اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/08/19 يوم السنة: [230] أسبوع السنة: [33] شهر: [8] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    أغسطس 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
نيجاتيف الحياة السياسية فى مصر- مبارك
الدكتور محمد جمال حشمت
  راسل الكاتب

كل ما سبق نيجاتيف أما الأصلى فيحتاج عمر كامل كى تستعرضه وتتعرف فيه على مكامن الضعف فتأخذ بأسباب القوة والنصر كى تنزع نفسك من سياق هذا الفيلم السئ الذى نحياه جميعا ! وبإذن الله سيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون وصدق الله العظيم "ان تنصروا الله ينصركم
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?118
نيجاتيف الحياة السياسية فى مصر- مبارك

كنت أود أن أكتب مقالا عما يحدث فى مصر من أحداث قد يراها البعض تمهد طريقا للتوريث الذى يمثل إهانة كبيرة لكل مصرى لديه  ذرة من كرامة او لترا من الدماء الحرة !! وما ترتب على ذلك من خنق للعمل السياسى والأهلى وغياب رؤى القادة وتسيد رؤى العبيد والأقزام وتهميش الأحرار فى بيوتهم أو فى غيابة السجون مع سيطرة المنافقين والمرتزقة ! لكن قررت أن أسرد بعض الأخبار لندرك أن ما يدور فى عالم الإعلام الصادق المعبر عن آلام وأمال الشعب المصرى هو صدى لحقائق نعلمها جميعا لكن لكل منا لغته فى التعبير وقدراته على التواصل ورغبته فى فهم الحقيقة ، ومن ذلك :

1-   اللاعب المصرى الموهوب محمد زيدان فى حواره مع فضائية مودرن سبورت اثناء احتفال مدينة بور سعيد بنجوم الفريق القومى قال أنه يقدر ويحترم ويترحم على الحاج سيد متولى رئيس النادى المصرى السابق وقد كان والدا له يشجعه ويحفزه ويتابعه وهو لاينسى أن من أسباب النعمة التى هو فيها من شهرة نصيحة الحاج سيد عندما سافر للخارج بقوله " أوعى ترجع مصر يا محمد خليك بره أو تغلط وترجع" !! أظن أن النصيحة ممتدة لكل من وجد خارج وطنه التقدير والاحترام ولقمة العيش الشريفة !

2-   دكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب المصرى لمدة 19 عاما متوالية ، تأكدت أنه يكذب كل عام فى ختام الدور البرلمانى عندما يشيد بأداء الإخوان وبعض رموز المعارضة من المستقلين وكان يضمر غير ما ينطق ! واليوم فى حديثه لجريدة الأهرام الحكومية يوم السبت 4 يوليو 2009 يعترف بما كان يتجمل من أجل إخفائه! إذ وصفهم "بأنهم قنابل موقوتة وأن أداءهم كان عشوائيا وأنهم بفتقرون للشرعية بعدم انتمائهم للأحزاب " انتهى !! تلك رؤية الدكتور فتحى سرور الموظف لدى النظام الحاكم فى مصر والذى ينجح بثلاثة آلاف صوت فى كل مرة ! ولما نجح فى تقديم نفسه لحكام هذا الزمان واستخدم علمه وفصاحته فى تسليم المجلس الموقر الى السلطة التنفيذية على طبق من فضة ينفذ لها ما أرادت بشكل يبدو قانونيا ودستوريا أحيانا وأحيانا أخرى لاعلاقة بهما أو حتى بالمنطق ! تولى منصبه واستمر فى ضوء عجز وتفاهة الأجيال اللاحقة ! وأنا أعلم لماذا يعتبر الدكتور سرور المستقلين وخاصة الإخوان منهم قنابل موقوتة وقد سبق أن واجهنا بذلك فى برلمان 2000 ! لأنه لا يعرف فيما سنتكلم ؟ وكيف سنعبر عن مطالبنا ؟ وما سقف حديثنا الذى قد يفضح مالا يحب أن يعلمه أحد ؟ وأسباب كثيرة ومواءمات عدة علمها عند سرور وما أدراكم ما سرور !! ومعنى اتهام  الدكتور سرور بعدم مشروعية المستقلين أن أغلبية الشعب المصرى معزولة سياسيا بهذا التعريف الذى تفضل علينا به فأكثر من 95% من الشعب المصرى لا ينتمى لأحزاب ! لأنها أصلا غير موجودة ولاقيمة لها لولا سلطة الدولة التى استولوا عليها ما كان للحزب الوطنى وجود ولا دبت فى أوصاله حياة ! وعلى العموم يكفينا فقط أن الدكتور سرور هو أبو الشرعية وهو رمز حقيقى لنظام مبارك سيرتبط به فى كتب التاريخ والجغرافية فهنيئا لهما !

