اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/05/25 يوم السنة: [144] أسبوع السنة: [21] شهر: [5] ربع السنة: [1]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    مايو 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
السعودية دولة عنصرية
الدكتور يحيى القزاز
  راسل الكاتب

ولا يغيب عنا ما تمارسه الأسرة الحاكمة من سجن وتعذيب وسحل للمعارضين الشرفاء، وعدم دفع الحقوق للعاملين المغتربين بها، وسجنهم وانتهاك أعراضهم لو طالبوا بحقوقهم. والأهم من ذلك هو نظام العبودية الذين يتبنونه ويدعى نظام الكفيل، أي استعباد الفرد القادم للعمل في
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?120
السعودية دولة عنصرية

في بريدي الإلكتروني عثرت على رسالة صادرة من مجلة رؤى يقول كاتبها باستياء :"أصبح بعضهم يعبر عن التقليدي والهمجي المخالف للنظام بـ ” سعودي” .. فإذا خالف احدهم الذوق العام قال له صاحبه ” والله إنك سعودي ” ! وكأنها أصبحت ” شتيمة"

ولأخى الكريم الذي لا أعرفه أقول إن كلمة سعودى قد لا تكون شتيمة، لكن بربك هل رأيت دولة كبيرة مساحتها أكثر من 2 مليون كيلومتر مربع تُسمى باسم العائلة الحاكمة؟! وخاصة إذا عرفنا أنها اراض مقدسة، وأن الأرض أرض الله، والمال مال الله. وكان بإمكان الخلفاء الراشدين أن يسمونها أرض أو بلاد "محمد" نسبة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم تكريما له بعد وفاته، اليس اسم بلاد شبه الجزيرة العربية، أو بلاد الحجاز أجمل وأحسن وأوقع؟! أليس هذا اغتصابا لأرض وملك؟! وهل هذا يستقيم مع تسمية أو صفة خادم الحرمين الشريفين لملك (السعودية)، وإذا كان ملك (السعودية) يتواضع ويصف نفسه بخادم الحرمين الشريفين ويصدر مرسوما ملكيا بهذه الصفة، أليس من الأجدى والأفضل أن يكون اسم الدولة "دولة الحرمين الشريفين" لتكون صفة الملك أو تسميته نابعة من اسم الدولة.

السعودية باسمها الحالي هي  دولة عنصرية قائمة على اسم شخص، مثلها مثل إسرائيل تستغل الدين في غير موضعه، وإن كان إسرائيل اسم نبي، فإن سعود اسم شخص قيل عنه الكثير، استولى على الحكم غيلة. إذا كانت عائلة السعود تحكم بما أنزل الله كما تدعى، وتخشى الله وتعرفه، عليها بأن تغير اسم الدولة التى تحتلها وتغتصبها من "دولة السعودية" إلى "دولة الحرمين الشريفين" أو "دولة الحجاز". فليزل هذا الإسم وتبقى الدولة، كما زال اسم الدولة العثمانية، وبقيت الدولة التركية ملكا خالصا لشعبها. وعلى قاطنى الأراضى الحجازية (السعودية!) أن يهبوا لينتزعوا أرضهم من مغتصبيها ويحرروها من أسرة السعود الحاكمة المتامركة قديما والمتصهينة حديثا.

ولا يغيب عنا ما تمارسه الأسرة الحاكمة من سجن وتعذيب وسحل للمعارضين الشرفاء، وعدم دفع الحقوق للعاملين المغتربين بها، وسجنهم وانتهاك أعراضهم لو طالبوا بحقوقهم. والأهم من ذلك هو نظام العبودية الذين يتبنونه ويدعى نظام الكفيل، أي استعباد الفرد القادم للعمل في مملكة الرقيق. وعندما يذهب الفرد إلى الدول الغربية (البلاد الكافرة حسب وصف الوهابيين) للدراسة أو العمل ما احتاج إلى كفيل. اليس هذا هو التخلف والقبلية والبربرية والاستعباد! قد يكون مقبولا من العبيد والجواري بتسميتها "العزبة أو الضيعة السعودية"، ولهم فيها ما يشاؤون من ممارسات. ومادامت الأسرة السعودية الحاكمة تؤدى فروض الطاعة والولاء لأمريكا والصهيونية العالمية فحتما تحظى بالرعاية والحفاظ على الملك، ولماذا لا تتحدث امريكا عن انتهاك حقوق الإنسان في عزبة السعودية؟!

والأغرب أن يقبل أهل الجزيرة العربية، وهم العرب أهل النخوة والمروءة والشهامة والكرم، أصحاب الثأر من الإهانة، أن يقبلوا أن ينسبوا إلى غير آبائهم، فكيف لقبائل عربية تعرف معنى النسب والشرف أن تقبل بنسب يسئ لها، وهل كل من يحمل الجنسية السعودية قادم من نطفة "السعود" إن كان الأمر كذلك فلا بأس، وإن كان لا فلتثر القبائل العربية الحرة رفضا لنسبهم لغير قبائلهم، وكيف يقبل مواطن عربي حر أن ينتسب لقبيلة غير قبيلته حتى وإن كانت دولة وأهلها ملوك. وقريبا سيسلم هادم (وليس خادم) الحرمين الشريفين مفاتيح الحرمين إلى حاخام صهيوني في لقاء حوار الأديان، باعتبار أن هذه الأرض كان يقطنها يهود قبل الإسلام، مقابل حماية عرش السعوديين.

يا أخى ربما كانت الشتيمة أرحم من الاغتصاب واستعباد البشر والتحكم في أرزاقهم.

يحيى القزاز

24/ 7/ 2009

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • هل أنت حقا جيشنا
  • إلى الثوار طلاب جامعة حلوان
  • يا شباب مصر استمروا ولاتسمحو لأحد بإجهاض ثورتكم
  • يارجال القوات المسلحة "إعزلوا مجلس العار" بأيديكم
  • ياعبيد الإخوان: لا تقربوا الرئيس الإله
  • ياعرب تظاهروا .. لم يعد الصمت ممكنا
  • فضائح الفساد فى هيئة الثروة المعدنية
  • كم من العمولات يتقاضها وزير التعليم العالي؟
  • وامعتصماه.. وامصيبتاه يا حماة الإسلام
  • وزير النصب العالي.. من يحاكمه
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/07/24]

    إجمالي القــراءات: [92] حـتى تــاريخ [2017/05/25]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    شـارك في تقييـم: السعودية دولة عنصرية
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]