اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/06/26 يوم السنة: [176] أسبوع السنة: [26] شهر: [6] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    يونية 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
عـام الـحـسـم
الدكتور زكي سالم
  راسل الكاتب

وها هو " جمال " يتحرك فى موكب رئاسى ، ويهتف له المنافقون من " طلائع جمال مبارك " وغيرهم ، ويحيط به الوزراء والمحافظون ، فيملى عليهم التعليمات والتوجيهات ، ويتحدث للناس كحاكم فعلى للبلاد ، ويسافر إلى أمريكا على رأس وفد رسمى ، ومع الرئيس ، ويلتقى هناك بكبار
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?180
عـام الـحـسـم

ثمة مـن يتذكر ما قاله الرئيس السادات عن عام 1971م. فقد وصفه بإنه عام الحسم ، وكان يقصد بذلك الإشارة إلى المواجهة العسكرية مع إسرائيل ، ولما تأخرت معركة تحرير أرضنا المحتلة ، علل الرئيس السادات ذلك بوجود ضباب !

وها هو جمال مبارك – وهو بالمناسبة ليس رئيسا للجمهورية ! - يقول : إن عام 2010م. سيكون عاما حاسما ، وسيحدد أمور كثيرة فى مستقبل مصر ، لكنه لم يقدم توضيحا عن هذه الأمور .

فما هـو هـذا الشىء الخـطير الذى سـيحدث فى العام القادم ، وسـيتغير بسـببه مسـتقبل مصر ؟!  وكيف أن أمراً على هذه الدرجة من الأهمية ، ولا يعلمه أحد سوى جمال مبارك ؟!

فى العام القادم ستجرى انتخابات برلمانية ، ولكنها ليست على هذه الدرجة من الخطورة ، فالانتخابات عندنا – كما ولابد تعلم – مزورة تماما ، أو مزورة بطريقة نسبية ، على حسب الظروف ! وإذ تمت انتخابات 2005 م. تحت إشراف قضائى ، مما أعاق - فى بعض الدوائر - عمليات التزوير ، فالانتخابات القادمة بلا إشراف قضائى ، ومن ثم فدخول البرلمان القادم سيكون بالتعيين !

إذن ما هو الأمر الخطير الذى سيحدث فى العام القادم ؟!  لعله – والله أعلم –  الاستعداد لانتخابات رئاسة الجمهورية التى ستجرى عام 2011م . ومن الذى سيرشحه الحزب الوطنى ، فإذا كان المرشح هو الرئيس حسنى مبارك ، فلا يوجد هناك أى جـديد ، وبالتالى لا يوجد أى تغيير فى المستقبل ، أما إذا كان المرشح هو جمال مبارك ، فثمة تغيير خطير فى مستقبل مصر .

ومن الواضح أن أموراً كثيرة تمت من أجل تمهيد الطريق لجمال لكى يعتلى سـدة الحـكم ، فقد تم تعديل المادة ( 76 ) من الدستور مرتين من أجل إقصاء أى مرشح آخر ، والتعديلات الدستورية الأخرى ( 33 مادة ) تقع جميعا فى مصلحته كوريث للحكم .   

وها هو " جمال " يتحرك فى موكب رئاسى ، ويهتف له المنافقون من " طلائع جمال مبارك " وغيرهم ، ويحيط به الوزراء والمحافظون ، فيملى عليهم التعليمات والتوجيهات ، ويتحدث للناس كحاكم فعلى للبلاد ، ويسافر إلى أمريكا على رأس وفد رسمى ، ومع الرئيس ، ويلتقى هناك بكبار المسئولين .

وإذا نظرنا إلى تدرج تصريحات الرئيس مبارك عن التوريث ، من الرفض القاطع إلى قوله إن ابنه لم يفاتحه فى الموضوع ، يمكننا أن نفهم كيف تسير الأمور فى مصر الحروسة !  

" ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين "

د. زكـى سـالم

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
مـن: عزت هلال
يقول الدكتور زكي سالم "أما إذا كان المرشح هو جمال مبارك ، فثمة تغيير خطير فى مستقبل مصر ." وأقول لن يحدث أي تغيير فجمال مبارك هو الحاكم الفعلي لمصر وجلوسة الرسمي على عرش مصر لن يغير من الأمر شيء. وقد تستمر واجهة حسني مبارك أو تتغير الواجهة يعمر سليمان أو حنى أيمن نور ويظل الحاكم الفعلي هو جمال مبارك وكيلا للمحتل الأمريكي الصهيوني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • (سـعيد) و (الأهـرام)
  • هـيـئـة الرقابة على التأمين
  • مـعـنى الاسـتقالة
  • إلى محبى عمرو خالد
  • القضاء فى عصر مبارك
  • الـوزيـر و ابـنـه
  • الأمـن و عمرو خالد
  • الرئيـس و مصلحة الوطن
  • جــوائـز الـدولـة
  • مـوعـد مـع الـمـلك
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/09/25]

    إجمالي القــراءات: [64] حـتى تــاريخ [2017/06/26]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: عـام الـحـسـم
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]