اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/06/26 يوم السنة: [176] أسبوع السنة: [26] شهر: [6] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    يونية 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
قانون النكبة.. أخي جاوز الظالمون المدى!
الدكتور عدنان بكرية
  راسل الكاتب

وكل التحليلات والمؤشرات تشير إلى أن الانتفاضة على الأبواب.. وحكام اسرائيل بممارساتهم يدفعون بهذا الإتجاه بعد ما جرى ويجري من محاولات تهويد للإنسان والأرض!وهذه المرة لن تكون الانتفاضة في الضفة أو غزة إنما في مناطق ال 48.. اعتقد أن هذه الساعة قادمة والجماهير
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?221
 
قانون النكبة.. أخي جاوز الظالمون المدى!


أقر الكنيست الإسرائيلي اليوم بالقراءة الأولى "قانون النكبة" والقاضي بحرمان المؤسسات العربية في مناطق ال 48 والتي تتلقى الدعم الحكومي إحياء ذكرى النكبة الأمر الذي يعني شل معظم المؤسسات الرسمية من مدارس وجمعيات وأحزاب وبيوت ثقافة وابتزازها سياسيا بهدف تطويع الجماهير هنا وسلخها عن قضايا شعبنا .

إن الهدف من وراء تشريع هذا القانون العنصري هو محاولة بائسة وفاشلة لتطويع عرب ال 48 وتهجينهم في حظيرة الحركة الصهيونية وسلخهم عن شعبهم وقضاياه .. فالنكبة بالنسبة لنا ذاكرة وتاريخ وثقافة ولا يمكن لأي كان أن يمحوها.. ومهما حالوا تشريع القوانين العنصرية للحد من حركتنا النابضة تفاعلا مع شعبنا وامتنا إلا أنهم حتما سيفشلون في مخططاتهم وأساليبهم الساقطة.

الدعم الحكومي الذي تتلقاه مؤسساتنا ليس منّة أو صدقة.. فهو حق لنا ولا يمكن اشتراطه بإحياء ذكرى النكبة أو عدم إحيائها.. فنحن جيش من دافعي الضرائب ومن حقنا أن نحظى بالدعم الحكومي دون قيد أو شرط !

الاشتراطات التي ُتشَرع في الكنيست تجيء تلبية لرغبة اليمين الإسرائيلي وحزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة المأفون "ليبرمان" الذي أتى من روسيا مهاجرا إلى هنا .. لم يشتم رائحة الوطن ولا يعرف تاريخنا وحضارتنا وثقافتنا .. يبدو انه لا يعرفنا ولا يعرف خطورة منازلتنا .. وهنا نذكر ليبرمان إذا كان قد تناسى.. نذكره بأننا نحن أصحاب الوطن الأصليين.. نحن أصحاب الحق والأرض ولسنا دخلاء على هذا الوطن.. فليُشَرع ما شاء من قوانين وليشرب البحر ..فهنا لنا ماض وحاضر ومستقبل.. هنا لنا تاريخ وثقافة وحضارة لا في روسيا ولا في بولندا.

لا شرعية لشرائع ليبرمان وأمثاله.. لا شرعية لطائر يحلق بالفضاء دوننا .. فنحن الشرعية بحد ذاتها ونحن أهل الوطن.


جاوز الظالمون المدى.
شعر: على محمود طة / ألحان وغناء: محمد عبد الوهاب

هاهم اليوم قادة إسرائيل يقفزون إلى أعلى درجات سلم الغي والغباء دون أن يجروا حسابات دقيقة لتداعيات هذه الخطوة وإسقاطاتها على الوضعية السياسية لعرب ال 48 .. يكونون واهمون إذا ظنوا بأننا سنلتزم بمثل هذا القانون ! يكونون أغبياء إذا ظنوا بان هذا القانون سيردعنا ويمنعنا عن مواصلة طريقنا الذي تربينا عليه وثقافتنا التي رضعناها من حليب النكبة.. يكونون في قمة الغباء إذا ظنوا أنهم بسن مثل هذا القانون يتمكنون من تطويعنا وتهجيننا في حظيرتهم الصهيونية وعليهم أن يستخلصوا العبر من الماضي..عليهم أن يستخلصوا العبر من يوم الأرض عام 76 ومن هبة الأقصى عام 2000 ومن معارك الدفاع عن وجودنا وكرامتنا.

قلناها في السابق ونكررها اليوم بأن أخطر فئة في أي دولة كانت.. هي الأقلية المضطهدة والتي ونتيجة للتراكمات قد تنفجر وتنتفض عندما يُمارس عليها الضغط وتتعرض للاهانة.. قد تقلب الدنيا رأسا على عقب إذا ما شعرت بأن وجودها بات في خطر.
 
لا نبالغ إذا قلنا بأن الضغط المُمارس علينا هنا قد تجاوز الحدود.. "أخي لقد جاوز الظالمون المدى".. وكل التحليلات والمؤشرات تشير إلى أن الانتفاضة على الأبواب.. وحكام اسرائيل بممارساتهم يدفعون بهذا الإتجاه بعد ما جرى ويجري من محاولات تهويد للإنسان والأرض!وهذه المرة لن تكون الانتفاضة في الضفة أو غزة إنما في مناطق ال 48.. اعتقد أن هذه الساعة قادمة والجماهير هنا تعيش حالة الصمت التي تسبق العاصفة.


د.عدنان بكرية

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • "غولدستون" وآخر أوراق التوت !
  • في الذكرى التاسعة لهبة الأقصى
  • قرار عباس .. نهايات نهج ومرحلة.
  • نتنياهو للعرب ... "ضبو حالكو" !
  • من جذوة الكفاح إلى حضيض الخنوع !
  • محمود عباس الى المحاكمة !
  • أسفل مقال لأسفل نظام
  • اوباما وفضيحة نوبل
  • اللقاء الثلاثي في خدمة إسرائيل !
  • المشروع القومي والنهوض الجديد
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/10/27]

    إجمالي القــراءات: [83] حـتى تــاريخ [2017/06/26]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: قانون النكبة.. أخي جاوز الظالمون المدى!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]