اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/09/23 يوم السنة: [265] أسبوع السنة: [38] شهر: [9] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    سبتمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
لن اكتب عن حقوق الإنسان
مها الخطيب
  راسل الكاتب

لن اكتب .. ولمن اكتب وكل من حولي أصبح رماد احترق بنار قلب أرملة أو عانس أو من تزوج مع وقف التنفيذ. والغريب باني لا زلت اكتب رغم الشتائم والاتهامات ورغم سبع سنين من الحرية ومعاشرة الأحرار ورغم المرض ورغم العمر الذي مضى ورغم كل شيء فسيبقى هنالك من يكتب حتى
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?367
لن اكتب عن حقوق الإنسان

لن اكتب عن حقوق الإنسان..؟ وانا أراها تذبح ألف مرة، تارة باسم القانون وأخرى باسم مكافحة الإرهاب.... لن اكتب عن أزمات واحتياجات فملّ من يقرئ كل هذه الآهات وملّ من يكتب بصورة أكثر من صراخ لا يسمعه احد إلا من وهبه الله نعمة النسيان....

لن اكتب عن فساد نخر العظم وابتلع اللحم وأذاب الشحم أو نفط حل أزمات كل البلدان إلا أزمة بلادي وأزمتي وأزمات نساء ورجال وأطفال قدر لهم أن يولدوا في العراق.

لن اكتب والعصابة موضوعة على فمي وقلمي تكسر من كثرت كتابة الشعارات وحركات وثورات ما وجدها الله ألا في عقول قلة وممن وصفوا أنفسهم بالفقهاء، دين ليس بدين وروح تذبح بحد السكين ودماء تنزف لتغسل كل ما هو باطل وعتيد وعروش تهاوت تحت صرخات ثكلى ممن فقدت وحيدها باسم التجديد.

لن اكتب عن طوابير حتى في الموت ولكثرتنا نقف طوابير بين يدي خالقنا وكما وقفنا إمام محطات البنزين والخبز وبطاقات التموين التي أعلنت رجيما قاسيا ثم تلاشت بسبب كثرة ما فرض عليها من رجيم.

ولن اكتب عن فقير تتناهشه الجوع والمرض وفتاوى التكفير وبطانياتهم لم تستر ألا عوراتهم التي أبى التاريخ ألا أن يكشفهم منذ الأزل إلى لحظة كتابة هذا الأنين.حتى ذئب يوسف فتحنا له ملف هنا مع المظلومين وبكينا على الحسين وكرمنا قتلته وألبسناهم رداء الحكمة وجعلناهم من المختارين وتنادينا يا ثارات القدس وبغداد تستباح مليون مرة تحت جزمات محتل بغيض ورجمنا البعث بالحجارة وابدلناه بألف بعث وألف ألف صدام حسين.

لن اكتب .. ولمن اكتب وكل من حولي أصبح رماد احترق بنار قلب أرملة أو عانس أو من تزوج مع وقف التنفيذ. والغريب باني لا زلت اكتب رغم الشتائم والاتهامات ورغم سبع سنين من الحرية ومعاشرة الأحرار ورغم المرض ورغم العمر الذي مضى ورغم كل شيء فسيبقى هنالك من يكتب حتى وان توقفت انا. انتهى

 

مها الخطيب

من بابل العراق

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2010/04/23]

إجمالي القــراءات: [63] حـتى تــاريخ [2017/09/23]
التقييم: [0%] المشاركين: [0]

شـارك في تقييـم: لن اكتب عن حقوق الإنسان
rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
صوت

النتيجة : 0%
                                                           
المشاركين: 0
الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]