اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/08/23 يوم السنة: [234] أسبوع السنة: [34] شهر: [8] ربع السنة: [2]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    أغسطس 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4 5
6 7 8 9 10 11 12
13 14 15 16 17 18 19
20 21 22 23 24 25 26
27 28 29 30 31

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
سجل المزورين في بر مصر
الدكتور محمد جمال حشمت
  راسل الكاتب

تحية لآدم المصري وزملائه من الشباب ، والواجب اليوم على كل مصري في بر مصر أن يقدم شهادته على ما جرى أمام عينه بكل وضوح وصدق لعلها تطهرنا مما نحن فيه من رجس الصمت أو الخوف أو الاستسلام للمزورين ، باختصار كل مصر مدعوة للإدلاء بشهاداتها أمام التاريخ لعله يزيح
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?11
سجل المزورين في بر مصر
***


أمام أعيننا للأسف بدأت تختفي صورة مصر الرائدة فى الجهاد وقتال أعداء الأمة نيابة عن البعض أحيانا حتى وصلت الجيوش المصرية إلى الشام وجنوب السودان ! اهتزت صورة مصر الأم الرؤوم التي تجمع الأشقاء المختلفين على كلمة سواء بل وتتنازل عن بعض حقوقها التزاما منها بدور الأخ الأكبر فى أحيان كثيرة ! الآن المصري في كل مكان في أرض الله يخجل من ذكر كونه مصريا بعدما تقزمت الكنانة ولعبت أدوار العمالة والانبطاح والصمت حين يجب الكلام والكذب حين يتوجب الصمت حياءا أو قول الحق بقوة !!

ومما ساعد على اختفاء الدور المصري الحقيقي تغييب الشعب المصري عن إدارة بلاده والمشاركة فى حماية حاضره وصناعة مستقبله وقد اعتمد النظام المصري الجاسم على صدور المصريين منذ أكثر من خمسين عاما على تزوير إرادة الشعب في اختياراته على كل المستويات مما فرض رؤساء لم تتوفر الإرادة الحرة الكاملة لاختيارهم ومجالس برلمانية كوميدية حيث تدافع عن الحكومات بدلا من الدفاع عن الشعب التي تمثله لسبب بسيط أن هؤلاء النواب لم يأتوا بانتخابات حرة نزيهة !

وتدهورت أحوال المعيشة لكل المصريين لغياب الرقابة و المحاسبة سواء في تمثيل المحليات أو النقابات العمالية فلم يجد الشعب أحدا يدافع عن حقوقه أمام توحش السلطة التنفيذية التي ترسخ وجودها عبر إجراءات أمنية إجرامية لحصار الشعب ومطاردة من يحمل همومه و ألامه وأماله أيا كان انتماؤه وذلك لسبب بسيط صرنا فيه روادا وهو تزوير الانتخابات !!

وعجزت سياسة الدولة المصرية عبر سنوات طويلة على محو أمية الشعب المصري بل وأخرجت شباب حاصل على شهادات من مدارسها لا يجيد كتابة اسمه أو قراءة صفحة بلا أخطاء ناهيك على جهله بالحياة وخبراتها والواقع وتعقيداته لإختفاء الحوار والاحترام المتبادل والأنشطة المساعدة على التربية وممارسة الحق فى إدارة حياته التعليمية التي مرت طوال أكثر من 16عاما في قهر وكبت وأمام نماذج فاسدة أو متخلفة أو قمعية من المربين لأسباب كثيرة منها ببساطة التزوير في المناهج والاختيارات وضآلة الاهتمام بالإنسان المصري كإنسان له حقوق وعليه واجبات فضاعت حقوقه وسط الفكر المتخلف لدولة الجباية العاجزة عن التواصل مع شعبها بعد انفصال دام أكثر من خمسين عاما كان أسوأهم ما حدث فى الثلاثين عاما الأخيرة فى ظل حكم مبارك والأسرة الحاكمة .

لكل هذه الأسباب أجد نفسي أتقدم بالشكر لمجموعة الشباب التي انشغلت بهذه الوصمة وتلك الجريمة التي أدمن النظام المصري على ارتكابها حماية لمصالحه واستمرار وجوده وهى التزوير ! أولئك الشباب الذي أنشأ " سجل المزورين" على صفحات الانترنت لتوثيق أغلب وأهم وقائع التزوير التي تمت خلال السنوات الأخيرة فضحا وتجريسا وتخليدا للتاريخ أن مصر في هذه الفترة من الزمان كانت قد سقطت من حركة التاريخ مؤقتا لارتكابها كثير من الجرائم والفواحش التى تستحق تقديم فاعليها الى محاكمة جنائية تقتص منهم فردا فردا بعد أن تحددت خطوات وأدوار كل منهم بالاسم فى الدنيا قبل أن يلاقوا ربهم فيقتص منهم على ما قدمت أيديهم من ظلم وفساد واستبداد وتزوير !!

تحية لآدم المصري وزملائه من الشباب ، والواجب اليوم على كل مصري في بر مصر أن يقدم شهادته على ما جرى أمام عينه بكل وضوح وصدق لعلها تطهرنا مما نحن فيه من رجس الصمت أو الخوف أو الاستسلام للمزورين ، باختصار كل مصر مدعوة للإدلاء بشهاداتها أمام التاريخ لعله يزيح بهذه الشهادة عبئا ثقيلا جسم على صدورنا وقلوبنا وجاء يوم الشهادة فى الدنيا لعل الله يقدر بهذه الشهادات أمر رشد وخير لشعب مصر المظلوم ويجعل من بعد العسر يسرين إن شاء الله


الدكتور محمد جمال حشمت
 
Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • (إعتقال الإخوان) ثقافة العنف ودلائل العجز
  • يا ولاد الكامب !!
  • وصفة لاستعادة مصر لزعامتها الإقليمية!
  • لماذا تستيقظ الفتن؟ !
  • نيجاتيف الحياة السياسية فى مصر- مبارك
  • هل يقود الاعلام التغيير؟
  • أكلت يوم أكل شباب الثورة !
  • الطوارئ قدر مصر مع مبارك
  • استقلال القضاء وأزمة الحكم فى مصر
  • تفهيم المتخلفين ومحنة الوطن
  • المزيد من موضوعات الكاتب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/03/26]

    إجمالي القــراءات: [126] حـتى تــاريخ [2017/08/23]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    شـارك في تقييـم: سجل المزورين في بر مصر
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]