطوعين، ثم وجود زوجة فولبريت –صاحب مؤسسة فولبريت للمنح الدراسية وثيقة الصلة بالمخابرات الامريكية- ضمن الوفد، مسألة تثير العديد من علامات الاستفهام والتعجب، خاصة حينما تستمع لتجربة أحد أعضاء الوفد فى إعداد وإخراج فيلما لتحسين صورة دولة عربية فى أمريكا..

ثم دار حوار حول ضرورة تشكيل لوبى عربي واسلامى فى أمريكا، بتمويل عربي! وكأن الترليون دولار المدفوعة من السعودية لانقاذ الاقتصاد الامريكي ليست كافية!

والاعجب حديث "ستيفن باك" رئيس الوفد ودبلوماسى سابق، عن اصرار العرب على فكرة المؤامرة، لتبرير كونهم ضحية عاجزة عن الفعل. متناسيا ان ضحية المؤامرة هنا –حسب رؤية فندلى-  هى أمريكا.

الأخطر كان طرح تكوين مجموعة مصرية نخبوية للتواصل مع هذا المجلس! بالطبع صحفى لوزعى بين الحضور رحب بشدة، واعدا بانشاء موقع الكترونى للمجموعة، على غرار موقعه ضد ارتفاع الاسعار، على واجهته اشادة وتكريم بوزير الاقتصاد محمد رشيد! كما وعد الوفد بالترويج لصحيفة المصرى اليوم وموقعها –باللغة الانجليزية- فى الولايات المتحدة..إشادة وتحمسا لها بعد زيارتها، ولقائهم بعدد من محررينها ورئيس تحريرها..

فهل هذا هو التغيير فى السياسة الامريكية اتجاه المنطقة؟ بدلا من مواجهة ساخنة..تجنيد ناعم؟!!

لا يمكن افتراض حسن النية فى مثل هذه التجمعات، اذ من المتعارف عليه ان المنوط بهم بناء مثل هذه اللوبيات أجهزة دول، وليس افرادا من النخبة..تستخدم لترويج أفكار وأجندات ورؤى بعينها.

فى اليوم التالى لهذا اللقاء، طالعتنا الصحف بالخبر السعيد: أوباما يعد لزيارة مصر...!



ندى القصاص

(نشرت فى جريدة الانوار بتاريخ الاحد 17 مايو 2009)

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • كيف تنظر فى عيني ... وطن؟!
  • ليست قضية يحيى حسين.. بل قضية وطن ينهب.. وشرفاء ينكل بهم
  • هل حققت زيارة أوباما أهدافها؟!
  • ماذا يعدون لنا؟!...

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/05/19]

    إجمالي القــراءات: [77] حـتى تــاريخ [2017/05/25]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: من يجرؤ على..الصمت؟!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]