اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/09/23 يوم السنة: [265] أسبوع السنة: [38] شهر: [9] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    سبتمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
الداخلية المصرية على حق
وفاء إسماعيل
  راسل الكاتب

ولا اعتقد أن الداخلية في هذه الحالة ستتذرع بان تلك المظاهرات تعيق حركة النظام في الإستاد الذي يمتلأ بالآلاف من اجل كوره كل حين ، أو إنها ستضر بأمن الصحارى القاحلة .. وربما ستكون الداخلية المصرية أسعد الناس بهذا الاقتراح وتتمنى للشعب المصري أن يصاب بضربة
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?348
الداخلية المصرية على حق

* عندما رفضت وزارة الداخلية  طلب حركة شباب 6 ابريل بالسماح لها بخروج تظاهرة سلمية  ووقفة احتجاجية للتعبير عن غضب الشارع المصري من تطبيق قانون الطوارئ ، والرغبة في تعديل الدستور بحيث يسمح للمستقلين بالترشيح لمنصب الرئاسة ، ورفض الأوضاع الاقتصادية السيئة في مصر وغلاء الأسعار  وانتشار الفساد ، كانت الداخلية على حق عندما تذرعت بأن تلك التظاهرات السلمية ستعمل على تكدير صفو الأمن العام بالعاصمة ، وستؤدى حتما إلى تعطيل سير الحياة خاصة أن حركة 6 ابريل وحزب الغد اختاروا قلب العاصمة ( ميدان التحرير )  لتكون منطلقا لمسيرتهم الاحتجاجية ، وهذا يؤدى إلى تعطيل حركة المرور وانتشار البلبلة  وإجهاد رجال الأمن والشرطة أثناء قيامهم بعملهم لتنظيم الحركة في ميدان التحرير .. الداخلية على حق لخوفها على حياة المواطنين من زحام قد يؤدى إلى خنقهم وطلوع روحهم ، وربما اختلاط بين الشباب والفتيات لا يحمد عقباه ، وأنا شخصيا لا يمكن اسمح لنفسي بالتواجد في مكان مزدحم يهذا الشكل ، وأشفق كثيرا على الفتيات اللائي يخرجن في مظاهرات كهذه ويتعرضن لايادى خسيسة تمتد إليهن بسوء  .. لذلك وجب علينا معشر النساء والفتيات توجيه الشكر لوزير الداخلية ومساعديه الذين رفضوا إعطاء التصاريح لهذه المظاهرات والوقفات الاحتجاجية لخوفهم على الصالح العام وحماية لأرواحنا الغالية عليهم جدا .. ولكن كنا سنوجه لهم الشكر أيضا لو طبقوا هذا الكلام على الملايين التي تخرج مهرولة إلى الشوارع والميادين والجسور والكباري عند فوز الأندية الرياضية بماتش كوره ، وكنا سنشكرهم أيضا لو حموا تلك العاصمة من الصخب والضوضاء التي تزعج الأحياء في منازلهم والأموات في قبورهم نتيجة الفرحة العارمة بفوز المنتخب المصري  أمام الإخوة الأعداء الجزائريين  !!

* حركة 6 ابريل أكيد أخطأت في تقدير الأمور وفى اختيار المكان والوقت المناسب لإعلان احتجاجها وعليها احترام قانون الطوارئ لأنه مازال ساري المفعول واى قانون له صفة السريان لابد من احترامه حتى ولو كان قانون ينتهك حرية الإنسان وكرامته .. ياسادة القانون قانون ولابد ألا نخرج عليه بالفعل حتى يتم إلغاؤه ، وألا نتسبب في إجهاد حماة الوطن وإرهاقهم ، وإحراجهم أمام رؤسائهم .

* ولا أدرى سبب إصرار المتظاهرين على عقد مظاهراتهم في وسط ميدان التحرير بالذات وأرض مصر واسعة ولله الحمد ، وكل وسائل الإعلام لديها القدرة على الوصول إلى المريخ  لتغطية الأحداث فنحن في عصر السموات المفتوحة ، التظاهرات حق دستوري لكل الشعوب وحرية التعبير والاحتجاج مكفولة للجميع  في ظل نظام دولتنا الديمقراطية ، واحتراما للست هانم الديمقراطية وللأمن والنظام العام وللإخوة الأشقاء ضباط الأمن والشرطة حماة الوطن والديار والأعراض ، وحتى لا نتهمهم بأنهم لا فرق بينهم وبين قوات الاحتلال في خستهم ودنائتهم ، أقترح علي كل القوى السياسية أن تتحلى بالتنظيم والتخطيط الجيد وتحسن اختيار المكان وليكن مثلا في إستاد القاهرة أو حتى في بقعة صحراوية تتسع للملايين خارج العاصمة وتكون ملتقى لكل المحافظات ، ويتم تنظيم حافلات لنقل الناس إلى هناك ولا أعتقد أن الدولة التي تؤمن بحرية التعبير والتظاهر والاحتجاج وتحترم مواد الدستور التي تؤكد على تلك الحقوق ستبخل بتسخير بعض من حافلات النقل العام التي سخرها أعضاء الحزب الوطني من قبل لموظفي الدولة للذهاب لانتخاب السيد الرئيس عام 2005م ، وحتى لو ادعى النظام أن تسخير تلك الحافلات من شأنه أن يعطل مصالح الجماهير فليس من الصعب توفير وسائل النقل من الميكروباصات أو حتى السير على الأقدام للوصول إلى الهدف ، وما شاء الله مصر غنية بالسيارات رغم فقر 40 % من أهلها ، المهم أن يكون العمل جماعي ويد بيد إن كنا حقا ننشد التغيير والإصلاح وإيصال صوتنا للنظام بالملايين وليس بالمئات أو العشرات .

* ولا اعتقد أن الداخلية في هذه الحالة ستتذرع بان تلك المظاهرات تعيق حركة النظام في الإستاد الذي يمتلأ بالآلاف من اجل كوره كل حين ، أو إنها ستضر بأمن الصحارى القاحلة .. وربما ستكون الداخلية المصرية أسعد الناس بهذا الاقتراح وتتمنى للشعب المصري أن يصاب بضربة شمس تقضى عليه ليريح ويستريح أو تجمع كل ذئاب الجبل لتطلق لها العنان لافتراس من يذهب إلى هناك بدلا من الذئاب البشرية المتخفية في زى مدني التي تطلقها على المتظاهرين في وسط العاصمة .. بل وستتمنى للجميع رحلة موفقة بعيدا عن العاصمة المحتلة  .

وفاء إسماعيل

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • فليرحل النظام المصري ..وتبقى غزة !!
  • كامب دافيد هي الحكم و الفيصل في مسألة التوريث
  • ومن رحم الاحتلال تخرج مرجعيات الزنا
  • والله العظيم دى مراتى يا باشا !!
  • وسام شرف للقراصنة الصوماليين
  • للصبر حدود يا سيادة الرئيس ..كفانا تخدير!!!
  • لا قداسة لبشر ..يا سيد احمد خاتمي !!!
  • لا مصر ولا الجزائر يستحقان تمثيل العرب في كأس العالم
  • لا تتخلى عنا يا دكتور برادعي !!
  • لا ترحل يا مبارك !!
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2010/04/10]

    إجمالي القــراءات: [70] حـتى تــاريخ [2017/09/23]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: الداخلية المصرية على حق
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]