اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/11/21 يوم السنة: [324] أسبوع السنة: [47] شهر: [11] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    نوفمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
حسنى مبارك فى الحلم .. ماذا يعنى؟
أبوالمعالى فائق
  راسل الكاتب

الآن تيقن لدى أننا لم ولن نتقدم طالما لدينا مثل هؤلاء الذين يسخرون ويضحكون على عقولنا .. الآن عرفت لماذا تخلفنا وتقدم غيرنا .. الآن عرفت معنى كلمة " الدين أفيون الشعوب " نعم هناك ممن يحسبون على أهل العلم جعلوا من الدين أفيونا للشعوب ، فمن يتصدى لهم ؟؟
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?36
حسنى مبارك فى الحلم .. ماذا يعنى؟
 

مهزلة برامج تفسير الأحلام
من يوقف مهزلة تفسير الأحلام على الفضائيات العربية ؟؟

على إحدى الفضائيات التى بها بعض البرامج المميزة فوجئت بالأمس السبت 9/ 5/ 2009 وعلى مدى ساعة كاملة فى وقت متأخر من الليل بإذاعة برنامج لتفسير الأحلام وعلى الهواء مباشرة فدفعنى الفضول إلى مشاهدة واستماع البرنامج فقد تصورت أنه يهاجم ظاهرة الدجل والشعوذة ، وندمت كثيرا أنى شاهدته ، بل شعرت بإهانة كبرى توجه إلى المشاهد العربى ، فأنت أمام مسرحية هزلية .. أنت أمام حواديت تحكى على " المصطبة " أنت أمام الشعوذة بعينها وقد حبكوا الموضوع جيدا من حيث جدية المذيعة المحجبة والشيخ الذى يبدو على لهجته أنه صعيدى وسمعت أحلاما كأنها من نسج الخيال والأدهى والأمر أن التفسير باللغة العامية التى لا تصلح إلا فى السيرة الهلالية ورأيت أن أنقل لكم أحد الأحلام المضحكة التى تبدو وكأن هناك اتفاق بين البرنامج والمتصلة بل كأنهم يعرفون بعضهم البعض لخطأ بسيط حدث فى الاتصال فى ذلة لسان للمذيعة حينما قالت أبو عبدالله علما بأن المتصلة لم تذكر كلمة أبوعبدالله فى حلمها السعيد خلال الاتصال لكن الشيخ كان " مصحصح وواعى " قال عبدالرحمن ، لذلك رأيت أن أنقل لكم الحلم المزعوم والتأويل فى حب مبارك . والسؤال الذى يطرح نفسه هل أصبحنا أمة تعتمد على الأحلام وتفسيراتها الخرافية ؟؟ هل وصلت بنا السذاجة إلى هذا المستوى من الاستخفاف بالعقول ؟ أم أن الموضوع ما هو إلا تجارة عن طريق الاتصالات وليذهب العقل العربى والإسلامى إلى الجحيم ؟

متى تتوقف تلك السخرية بالشعب المسماة بتفسير الأحلام ، ومن يحاسب هؤلاء الذين يطلق عليهم شيوخ أو مشايخ أو علماء ؟ وأين وزارة الإعلام من هذا الدجل وتلك الشعوذة ؟؟

وهذا هو الحلم والتأويل بالحرف

المذيعة : معانا وفاء من السعودية .

وفاء : كيفك يا سلوى.

المذيعة : الحمد لله تفضلى.

وفاء : وكيف الشيخ سيد .. كيفك يا شيخ سيد .

الشيخ سيد : الحمدلله .

وفاء: الله يجزيك خير يارب لو سمحت يا شيخ سيد والله انا معايا بنتى عمرها فى حدود 22 سنة حلمت حلم وبعدين قالتلى يا ماما مش عارف مين يفسرهولى وكده المهم حاولت أن أتصل على حضرتك فترات كتيرة خالص فمش قادرة يعنى أتواصل مع حضرتك المهم إنها حلمت إنها راحت زى مكان كدهون لحسنى مبارك وبعدين أنا قلت لها فتقول يا ماما تعالى يا ماما أنا رحت لحسنى مبارك وكده قلت " الّلله " يخش عليكى فضلت كيف وصلتى ازاى وكيف ده صعب ان الواحد يوصل لمكان زى كده قالت تعالى يا ماما ده بيفرجنى على الفلة بيقولى دى فلتى القديمة وبيقولى يا رشا هذه فلتى بتعتى القديمة فأنا بقولها طب وصلتيلوا الزاى ياه دانتى فظيعة المهم ايه فراح خدنا وقال يلا تعالى أوصلكم بالسيارة بتعتى وخدنا وودانا ووصلنا بالسيارة بتحته المهم فى النهاية خالص هو بيقوللى انتظرى عبدالرحمن عازمك قلت له عازمنى على إيه قال عازمك على خروف فهو عبدالرحمن اللى قال عليه دوت يعنى واحد هو صديق لزوجى يعنى أنا عارفاه بس ايه قاللى عبدالرحمن عازمك متمشيش لان عبدالرحمن عازمك انت عارف العزومات هنا فى السعودية خروف وصينية رز وحاجات زى كده .

