اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/06/25 يوم السنة: [175] أسبوع السنة: [25] شهر: [6] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    يونية 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
عرب يناصرون الاحتلال الامريكي
عيداروس القصير
  راسل الكاتب

أما الدول العربية الخمس الأخري فجريمتها أفدح واقذر فهي ليست واقعة تحت دوافع او مصالح ذاتية ضاغطة لا تبرر بأي قدر - حتي اذا وجدت كما قلنا - معاونة احتلال العراق ، ولم تردعها عن اقتراف هذه الخيانة السافرة للشعب العراقي والشعوب العربية بأسرها لا روابط
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?210
عرب يناصرون الاحتلال الامريكي
 
أيها الخجل أين حمرتك؟!

 
يعقد اليوم 14 اكتوبر 2009 في شرم الشيخ مؤنمر وزراء داخلية دول الجوار العراقي لمتابعة تقديم الدعم لقوات الاحتلال الامريكي وحكومة عملائه وجواسيسه التي نصبها تحت سنابك قواته في بغداد .

وهذا المؤتمر يعقد سنويا منذ احتلال العراق سنة 2003 ، كواحد من أشكل تعاون ست دول عربية هي مصر والسعودية والاردن والبحرين والكويت وسوريا بالاضافة الي ايران وتركيا مع الاحتلال وحكومة عملائه وجواسيسه التي نصبها في بغداد تحت سنابك قواته ، لقتل وتشريد واعتقال وتشريد وتعذيب ونهب وتهجير الشعب العراقي وتمزيق نسيجه الوطني وحصار مقاومته الباسلة .

الدورة الجديدة للمؤتمر تعقد لمتابعة وتنسيق وتكثيف التعاون بين أجهزة الأمن والتعاون وتبادل المعلومات عن القوي الوطنية العراقية في الداخل والخارج وتشديد الحصار علي المقاومة العراقية وقطع طرق امدادانها من الخارج واتصالانها بخاضنتها العربية او العالمية علي محدوديتها  في محاولة لخنقها . لبعض الاتظمة الحاكمة في هذه الدول دوافعها ومصالحها الذاتية كايران ونركيا في معاونة امريكا علي قهر الشعب العراقي انطلاقا من نظرة قومية متعصبة وهي نظرة لا تفيد في نهاية الامر غير الاستعمار والصهيونية لتعارضها مع المصالح المشتركة بين قوميات وشعوب المنطقة في التحرر من الاستعمار والصهيونية والتبعية للقوي الاستعمارية ، كما أن لسوريا دوافعها الخاصة المعروفة للكافة وهي الخوف من عدوان امريكي مباشر او بيد اسرائيل عقابا لها علي عدم تعاونها ضد مقاومة الشعب العراقي فقدمت ولا تزال بعض الخدمات وتمنعت او مانعت احيانا اخري سترا لعار التعاون مع عدوها وعدو شقيقها العراقي وكل الشعوب العربية. وهذه الدوافع الذاتية والخاصة معيبة ولا تبرر بأي قدر كان معاونة هذه الدول للعدو الرئيسي للشعب العراقي والشعوب الايرانية والتركية والسورية ولا تقلل من قذراة العمل الذي ارتكبته لمساعدة الاحتلال علي قهر إرادة الشعب العراقي  .

أما الدول العربية الخمس الأخري فجريمتها أفدح واقذر فهي ليست واقعة تحت دوافع او مصالح ذاتية ضاغطة لا تبرر بأي قدر - حتي اذا وجدت كما قلنا -  معاونة احتلال العراق ، ولم تردعها عن اقتراف هذه الخيانة السافرة للشعب العراقي والشعوب العربية بأسرها لا روابط القومية ولا الدين ولا مصالح اقطارها في تصحيح الخلل الذي اصاب توازن القوي الاقليمية باحتلال العراق وتدمير دولته، وإنما أملاها ارتباطها ارتباط  المصير الواحد مع السيطرة الامريكية والصهيونية علي المنطقة واعتبارها هزيمة امريكا العسكرية والسياسية في العراق هزيمة مباشرة لها . إن أيا من دول الجوار العراقي السبع بالاضافة لمصر لم تخجل من وضاعة موقفها في ميزان الحق والعدل والتاريخ ، وقد استهانت بشعوبها أشد الاستهانة ، وتنكرت لتاريخ شعوبنا المجيد عندما كان التعاون المباشر مع المقاومة الوطنية للاحتلال الاجنبي قضية مقدسة وعندما كانت المغرب مثلا تفنح حدودها مع الجزائر لعمليات جيش التحرير الجزائري او عندما كانت مصر ودول عربية أخري تقدم المساعدات المختلفة للثورة اليمنية المسلحة في الجنوب ضد الاحتلال البريطاتي وغيرها من حركات التحرر العربية بل وحتي الافريقية .

 
فيأيها الخجل أين حمرتك؟!

 
إن اشد ما يثير الاستياء من اقتراف النظم العربية الحاكمة لهذه الاعمال القذرة  بكل هذه الوقاحة والفجور هو الرد الشعبي المحدود والذي سمح باستمرار هذا الهوان.ولا شك أن المواقف المعادية للمقاومة الوطنية العراقية أو المترددة في تأييدها التي اتخذتها أغلب القوي السياسة المصرية والعربية، والتي تنسب نفسها رغم ذلك  للمعارضة السياسية لتلك النظم ، تتحمل المسئولية الأساسية عن تواضع الرد الشعبي علي تلك الخيانة .

 
عيداروس القصير

14 اكتوبر 2009

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • معركة اسقاط معاهدة 1979 حجر الزاوية في نهضة شعبنا
  • أصل التطبيع وفصله
  • طريقنا إلي الديمقراطية في مصر

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/10/13]

    إجمالي القــراءات: [85] حـتى تــاريخ [2017/06/25]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: عرب يناصرون الاحتلال الامريكي
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]