اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/09/20 يوم السنة: [262] أسبوع السنة: [38] شهر: [9] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    سبتمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
رسالة إلى جمال مبارك
عاطف هلال
  راسل الكاتب

مصر مرضت جدا يا جمال بالنظام الذى يحمكها ويتجاهل قدرات شعبها ويعمل جاهدا على تزييف إرادته ، ولكنها لن تموت أبدا بإذن الله .. فيا أيها الشباب (وأنت من شباب مصر ياجمال فلا تنسى ذلك) أعيدوا تقييم مصر وشعب مصر ، ثم أعيدوا بث الإرادة فى أنفسكم ، فالحياة أعظم من
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?223
رسالة إلى جمال مبارك

إن صغر سنك يا بني قد حماك من أن تذوق طعم المرارة الذي حملته لنا هزيمة 67 ، ومن شدة حب والدك لك وخشيته عليك لم ينقل لك هذا الطعم المر لتتذوقه كما تذوقناه , ولكن دعني أؤكد لك أنها كانت أقسى من أقسى ما يمكن أن تتصور, ولكن هل تعلم عن الإرادة الحديدية لشعب مصر ولشباب مصر ؟ أعادت بناء جيشها فحولته من رماد إلى مارد. وفي ستة سنوات وبضعة أشهر فقط نقلت ذلك الجيش المنكسر إلى اسود تصيح بنداء " الله أكبر " وتقتحم موجاته الجسورة الجريئة أكبر مانع عسكرى عرفه التاريخ ، ولم يثن عزيمة هذا الشباب تفوق سلاح العدو أو مدده من خلفه .. هذا هو شعب مصر الذى تتهمه بالكسل وأنه لايحب أن يتحرك . بالله عليك كم دولة في العالم مرت عليها ستة سنوات لم تزدها إلا اتكالاً؟ وستة أخرى لم تزدها إلا خبالا... !!

لقد قلت يا جمال (المصدر : جريدة المصرى اليوم بتاريخ 27 / 10 /2009 ) :
 
"إحنا شعب مابيحبش يتحرك كتير . وهذه هى ثقافتنا . لأننا لانريد أن نتعلم أو نعمل بعيدا عن أهلنا" ... وتابعت فقلت : " رفْض الأهالى والشباب التحرك خارج محافظاتهم دفعهم للبناء فوق الأراضى الزراعية وهو مااضطر الدولة لدفع أموال طائلة لتوفير بنية أساسية لهذه العشوائيات "

لقد ظلمت الشعب المصرى ظلما كبيرا ياجمال باتهامه بأنه لايحب أن يتحرك أو يعمل بعيدا عن أهله .. فأرجوك أن تسأل أهل العلم المخلصين ليسألوك بالتالى عن رأيك .. فى موجات الهجرة الكثيفة من ريف مصر بعيدا عن الأهل والصاحب إلى القاهرة والإسكندرية بحثا عن لقمة العيش وعن أقل القليل .. بعد أن أصبح ريف مصر بالوجهين القبلى والبحرى مناطق طرد لسكانه .. ويسألونك أيضا عن تحويلات العاملين بالخارج الذين تركوا أطفالهم وزوجاتهم .. وأنت تعلم أن تحويلاتهم تمثل النصيب الأكبر من مكونات إحمالى الدخل القومى .. ثم يسألونك رأيك عن هؤلاء الشباب البائس الذين يموت غرقا وسط أمواج البحر المتوسط تاركين أهلهم وقراهم بحثا عن لقمة العيش .. ويسألونك أيضا عن الهاربين بمواهبهم راضين بالغربة لتحرير مواهبهم بعد أن حاصرها النظام الحاكم وخنقها على أرض مصر ... ثم تأتى ياجمال بعد كل ذلك لتقول أن شعب مصر لايحب أن يتحرك ويعمل بعيدا عن أهله .. لقد ظلمت بذلك الشعب المصرى ..!!

ثم من هو الذى بنى فوق الأرض الزراعية ... من زرع أرض فيصل وشارع الهرم والمهندسين ومعظم أراضى الدقى وإمبابة ووراق العرب ووراق الحضر ومعظم الأراضى على جانبى الطريق للقناطر الخيرية ، ودار السلام وعزبة العرب وكورنيش النيل وغيرها .. من زرع كل تلك المناطق بالمبانى وخوازيق الخرسانة بعد أن كانت أرضا زراعية خصبة سوداء ، زرعوها بنفوذهم أو برشوة الحزب الحاكم وحكوماته رغم وجود مشروع مدينة نصر ورغم الإمتدادات الصحراوية حول مصر الجديدة وحول القاهرة الكبرى .. هل هم شباب مصر وشعب مصر الغلبان ... إسأل من زرع كورنيش النيل بالمعادى بناطحات السحاب ، وماوراء تلك الناطحات كانت دار السلام التى كنا نأكل نحن سكان القاهرة من منتجاتها الزراعية النظيفة المروية بماء النيل .. سوف تعلم إن سألت أن مافعل كل ذلك هم أصحاب النفوذ من الحزب الحاكم الذى تعتلى قمته الآن وليس هم شباب مصر المحاصر بالفقر والقهر .

