اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/09/23 يوم السنة: [265] أسبوع السنة: [38] شهر: [9] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    سبتمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
عمرو الليثي رئيس جمهورية بدرجة مذيع
الدكتور يحيى القزاز
  راسل الكاتب

أخذ على عاتقه مهمة صعبة.. النزول للشارع ببساطة واقتناع وبغير ادعاء، ذهب إلى الحواري والمستنقعات، لم يستكبر ولم يتأفف من أن تغوص قدماه مع اقدام المواطنين في صرف جاف غير صحى افترش الشوارع، يطالب بمسكن صحي وعمل كريم وحياة آدمية لكل مواطن مظلوم.. ينزل للناس
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?368
عمرو الليثي رئيس جمهورية بدرجة مذيع
***

إننى من غير المتابعين الجيدين للفضائيات بحكم العمل باستثناء "قناة الجزيرة القطرية"، ودعونا من التحفظات، فهى قناة مهنية راقية ذات مذيعين محترفين مثقفين، ترتاح لهم العين ويتقبلهم العقل بلا إرهاق، لايعتمدون على الواسطة في الاستحواذ على البرامج، وليست لأى مذيع متلعثم قناة ملاكى، تتوقف إذا غاب صاحبها (مذيعها الأوحد).

بالمصادفة رأيت حلقة من برنامج "واحد من الناس" لمقدمه "عمرو الليثي" على قناة دريم الثانية، وعمرو الليثي يذكرني دائما بالإعلامي القدير الأستاذ حمدي قنديل . لم اصدق ما شاهدت في الحلقة من نزول وتحركات في الشوارع، فركت عيني، خيل إلي أننى اشاهد حاكم يتفقد أحوال الرعية، يطمئن عليهم، يحتضن المسنين والمسنات من ذوي الاحتياجات بحنان ابن بار، وتشعر من غير (مثل) أو (كأن)، تشعر بالفعل أن من يحتضنه هو والده او هي والدته، يدافع عن حقوقهم أسدا مغوارا في ساحة الوغى ويطالب برفع الظلم عنهم وتلبية احتياجاتهم، ينتابك شك أن هؤلاء هم أهله ومن صلة رحمه المقربين، يذوب حنانا ورقة في التعامل مع البسطاء فيسرق الدموع من أعيننا ويلقيها على وجناتنا نارا تلهب أفئدة قست وتركت الظلم يلتهم أهلنا البسطاء من هذا الشعب النبيل.

تكرر الاستثناء وشاهدت كثيرا وبالصدفة برنامجه، وتاكد ما شاهدته أول مرة أنني أشاهد شيئا مختلفا، حاكما يتفقد احوال الرعية في البرية، وليس مذيعا متقعرا في استوديو، يذهب للناس في اماكن إقامتهم يطمئن عليهم، يسأل عن احتياجاتهم ومظالمهم، وتراه أسدا مهذبا يطالب المسئولين بالحل ورفع الظلم وكأنه حاكما ينشد العدل في سواد الظلم، يأمر وزراءه بتلبية احتياجات شعبه المطحون. هل هذه مهمة مذيع أم مهمة حاكم الدولة؟ ربما ولا أريد أن اصادر على غيري وادعي التأكيد باننا لو بحثنا عمن يصلح لرئاسة الجمهورية وبمواصفات تفقد الرعية ورفع الظلم، لما وجدنا أحسن ولا افضل من جندي مجهول أخذ على عاتقه مهمة صعبة.. النزول للشارع ببساطة واقتناع وبغير ادعاء، ذهب إلى الحواري والمستنقعات، لم يستكبر ولم يتأفف من أن تغوص قدماه مع اقدام المواطنين في صرف جاف غير صحى افترش الشوارع، يطالب بمسكن صحي وعمل كريم وحياة آدمية لكل مواطن مظلوم.. ينزل للناس لرفع الظلم عنهم وليس ليخطب ودهم من أجل الفوز بانتخابات محلية أو نيابية أو رئاسية. بالمقارنة لما أراه أقول أننا لو بحثنا عمن يصلح لرئاسة الجمهورية في ظروفنا الحالية لما وجدنا أفضل من عمرو الليثي". إنه عمرو الليثي  رئيس جمهورية بدرجة مذيع.

د. يحيى القزاز

23/ 4/ 2010

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
مـن: عزت هلال
المبالغات صفة الفنانون والثوريون ولكن على أرض الواقع قد نرى أن الأنسب أن يتولى عمرو الليثي رئاسة حي في مدينة في محافظة أو نتمنى أن يكون رؤساء الأحياء مثل عمرو الليثى ولا نتمنى أن يكون رئيس الجمهورية أو حتى المحافظ مثله فرئيس الدولة له مهام أخرى أهم وأولى. هذا ما يقوله علم الإدارة.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • هل أنت حقا جيشنا
  • إلى الثوار طلاب جامعة حلوان
  • يا شباب مصر استمروا ولاتسمحو لأحد بإجهاض ثورتكم
  • يارجال القوات المسلحة "إعزلوا مجلس العار" بأيديكم
  • ياعبيد الإخوان: لا تقربوا الرئيس الإله
  • ياعرب تظاهروا .. لم يعد الصمت ممكنا
  • فضائح الفساد فى هيئة الثروة المعدنية
  • كم من العمولات يتقاضها وزير التعليم العالي؟
  • وامعتصماه.. وامصيبتاه يا حماة الإسلام
  • وزير النصب العالي.. من يحاكمه
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2010/04/24]

    إجمالي القــراءات: [123] حـتى تــاريخ [2017/09/23]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: عمرو الليثي رئيس جمهورية بدرجة مذيع
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]