اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/11/21 يوم السنة: [324] أسبوع السنة: [47] شهر: [11] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    نوفمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
الرئيس الذي نريده
ممدوح أحمد فؤاد حسين
  راسل الكاتب

بمناسبة الانتخابات الرئاسية 2011 يعلن شعب مصر المحروسة عن حاجته لشغل وظيفة رئيس الجمهورية على أن يلتزم المتقدم بالشروط التالية : يستشعر آلام الفقراء، يتحلى بفضيلة الشجاعة، يقدم شهادة طبية تفيد خلوه من فيروس الاستبداد والاستئثار بالحكم، أن يكون ...
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?350
الرئيس الذي نريده

بمناسبة الانتخابات الرئاسية 2011 يعلن شعب مصر المحروسة عن حاجته لشغل وظيفة رئيس الجمهورية على أن يلتزم المتقدم بالشروط التالية :

1 – أن يستشعر آلام الفقراء فيخفض راتبه وراتب كبار حاشيته متخذا الرئيس السنغالي (عبدالله واد) مثلا أعلى له فقد أعلن تخفيض راتبه ورواتب عدد من أعضاء مجلس الوزراء تعبيرا عن التضامن مع مواطنيه الذين يواجهون زيادات في أسعار الطاقة والسلع الغذائية.

2- أن يضرب المثل لشعبه ولكبار موظفي الدولة في الاقتصاد التوفير والتواضع ويتشبه بالرئيس الاوغندي يوري موسيفيني الذي سافر علي الدرجة الاقتصادية علي متن الخطوط البريطانية التي اقلته من لندن إلي مدينة عنتيبي الاوغندية .

3 – أن يتحلى بفضيلة الشجاعة ويعلن اعتذاره للفقراء أسوة برئيس بيرو (الان جارسيا) الذي اعتذر لفقراء بلاده لاخفاقه في تحسين مستوي معيشتهم خلال عامه الأول في السلطة !! وقال جارسيا في خطاب ألقاه بمناسبة مرور عام علي توليه المنصب أنه كان يتمني فعل المزيد إلا أن حكومته لم تبذل جهودا كافية لتحسين معيشة الفقراء .

4- أن يقتدي ب(جاكوب زوما) رئيس جنوب أفريقيا ويخصص خط تليفون ساخن لتلقي شكاوي المواطنين ويرد عليهم بنفسه .

5 – أن يقدم شهادة طبية تفيد خلوه من فيروس الاستبداد والاستئثار بالحكم ويتخلى عن الحكم بعد فترتين فقط اقتداءا بالرئيس الموزمبيقي السابق (يواكيم شيسانو) الفائز بجائزة «مو إبراهيم» للحكم الرشيد وذلك لتخليه عن الحكم طواعية بعد ١٩ عاماً قضاها رئيساً للبلاد ورفض أن يترشح للحكم مرة ثالثة رغم أن الدستور يسمح له بذلك وقد شهد عهده اتخاذ خطوات جادة لمواجهة الفقر والفساد، وإصلاح الشرطة والقضاء علي التعذيب.

6 – إذا كان ممن أصابهم عقدة الخواجة ويرفض التأسي بأفريقي فليتأسي بالرئيس الفرنسي (جاك شيراك) الذي رفض الترشيح للمرة الثالثة رغم عدم وجود مانع دستوري بفرنسا .

7- إذا كان يرفض التأس بجاك شيراك لثقل دمه فعليه أن يتأسي بساركوزي ويعترف بأرتكابه خطأ لموافقته علي ترشيح نجله لرئاسة حي في باريس ولا يسمح لأي من أبنائه بتولي أي منصب سياسي طوال حياته .

8 – أن يتمتع بنزاهة وشجاعة الرئيس الفنزويلي (شافير) الذي أجري استفتاءً علي تعديل الدستور، بحيث يسمح له بأن يظل في الحكم مدي الحياة ولكنه رضخ لإرادة شعبه الذي رفض ذلك بنسبة ضئيلة ٥٠.% ولم يستعين بلجنة مرعي . ويشترط أيضا في هذه الحالة أن يوقع اقرارا بقبول  التطعيم ضد مرض أنفلونزا الاستبداد حتي لا ينقلب علي الإرادة الشعبية فيعيد الاستفتاء مرة أخري كما فعل شافير.

9 – أن يتعهد بعدم توريث أي من أبنائه الحكم . وتكون الأولوية في التعين لمن يقدم شهادة طبية تفيد عدم قدرته علي الانجاب . وأن يحارب التوريث في كافة قطاعات الدولة بدءا من الكليات العسكرية والشرطة مرورا بالتليفزيون وقطاع البترول والبنوك وختاما بالقضاء .

10 – أن يكون ذو شخصية قوية حاسمة تسمح بعزل كبار المسئولين الذين يعجزون عن تحقيق الشعارات الرنانة مثل : الانحياز للفقراء وبقاء الدعم - مجانية التعليم - نزاهة الانتخابات - الحرية والديمقراطية – التنيمة والتقدم الاقتصادي - استقلال القضاء - حماية حقوق الإنسان – الشرطة في خدمة الشعب .

11 – إذا نجح في تنفيذ هذه الشروط والتعهدات فتكون جائزته الفردوس الأعلي إن شاء الله ببركة دعاء سبعين مليون مصري . وإن فشل في تنفيذها فيلتزم باتباع المنهج الياباني في إنتحار المسئولين الفاشلين وأيضا نضمن له الفرودس الأعلي إن شاء الله لأنه بانتحاره سوف يسعد جميع المصريين .

ممدوح أحمد فؤاد حسين

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • مزاد الخراب المصري
  • بيشوي يشعل الصراع على الوجود
  • جائزة نوبل للاستبداد الشامل
  • خطبة الوداع لفضيلة شيخ الأزهر
  • رجال مبارك وحرب المساجد

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2010/04/10]

    إجمالي القــراءات: [80] حـتى تــاريخ [2017/11/21]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: الرئيس الذي نريده
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]