اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/06/25 يوم السنة: [175] أسبوع السنة: [25] شهر: [6] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    يونية 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
عبدالناصر يطرد جمال؟!
عبد العزيز الحسيني
  راسل الكاتب

رغم إيماني أننا في مرحلة لا يقدر فيها علي صناعة التغيير أو الثورة إلا الجماهير وليست الطليعة مثقفة أو مسلحة .. سلمية أو عنيفة.. لكن بسبب الأوضاع في بلادي وانسداد طرق التغيير بعجز النخبة وبطش النظام جال برأسي خاطر خيالي : ماذا لو أعاد الله - وهو قادر علي
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?130
عبدالناصر يطرد جمال؟!
 

وصلت الأوضاع للحضيض فتحرك الجيش ثم ولدت الثورة وكانت مبادئها الستة القضاء علي الاستعمار و أعوانه والإقطاع والاحتكار وسيطرة رأس المال علي الحكم وإقامة عدالة اجتماعية وجيش وطني قوي وحياة ديموقراطية سليمة، حققت الثورة بنسبة كبيرة خمسة من أهدافها الستة وبقي الهدف الأخير«الديمقراطية» ثم كان انقلاب الردة بعد وفاة عبدالناصر وبعد حرب أكتوبر 73 بدأت الخطوات التنفيذية للردة علي الثورة حتي وصلنا إلي ما نحن فيه الآن مواقف منسجمة مع الاستعمار الصيهوني وهيمنة للاستعمار الغربي  » الجديد« سياسياً واقتصادياً وربما ثقافياً علي مصر أما أعوان الاستعمار فيعيثون في الوطن فسادا بل إن النظام الحاكم الآن متحالف مع الولايات المتحدة والقوات الأمريكية موجودة فعلاً علي التراب الوطني والمواقف متسقة مع الاستعمار فيما يخص المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وحيال سوريا وإيران .. أما الاحتكار وسيطرة رأس المال علي الحكم والظلم الاجتماعي فحدث ولا حرج فالموقف عاد كما كان عليه قبل الثورة بل أشد شراً وأسوأ سبيلاً، ورغم كل ذلك فإن النظام الحاكم يدعي ارتباطه بثورة يوليو ويحتفل بيوم قيامها عيداً وطنياً لمصر لذا يحمل البعض جمال عبدالناصر ما يفعله جمال مبارك ورجاله اليوم وهذه الرؤية الظالمة أشبه - والتشبيه مع الفارق- بالرؤية الظالمة للمستشرق أو المتغرب الذي يحمل الرسول «صلي الله عليه وسلم» وخلفاءه الراشدين ما فعله معاوية من انقلاب علي الخلافة وتحويلها إلي ملك عضوض أو يحمله ما فعله يزيد من إفساد وإجرام بلغ حتى قتل الإمام الحسين وآل البيت الكرام رغم أن النبي لم يكن قد مر علي وفاته خمسون عاماً.

رغم إيماني أننا في مرحلة لا يقدر فيها علي صناعة التغيير أو الثورة إلا الجماهير وليست الطليعة مثقفة أو مسلحة .. سلمية أو عنيفة.. لكن بسبب الأوضاع في بلادي وانسداد طرق التغيير بعجز النخبة وبطش النظام جال برأسي خاطر خيالي : ماذا لو أعاد الله - وهو قادر علي كل شيء- جمال عبدالناصر إلي الحياة ووجد الأوضاع علي ما هي عليه الآن لسلطة تدعي أنها وليدة الثورة وتحكم بشرعيتها... ماذا كان سيفعل مع كل مسئولي النظام؟ هل كان سيحاكمهم بتهمة خيانة الثورة؟! أم سيكتفي بضربهم بالحذاء وطردهم من مقر الحكم .. أم أن السلطة الحاكمة ببجاحتها المعهودة وتزييفها المستمر ستخرج لتعلن في كل وسائل الإعلام أن هذا الشخص ليس عبدالناصر وإنما مدع كاذب مدسوس وإنها مؤامرة تخريبية علي أمن مصر دبرتها حماس وحزب الله وإيران وعملاؤهم في الداخل بدعم سوري، هل سيخطفون عبدالناصر أم سيغتالونه.. وساعتها ماذا سيفعل الناس؟ هل سينخدعون أم سيخدعون أنفسهم ليضمنوا السلامة؟ أم أن هذا سيكون مفجر ثورتهم؟ ماذا سيفعل العمال والفلاحون والطلاب والموظفون؟ ماذا سيفعل الجيش؟ وماذا ستفعل أمريكا؟ وماذا سيفعل الإخوان؟ وماذا سيفعل الناصريون؟ ربما هذا التفكير الخيالي يفتح لنا رؤي جديدة أو يعطينا إشارات لسيناريوهات المستقبل الغامض في مصر.

 
عبدالعزيز الحسينى
 
Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • لنحارب حزب الله
  • نصر بلا فخر
  • مؤامرة خلية حزب الله
  • ما لم يقل عن المسيري
  • مصر تحكم عسكريا
  • أوباما «الشرير»
  • التزوير التزوير.. للتمديد والتوريث
  • الحقيقة في إيران
  • تحجبت وتغربت
  • جورج .. والمفتي
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/08/13]

    إجمالي القــراءات: [79] حـتى تــاريخ [2017/06/25]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: عبدالناصر يطرد جمال؟!
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]