الشيخ سيد : ماشى ماشى .

المذيعة : تمام تمام يا وفاء .

وفاء تكمل : فأنا قلت خلاص أنا كنت ماشية وبعدين قاللى عبدالرحمن عازمك على خروف .

الشيخ سيد : ماشى احنا فهمنا الحلم .

المذيعة : فهمنا الخروف يا وفاء انتهت الرؤية على كده.

وفاء : شكرا جزيلا يا أستاذة سلوى .

المذيعة : شكرا يا وفاء على اتصالك .

المذيعة : حضرتك أولا عاوز استفسار يا شيخ سيد .

الشيخ سيد : لا تمام .

المذيعة : طيب يا ترى إيه التأويل يا شيخ سيد .

الشيخ سيد : هو التأويل طبعا أولا رؤية الريس فى المنام أو رؤية الرئيس حسنى مبارك أولا حسنى من تحسين الأمور إن الأمور بتاعت الأخت هتتحسن لإن كونها انها تدخل على الريس وتخترق الحواجز وبعدين تصل إليه فمعناها إن أمورها هتتحسن على غفلة مبارك من الخير والبركة الله عز وجل سيبارك فيها وفى زواجها وفى ذريتها ما دامت الحياة دى موضوع حسنى مبارك اللى بعد كده إن موضوع يسوق بيهم العربية .. العربية فى المنام نجاة وهيكون فيه فوز ليه لأن ربنا بيقول فى القرآن فى موضوع السفينة والعربية فى سورة العنكبوت قال كلاما طيبا ربنا بيقول إيه أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم : " فأنجيناه وأصحاب السفينة وجعلناها آية للعالمين " صدق الله العظيم فدى نجاة وفوز وانتصار هتتخطب وتتزوج وترتاح وتستقر هى كانت لابسة فستان بتقول ؟

المذيعة : لا يا شيخ سيد همه كانوا راكبين عربية بعد كده إن هوه وصلهم وقللهم إن هوه الجزئ التانى أبو عبدالله بيعزمك على خروف .

الشيخ سيد : عبدالرحمن بيعزمكم على خروف عبدالرحمن معناه هيجيلكو واحد رحيم وحنين لأن فيه أزواج بتبقى عنديهم الرحمة والرأفة وتلاقيه عنده الموده وطيب .

المذيعة : بشرى يعنى يا شيخ سيد .

الشيخ سيد : وودود ربنا هيكرمها الخروف ده الدبح للمناسبة السعيدة إن ربنا هيكرمها وتتخطب لواحد كلمة عبدالرحمن هيكون عنده العبودية لله وهيكون رحيم عليها وهيكون فيه مناسبة سعيدة هيكون فيها دبح وأكل وشرب والله أعلم . انتهى الحلم والتأويل

حتى المجاملات للحكام فى الأحلام ، الآن تيقن لدى أننا لم ولن نتقدم طالما لدينا مثل هؤلاء الذين يسخرون ويضحكون على عقولنا .. الآن عرفت لماذا تخلفنا وتقدم غيرنا .. الآن عرفت معنى كلمة " الدين أفيون الشعوب " نعم هناك ممن يحسبون على أهل العلم جعلوا من الدين أفيونا للشعوب ، فمن يتصدى لهم ؟؟ .


أبوالمعالى فائق
lمدونة لقمة عيش
Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • زوجتى ضد البرادعى،وضد منى الشاذلى

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/05/10]

    إجمالي القــراءات: [154] حـتى تــاريخ [2017/11/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: حسنى مبارك فى الحلم .. ماذا يعنى؟
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]