اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/09/22 يوم السنة: [264] أسبوع السنة: [38] شهر: [9] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    سبتمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
من قالَ الهرمُ الرابعُ ماتْ؟
وائل مصباح عبد المحسن
  راسل الكاتب

يا مَن تبكونَ على ناصرْ، السيّدُ كانَ صديقَ الشمس، فكفّوا عن سكبِ العبراتْ، السيّد ما زالَ هُنا، يسألُ عن مصرَ، ومَن في مصرَ،ويقضي للناسِ الحاجاتْ، ما زالَ هُنا عبدُ الناصرْ، في فرحِ الشعب، وحزنِ الشعب، وفي الأمثالِ وفي الكلماتْ، ما زالَ هُنا عبدُ الناصرْ
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?267
من قالَ الهرمُ الرابعُ ماتْ؟
***

بعد تصريح المحلل التونسي طارق دياب، أثناء مشاركته في أستوديو قناة الجزيرة لتحليل مباراة مصر و نيجيريا، عن العروبة، ووفاتها مع رحيل عبد الناصر، وانه لم يعد ما يسمى بالعروبة.

فكرت كثيرا في الرد، ولكني لم أجد ابلغ من رد أمير الشعر العربي_نزار قباني_عندما سُال عن مصر: "أن مصر هي مصر، ولا  يمكن  لأحدٍ أن يسرقها منا، مصر هي تراث كبير، وتاريخ عريض، ورحم تشكلنا وترعرعنا جميعاً في داخله،وكما لا تستطيع العين أن تستغني عن أهدابها، وكما لا يستطيع القلب أن يستغني عن شرايينه، وكما لا تستطيع القصيدة أن تستغني عن إيقاعها وعن قارئها، كذلك لا يمكنني الاستغناء عنها".

وعن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر يقول نزار قباني: "يا مَن تبكونَ على ناصرْ، السيّدُ كانَ صديقَ الشمس، فكفّوا عن سكبِ العبراتْ، السيّد ما زالَ هُنا، يسألُ عن مصرَ، ومَن في مصرَ،ويقضي للناسِ الحاجاتْ، ما زالَ هُنا عبدُ الناصرْ، في فرحِ الشعب، وحزنِ الشعب، وفي الأمثالِ وفي الكلماتْ، ما زالَ هُنا عبدُ الناصرْ.. من قالَ الهرمُ الرابعُ ماتْ؟"

إلى السيد طارق ومن هم على شاكلته،أقول:

إن كان من حقك إظهار تقديرك وحبك حتي تنال محبة من تحبه، اعتقد انه ليس من حقك إظهار حقدك، لأن الحقد لا يولد سوي الحقد والبغضاء.

نحن في مصر_ كشعب_ نحب كل ما هو عربي سواء خليجي أو شامي أو مغاربي، وخاصة أشقاءنا الفلسطينيين والسودانيين والسعوديين والإماراتيين، ونكن احترام لكل ما هو عربي ،أما من يحقد منهم علي خير أجناد الأرض_ كما وصفنا الرسول الكريم_ صلى الله عليه وسلم_ وهو لا ينطق عن الهوى_ فهو أما جاهل يحتاج إلى من يعلمه، أو ناقص فيجب اجتنابه.

وائل مصباح

مركز الدعم الإعلامي بمصر
صاحب مدونة حمل كاذب
عضو اتحاد المدونين العرب
عضو رابطة الأدباء العرب
عضو بيت الحكمة العالمي

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • تعلم كتابة السيناريو بدون معلم

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2010/01/19]

    إجمالي القــراءات: [112] حـتى تــاريخ [2017/09/22]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: من قالَ الهرمُ الرابعُ ماتْ؟
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]