3-   المستشار عادل اندراوس رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للإنتخابات خرج على المعاش فتحرر وعندها تكلم فماذا قال : فى حديث له فى جريدة الشروق يوم 6 يوليو يعترف " أن شعار الاسلام هو الحل الخاص بجماعة الإخوان المسلمين شعار قانونى ودستورى ولا يعد شعارا دينيا والدعوة لتطبيق الشريعة الاسلامية تتوافق مع المادة الثانية من الدستور "  وكشف اندراوس أن المباحث طلبت من اللجنة العليا للإنتخابات شطب بعض مرشحى جماعة الإخوان المسلمين خلال انتخابات مجلس الشورى الأخيرة لكن اللجنة حققت وتأكدت من عدم جدية هذه الطلبات !!!!!    ماذا يعنى هذا؟   المباحث طلبت شطب مرشحين - أفلتوا من تحت قبضتها عند التقديم – من اللجنة العليا ! هل هذا قانونى؟ وكم مرة طلبت المباحث هذا الأمر منذ أن شكلت اللجنة العليا قبيل انتخابات 2005 وكم مرة رفضت اللجنة وكم مرة استجابت ؟ وما دورها فى الطعون التى قدمت لها وكيف استجابت للمخالفات التى وقعت فيها الجهات الإدارية ؟ وكيف استمعت لشهادة القضاة الذين أشرفوا على الانتخابات وأقروا بتزوير النتائج عن طريق رؤساء اللجان العامة التابعين للمستشار اندراوس ؟ أظن أن شهادته ما زالت مطلوبة بعد أن تخلى عنه النظام واستغنى عن خدماته!!


4-   فضيحة تعبر عن نوعية وفكر المتقدمين للإستيلاء على مصر فى الفترة القادمة تنقلها لنا جريدة الشروق 6 يوليو فى خبر عن الجلسة الختامية للمؤتمر الدولى الثانى للسياسات الاجتماعية المتكاملة والتى حضرها جمال مبارك أمين عام لجنة السياسات بالحزب الوطنى الحاكم حيث تعرض الحاضرون الى حالة من التشديد الأمنى حيث قام الحرس الشخصى لجمال مبارك بتفتيش الموجودين بالقاعة وعلى رأسهم السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان!! ولم أفهم سر التشديد وسط الأهل والأحباب والعصبة واللجنة الواحدة ممن يخافون؟ وهل حالة الخوف والهلع هذه  تصلح لولادة قائد وزعيم يشعر بالأمان  كى تحيا أمته فى أمان أم أن الشعار السائد سيظل الخوف أو العنف أو البلطجة هى الحل !!

