اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/05/24 يوم السنة: [143] أسبوع السنة: [21] شهر: [5] ربع السنة: [1]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    مايو 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
جورج .. والمفتي
عبد العزيز الحسيني
  راسل الكاتب

والعذاب الأكبر اكتشفته وأنا أطمئن علي أحواله وهو أن هناك قانوناً يمنع تبرع المسلم إلي المسيحي والعكس بحجة منع الاتجار في الأعضاء البشرية، نعلم أن التبرع في حقيقته هو بيع، لكن هل التبرع من مسلم إلي مسلم ، ومن مسيحي إلي مسيحي ليس اتجاراً؟!
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?141
جورج .. والمفتي



حركة الجماهير تؤكد كل يوم ارتباطها بمشروع ثورة يوليو وهاهم عمال شركة طنطا للكتان المضربون المعتصمون لأكثر من 75 يوماً دفاعاً عن حقوقهم الاقتصادية والاجتماعية يعلنون للصحفيين أن الثورة حققت مكاسب كثيرة لصالح العمال منها تأميم الشركات التي تبيعها الحكومة الآن ولقد عدنا الآن لما قبل الثورة ورددوا الهتافات المؤيدة لسياسة جمال عبدالناصر ومنها»عبدالناصر ياما قال.. لا مساس بالعمال»، و«مهما تتعب، مهما تشقي، تعبك رايح للحرامية»، رافضين خصخصة شركتهم: «مش حنفرط، مش حنبيع.. حقنا فيها مش هايضيع»، و«لا سعودي ولا ياباني شركة طنطا حترجع تاني».

المهندس جورج عجايبي أخي في الوطنية والعروبة والحضارة الإسلامية وأحد مؤسسي حزب «الكرامة» يعاني من فشل كبدي «شفاه الله» ويحتاج لزرع فص من الكبد والعلاج في مصر عذاب، والعذاب الأكبر اكتشفته وأنا أطمئن علي أحواله وهو أن هناك قانوناً يمنع تبرع المسلم إلي المسيحي والعكس بحجة منع الاتجار في الأعضاء البشرية، نعلم أن التبرع في حقيقته هو بيع، لكن هل التبرع من مسلم إلي مسلم ، ومن مسيحي إلي مسيحي ليس اتجاراً؟!
 الطائفية لم تعد فقط انحرافاً فكرياً أو دينياً أو عصبياً يجب علاجه عند بعض المصريين، بل بدأت تتحور مثل «إنفلونزا الطيور» إلي أنظمة وقوانين.. أنقذوا مصر من هذا الوباء.. أذكر كل من شارك في إصدار هذا القانون بكلمات الله في القرآن ليعي الحق: «أنه من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً». الله تعالي لم يقل من قتل أو أحيا مسلماً إنما قال: «نفسا» فالناس أخوة والنفوس سواء.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

حتي «أبل ريق» القارئ بشيء جميل وسط الحالة الخربة يجب أن أحيي الإنجازات المشرقة فمركز الكلي الذي أنشأه الدكتور غنيم في المنصورة ليس الحالة الوحيدة وإنما هناك نماذج رائعة كثيرة ومنها نموذجان يقدمان العلاج المحترم المتخصص النظيف والرخيص أيضاً للجميع شاملاً الجراحة وهم بالآلاف بواسطة أطباء متميزين، النموذجان: مستشفي النور للعيون بالمهندسين في القاهرة الذي أنشأه الدكتور المفتي ـ يرحمه الله ـ ومركز أبحاث طب الأسنان بمدينة الإسكندرية.


سابت الأمور في مصر لا ضابط ولا رابط ولا نظام ولا قانون ولا احترام لشيء.. في حفل عمرو دياب الأخير في «بورتو مارينا» تأخر المطرب عن الجمهور ساعتين ونصف الساعة! وعندما ثار الجمهور اعتدي عليهم حراس المطرب البالغ عددهم 500، آي نعم خمسمائة اعتدوا دون تفرقة بين شاب وفتاة وطفل وسيدة! انظروا كيف أصبحت هناك جيوش من الأمن الخاص في بلدنا، وإذا كان أغنياء الساحل الشمالي قد تم إهانتهم من حرس المطرب فماذا لو كان الجمهور من البسطاء هل كانوا ذبحوهم؟!
 

تدخل أجهزة السلطة عطل حق نقابة الضرائب العقارية «المستقلة» في إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للعاملين فيها لكن الحيوية والروح والحكمة التي يتمتع بها موظفو الضرائب العقارية تقول: إنهم منتصرون منتصرون «بإذن الله».


عبدالعزيز الحسينى
Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • لنحارب حزب الله
  • نصر بلا فخر
  • مؤامرة خلية حزب الله
  • ما لم يقل عن المسيري
  • مصر تحكم عسكريا
  • أوباما «الشرير»
  • التزوير التزوير.. للتمديد والتوريث
  • الحقيقة في إيران
  • تحجبت وتغربت
  • حسني.. وحسني؟!
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/08/25]

    إجمالي القــراءات: [79] حـتى تــاريخ [2017/05/24]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: جورج .. والمفتي
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]