لقد قلت ياجمال : أن شعب مصر لايريد أن يتعلم .. فمن علمك كل هذا الظلم لشعب مصر .. أرجوك قبل أن تصبح قدرنا أن ترجع إلى اعترافات أحد وزراء التعليم فى حكومات حزبكم الحاكم حسين كامل بهاء الدين ، والتى نشرها ابراهيم سعدة فى "أخبار اليوم" فى 24 مايو 2003 فقد قال بهاء الدين فى اجتماع رأسه حسنى مبارك صباح الثلاثاء 20 مايو 2003 موجها كلامه لحسنى مبارك : "إسمح لى ياافندم أن أفتح صدرى وقلبى لأقول كل ماحرصت على إخفائه طوال السنوات العديدة الماضية لم يعد فى استطاعتى سيادة الرئيس التعايش مع نفسى ونقيضى أكثر مما عشت . لقد مضى العمر بسرعة البرق ، وآن الأوان لوقفة شجاعة ، وغير معتادة ، مع النفس , وأطمع فى التوبة من ربى .. والصفح من شعب مصر " .. ثم قال : "لسنا وحدنا - نحن وزراء التربية والتعليم المسئولين عن غرق السفينة - أقصد انهيار العملية التعليمية من الإبتدائى حتى الجامعة ، خلال العقود الأربعة أو الخمسة الماضية ، فهناك شريك فى تحمل هذه المسئولية هو السيستم ..!!!! " ثم استسمح وزير التعليم سيادة الرئيس فى تذكيره بالأيام الخوالى فى الخمسينات والأربيعينيات والثلاثينيات ، وقال الكثير ، فأرجوك أن ترجع إلى كل ماقاله لتطلب أنت أيضا التوبة من ربك ، والصفح من شعب مصر الذى تتهمه بأنه لايريد أن يتعلم ... !! ...

ياجمال .. أخاطبك كأحد أبناء الشعب .. وعلى ذلك يجب أن يكون شعب مصر أولى باهتمامك من أى طموحات خاصة قد تغريك فيلتبس عليك أمر هذا الشعب وقدراته الحقيقية وقوته الكامنة التى يجب استثمارها لصالحه قبل فوات الأوان وحيث لا ينفع الندم ... وإسمح لى أن أسألك أيضا هل يليق بالدكتور نظيف الذى اخترته ليكون رئيس وزراء مصر وعينت له وزراءه .. أن يتهم الشعب المصرى بعدم النضج فى تصريح له لوكالة رويترز للأنباء حيث قال بالحرف الواحد :
 
" إن المصريين لم ينضجوا سياسياً ويتعين أن ينضح الشعب قبل إقامة نظام ديمقراطي كامل مثل ذلك الموجود في الولايات المتحدة "
 
(المصدر: مجدى سلامة / جريدة الوفد بتاريخ 31 أكتوبر 2006) ...
 
ولم يوضح نظيف حتى الآن كيف ومتى ينضج الشعب سياسيا ، ولم يقل لنا نحن البسطاء من المسئول عن عدم نضج الشعب المصرى .. وهل ياترى الشعوب تنضج سياسيا كده من نفسها .. أم أن النضج هو محصلة طبيعية وفورية لإطلاق الحريات وسيادة القانون واستقلال القضاء والديموقراطية .. !! ...

مصر مرضت جدا يا جمال بالنظام الذى يحمكها ويتجاهل قدرات شعبها ويعمل جاهدا على تزييف إرادته ، ولكنها لن تموت أبدا بإذن الله .. فيا أيها الشباب (وأنت من شباب مصر ياجمال فلا تنسى ذلك) أعيدوا تقييم مصر وشعب مصر ، ثم أعيدوا بث الإرادة فى أنفسكم ، فالحياة أعظم من أن تنقضى بلا إرادة .. أعيدوا لمصر صحتها وقوتها ولشعب مصر مكانته لتنقذوا مستقبلكم ومستقبل أطفالكم .


عاطف هلال

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • فك الإرتباط باللغة والعروبة والتاريخ
  • هل اليهودية دين جاء برسالة سماوية ؟
  • معركة الكرامة وثغرة الدفرسوار
  • المشروع القومى لتنمية سيناء
  • خط بارليف وحكايات الساتر الترابى

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/10/29]

    إجمالي القــراءات: [200] حـتى تــاريخ [2017/09/20]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: رسالة إلى جمال مبارك
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]