5-   جون اسبوزيتو أستاذ الأديان والشئون الدولية فى جامعة جورج تاون فى حوار مع الشروق 6 يوليو يقول ردا على سؤال هل سنرى أوباما منتقدا للقاهرة فى حالة حدوث انتخابات هنا تتسم بالتجاوزات والعنف والاعتقالات والتزوير رد قائلا : سيكون ذلك اختبارا للعلاقات المصرية الأمريكية وأتوقع ألا يصمت أوباما تجاه تجاوزات من هذا النوع !
طبعا هذا يمكن فهمه فى ضوء الاعتقالات التى تتم فى صفوف الإخوان من الآن وتشويه صورتهم وإرعاب الناس من الاقتراب منهم – وكلها تجارب فاشلة – وكذلك فى ضوء حماسة أمريكية فى الدفاع عن ندا شهيدة الانتخابات الإيرانية ومنى شهيدة الإرهاب الألمانى !! ورغم أن المعلن هو مكافحة الإرهاب لكن ليس كل الإرهاب الذي يؤكل لحمه !! وليس كل الديمقراطية التى يدافع عنها !!! حتى أنه عندما سئل " هل أحدث النموزج التركى لحزب العدالة والتنمية ذى الميول الاسلامية تغييرا فى موقف واشنطن من جماعة الإخوان المسلمين ؟ رد قائلا : هناك العديد من المحللين السياسيين فى واشنطن الذين يرون أنه يجب أن تكون هناك انتخابات نزيهة رغم المخاطرات ويميزون بين الإخوان وحماس وحزب الله ، لكن هناك قطاعا قويا يرى أن الإخوان هم ذئاب فى زى حملان وبذلك ينظر لخطورة الجماعة بشكل مضاعف لأنها ليست واضحة تماما فيما يخص نواياها " انتهى !!!! حتى انت يا رجل ياورع تتحدث عن النوايا مثلما يتحدث مشايخ الحزب الوطنى والتيار العلمانى وغيرهم فى مصر التى تخشى من النوايا ولا تنشغل بالمصائب والبلايا التى نتجرعها كل لحظة ؟ وهذا طبعا حله عندهم  ضمان إلهى وعقد موثق من عالم الغيب إن الإخوان نواياهم حسنة وما فى قلبهم على لسانهم !!! ولا حول ولاقوة إلا بالله العظيم

6-   الوزير النائب محمد ابراهيم سليمان  يخرج من الوزارة ويتم تكريمه من رئيس الجمهورية ثم تتبعه قضايا فساد وإهدار مال عام محولة لنيابة الأموال العامة حتى الآن ! ورغم ذلك يكافئه النظام الحاكم ممثلا فى الدكتور نظيف بمنحه إدارة شركة بترولية بحرية متميزة وبنص جريدة الكرامة فى 5 يوليو أن التعيين باطل قانونا حيث أن تعيين عضو مجلس شعب بأحد مجالس الادارات او الشركات لا يجوز كما أن هذه المناصب يشترط فيمن يشغله أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة!  فهل هذا هو نموزج لجنة السياسات الذى تقدمه ليقتدى به أبناء مصر حيث استوفى الشروط المطلوبة فى هذا الزمان المبتلى بهم وبأمثالهم !!



كل ما سبق نيجاتيف أما الأصلى فيحتاج عمر كامل كى تستعرضه وتتعرف فيه على مكامن الضعف فتأخذ بأسباب القوة والنصر كى تنزع نفسك من سياق هذا الفيلم السئ الذى نحياه جميعا  !  وبإذن الله سيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون وصدق الله العظيم "ان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم  "

دكتور محمد جمال حشمت

8 يوليو 2009م

Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • (إعتقال الإخوان) ثقافة العنف ودلائل العجز
  • يا ولاد الكامب !!
  • وصفة لاستعادة مصر لزعامتها الإقليمية!
  • لماذا تستيقظ الفتن؟ !
  • هل يقود الاعلام التغيير؟
  • أكلت يوم أكل شباب الثورة !
  • الطوارئ قدر مصر مع مبارك
  • استقلال القضاء وأزمة الحكم فى مصر
  • تفهيم المتخلفين ومحنة الوطن
  • تداعيات انتخابات العار( مصر 2010)
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/07/23]

    إجمالي القــراءات: [74] حـتى تــاريخ [2017/08/19]
    التقييم: [0%] المشاركين: [0]

    شـارك في تقييـم: نيجاتيف الحياة السياسية فى مصر- مبارك
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 0%
                                                               
    المشاركين: 0
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]