اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/09/22 يوم السنة: [264] أسبوع السنة: [38] شهر: [9] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    سبتمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
لماذا يترحم الفلسطينيون على الخليفة المستظهر؟
صالح محمد النعامي
  راسل الكاتب

كان في عروق المستظهر دماء فاستحالت إلى حياء ... بينما تجمدت الدماء في عروق حكام العرب، فلا ذرة من حياء. عندما هدد وزير خارجية إسرائيل بتدمير السد العالي وقصف قصر الرئاسة في سوريا، وفرض السيادة اليهودية على المسجد الأقصى، وعندما قدمت القناة الثانية في
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?214
لماذا يترحم الفلسطينيون على الخليفة المستظهر؟


في العام 1099 عندما سقطت القدس في أيدي الصليبيين وشعر المسلمون في فلسطين بخذلان قادة الأمة لهم، توجه وفد يمثلهم لمقابلة الخليفة العباسي المستظهر بالله لطلب النصرة ولتذكيره بمسؤولياته تجاههم وتجاه مقدسات المسلمين في فلسطين، تأخر المستظهر في الخروج لمقابلتهم، لأنه لم يكن لديه ما يعيدهم به أكثر إطمئناناً، فلما طال بهم الإنتظار، هاجموا المسجد الذي يصلي فيه الخليفة، وحطموا منبره، ثم انتقلوا إلى قصر قريب له ففعلوا فيه الأفاعيل. أدرك المستظهر حينها أنه يحق لممثلي الفلسطينيين الإحتجاج بالشكل الذين يرونه مناسباً مادام هو عاجز عن القيام بمسؤولياته تجاههم، ليس هذا فحسب بل أنه حرص على تطييب خاطرهم، وأرسل معهم ثلة من الجنود لمناصرتهم.

في هذه الأيام، حق على الفلسطينيين جميعاً الترحم على المستظهر، فالرجل أقر بعجزه، وعرف قدره، فلم تأخذه العزة بالإثم، فلم يصور العجز حكمة، ولا الخذلان شهامة، ولا التواطؤ سياسة...... لم يقم المستظهر بأي إجراء عقابي ضد الفلسطينيين، لم يسجن أحداً أو بحجة أنه " مس بالأمن القومي "، ولم يعذبهم حتى الموت، ولم يتواطأ في فرض الحصار عليهم.

كان في عروق المستظهر دماء فاستحالت إلى حياء ... بينما تجمدت الدماء في عروق حكام العرب، فلا ذرة من حياء. عندما هدد وزير خارجية إسرائيل بتدمير السد العالي وقصف قصر الرئاسة في سوريا، وفرض السيادة اليهودية على المسجد الأقصى، وعندما قدمت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عرضاً مسرحياً ساخراً يظهر فيه أحد الزعماء العرب وهو يسب الذات الإلهية........صمت الجميع ولم تصدر عنهم أي ردة فعل، ففي عرف هؤلاء لحوم الصهاينة مرة يصعب مضغها.

أما عندما يعبر الفلسطينيون عن امتعاضهم من تواطؤ الأنظمة العربية ضدهم تجد أن ماكنة الدعاية التابعة لهذه الأنظمة تعمل على مدار الساعة تتهم وتطعن وتشكك.

من هنا حقاً على الفلسطينيين الترجم على المستظهر، فلا يعرف الشئ إلا بضده


صالح النعامي

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/10/17]

إجمالي القــراءات: [65] حـتى تــاريخ [2017/09/22]
التقييم: [0%] المشاركين: [0]

شـارك في تقييـم: لماذا يترحم الفلسطينيون على الخليفة المستظهر؟
rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
صوت

النتيجة : 0%
                                                           
المشاركين: 0
الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]