اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/08/19 يوم السنة: [230] أسبوع السنة: [33] شهر: [8] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    أغسطس 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
الطفلة شروق تدعوكم لزيارة موقع إستشهاد البطل عبد المنعم رياض
الدكتور يحيى القزاز
  راسل الكاتب

فيا أيها الشرفاء من أبناء هذا الوطن لنحيي هذه الذكرى وذكرى كل الشهداء وكل الأبطال في يوم الشهيد يوم 9 مارس الساعة 3.45 مساء عند النصب التذكاري للشهيد الغالي قرب معدية نمرة 6 بالإسماعيلية.
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?311
اسمي شروق محمد صبري محمد طالبة بالصف الأول الإعدادي .. أدعو جميع المصريين الذين يحبون بلدهم الغالي مصر للحضور يوم 9 مارس القادم إلى الاسماعيلية عند موقع استشهاد البطل عبد المنعم رياض بجوار المعدية الساعة الرابعة إلا الربع (الوقت الذي استشهد فيه يوم 9 مارس سنة 1969 وسط جنوده وضباطه أثناء المعارك مع العدو). .. أنا وأختي الأصغر مني وبابا وماما سنكون هناك .. وسأحكي لكم القصة .. قالت أختي الصغيرة ذات يوم لأبي "إحكي لنا حدوتة" .. فكر أبي قليلا ثم قال : "فيه مصريين عملوا حاجات أكبر وأجمل من أبطال الحواديت" .. وحكى لنا بطولات كثيرة .. لكن حكاية البطل ( عبد المنعم رياض ) أعجبتني أكثر وطلبنا من بابا أن نذهب إلى المكان الذي استشهد فيه. لكن بابا قال : "الأحسن نروح يوم 9 مارس" ، وقال لاحد أصدقائه .. وقال صديقه نعمم الفكرة لأصدقائنا .. وفي الموعد المقرر ذهب معنا كل من عرف بالفكرة .. وقد لبسنا قمصانا رياضية عليها صورة البطل .. أتمنى في هذه السنة أن يكون العدد أكثر لكي تظل ذاكرة الناس حية للبطل عبد المنعم رياض وكل الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل بلدنا ومن أجلنا .. وعلى فكرة، ستذهب اسرتنا كل سنة في نفس الميعاد .. ألقاكم هناك.



نداء لتحية البطولة والفداء

إن ما حدث يوم 9 مارس 1969 من أعظم الأحداث في تاريخنا المعاصر .. كان يومًا عظيماً فيما جسده من معان بقدر ما كان يوماً حزيناً وعظيماً في حزنه .. فقدنا فيه بطلاً استثنائياً .. فقد استشهد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة المصرية وهو يشرف بنفسه على إحدى معارك الاستنزاف كعادته وتطبيقاً لسلوكيات جديدة بدأت تسري في الجيش المصري – وفضلاً عما قام به شهيدنا البطل من إنجاز عبقري سواء في الفكر والجهد في إعادة بناء القوات المسلحة بعد هزيمة 67 والتخطيط لاسترداد الأرض – فإن بطلنا باستشهاده ضرب مثالاً في الفداء وحب الوطن وكانت هذه هي الروح التي سرت في القوات المسلحة قادة وجنوداً وظهر ذلك جلياً في أعداد القادة من ذوي الرتب الكبيرة الذين استشهدوا في حرب أكتوبر وسط جنودهم فداءاً لمصرنا الغالية..

فيا أيها الشرفاء من أبناء هذا الوطن لنحيي هذه الذكرى وذكرى كل الشهداء وكل الأبطال في يوم الشهيد يوم 9 مارس الساعة 3.45 مساء عند النصب التذكاري للشهيد الغالي قرب معدية نمرة 6 بالإسماعيلية.

لقد قدم شهداءنا البطولة وجنينا جميعاً ثمارها وليس أقل من تحيتهم وتحية بطولتهم.

محمد صبري محمد عبد المنعم



نداء إلى شرفاء مصر العزيزة

أخواني وأخواتي أبناء مصر العزيزة .. بعد أيام قلائل تحل ذكرى من الذكريات العطرة التي حفل بها تاريخ هذا الوطن .. إنها ذكرى استشهاد البطل عبد المنعم رياض .. هذا الرجل النموذج والمثال لكل وطني غيور .. أبى أن يدنس الأعداء الصهاينة أرض مصر ولا أن يهنأوا باحتلالهم جزء من أرضها .. رحم الله الشهيد وعاشت ذكراه حية في قلوبنا رمزاً في حب الوطن .. مثالاً للمقاوم الشجاع .. وسيظل يوم 9 مارس من كل عام - تاريخ استشهاد البطل – يوماً مميزاً يلتقي فيه من يحبون الوطن ورموزه البواسل .. يلتقون في موقع استشهاد البطل عبد المنعم رياض .. يحيون فيه الذكرى بروح شعبية بسيطة .. يؤكدون تمسكهم بالقيم النبيلة .. رافضين لزيف التطبيع مع العدو الصهيوني .. لنلتقي هناك .. نحتفل مع أسرنا بيوم الشهيد .. ونُعرف الأجيال الجديدة بالبطل ودوره في مقاومة العدو ..

أيها الشرفاء .. لنلتقي يوم 9 مارس .

أحمد لبيب أحمد
 
 
سنلبي دعوة شروق

كنت أخشى على ذاكرة أطفالنا في زمن الانبطاح، وهاهي طفلتنا الحبيبة إلى قلوبنا "شروق محمد صبري" (اسم على مسمى) تزيل الغشاوة من على اعيننا وتستنهض همتنا ، وتذكرنا بتاريخ نحن عشناه وفرطنا في ذكراه، وهاهي تذكره وتذكرنا به وتدعونا للذهاب إلى الموقع الذي استشهد فيه البطل الشهيد عبدالمنعم رياض يوم 9 مارس 1969، الله ما أعظمك يا شروق، وما أروع ذلك الأب الذي يروى لكم حواديت البطولة والفداء، هيا بنا مع شروق لا لنتذكر ماضيا جميلا بل لنحتفل بقدوم مستقبل أجمل مع شروق، وصحيح لكل من اسمه نصيب، إلا من لا بارك الله فيه.

إن عشت سأكون معك ياشروق، بالرغم من ارتباطى في هذا اليوم باحتفالية 9 مارس السنوية، أعتذر لزملائي في مجموعة 9 مارس عن الحضور وساذهب للاسماعيلية للاحتفال مع شروق بالمستقبل أولا وتخليد الأبطال ثانيا.

تحياتي
يحيى القزاز
Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • هل أنت حقا جيشنا
  • إلى الثوار طلاب جامعة حلوان
  • يا شباب مصر استمروا ولاتسمحو لأحد بإجهاض ثورتكم
  • يارجال القوات المسلحة "إعزلوا مجلس العار" بأيديكم
  • ياعبيد الإخوان: لا تقربوا الرئيس الإله
  • ياعرب تظاهروا .. لم يعد الصمت ممكنا
  • فضائح الفساد فى هيئة الثروة المعدنية
  • كم من العمولات يتقاضها وزير التعليم العالي؟
  • وامعتصماه.. وامصيبتاه يا حماة الإسلام
  • وزير النصب العالي.. من يحاكمه
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2010/03/05]

    إجمالي القــراءات: [58] حـتى تــاريخ [2017/08/19]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: الطفلة شروق تدعوكم لزيارة موقع إستشهاد البطل عبد المنعم رياض
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]