اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/11/22 يوم السنة: [325] أسبوع السنة: [47] شهر: [11] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    نوفمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
ان لم تستح فطبع كما شئت.. ولكن بفلوسك !
محمد الشرقاوي
  راسل الكاتب

وإذا كان السيد وزير الثقافة يحب التطبيع لحبه في المنصب فلدينا مثل شعبي قديم "اللي عايز يفنجر يفنجر من جيبه"، أما الصهاينة فمهما صرفوا أو صرف محبوهم من أموال فلن يستطيعوا محو الكراهية التي يشعر بها كل مصري وعربي تجاههم.
  التعليق ولوحة الحوار (0)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?102
ان لم تستح فطبع كما شئت.. ولكن بفلوسك !    
***


يقسم الوزراء والمحافظون ومن في حكمهم علي القسم الآتي "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضية"!

أكيد أن السيد وزير الثقافة فاروق حسني لم يعد يتذكر هذا القسم

لطول فترة توليه منصبه الذي قارب علي الربع قرن ولرغبته الشديدة في تولي منصب رئيس اليونيسكو أي ثمن وخاصة عندما اعتراض العدو علي ترشيحه، فقد راح حسني يركض لنيل رضى الصهاينة ليضمن ترشيحه لهذا المنصب الذي يراه هاما جدا لسيرته الذاتية !

لهذا اعتذر عن حديث أدلي به من قبل أبدى فيه رغبته الوطنية في إحراق الكتب الإسرائيلية وقرر أن يعيد التطبيع الساخن مع العدو الصهيوني وأستغل للأسف ميزانية وزارته في تسخين التطبيع للحصول علي الرضا الصهيوني فقرر ترجمة 6 كتب جديدة لكتاب إسرائيليين من موازنة الوزارة، وبالأمر المباشر للمركز القومي للترجمة الذي يرأسه الدكتور جابر عصفور بداية من عام 2000 ، وذكر الوزير "أنه يحرص على ترجمة الكتب الإسرائيلية من باب اعرف عدوك."
يعني الرجل مازال يعتبر الصهاينة أعداء لمصر !!

الغريب أن أحداً في مصر لم يعرف بأمر هذه الترجمة، مما شكل صدمة للوسط الثقافي، الذي شعر بالخيانة والخديعة، وتفرغ لترشيحه لهذا المنصب وأخذ يرد الاتهامات التي أثارها مسئولون دوليون في اليونسكو ومثقفون أجانب شككوا في أحقيته بالمنصب.

وحول الاتهام الذي وجهه إليه جون دالي المراقب العام لليونسكو بأنه قادم من دولة استبدادية، وهو الأمر الذي لا يؤهله لإدارة المنظمة الدولية، أوضح حسني أنه ليس له شأن بالسياسة، وأن عمله ينحصر سواء كوزير ثقافة أو مدير لليونسكو في الاهتمام بالثقافة والآثار بصفة عامة، واستشهد حسني علي كفاءته"بالمعجزات التي تحققت على يديه في الثقافة المصرية، وترميم الآثار."على حد قوله.

لقد تصاعدت حدة المواجهة بين إدارة مهرجان فنون دول البحر الأحمر بالسويس وفاروق حسنى عقب أنباء عن اتجاه الوزير لاتخاذ قرار بإلغاء الدعم النقدى المقدم من وزارة الثقافة للمهرجان المقرر عقده فى أكتوبر المقبل لتجاهل إدارة المهرجان لرغبة الوزير مشاركة إسرائيل على اعتبار أنها من الدول المطلة على البحر الأحمر.

اي تقتير هنا وإسراف هناك فسيادة الوزير يمنع دعم مهرجان شعبي أبتكره أبناء محافظة الأبطال التي أستشهد أبناؤها دفاعا عن أرض السويس ضد الصهاينة وعانوا الأمرين أثناء هجرتهم من مدنهم في أعقاب عدوان يونيو 67 ويمنح أموال وزارة الثقافة لتنشر كتبا صهيونية وذلك فداء لمنصب يتمناه.

فمن الحرام إنفاق أموال المصريين علي تجميل القتلة الصهاينة الذين اعتدوا علي مصر في عامي 56 و67 وطوال حرب الاستنزاف من 68 إلي 1970وقتلوا أبناء مصر من الأسري واعترفوا بذلك في "فيلم روح شكيدا" كما قتلوا المدنيين في مدن القنال وفي مذبحة الأطفال في مدرسة بحر البقر وقتلوا عمال مصر في مصنع أبو زعبل.

وإذا كان السيد وزير الثقافة يحب التطبيع لحبه في المنصب فلدينا مثل شعبي قديم "اللي عايز يفنجر يفنجر من جيبه"، أما الصهاينة فمهما صرفوا أو صرف محبوهم من أموال فلن يستطيعوا محو الكراهية التي يشعر بها كل مصري وعربي تجاههم.

ولن يستطيعوا أن يمحوا روح الثأر لمئات الآلاف من الشهداء من قلوبنا وعقولنا، وإلي أرواح شهدائنا الأبرار أتذكر أبياتا من قصيدة "لا تصالح" للشاعر أمل دنقل.
 
 
إنه ليس ثأرك وحدك،
لكنه ثأر جيلٍ فجيل
وغدًا..
سوف يولد من يلبس الدرع كاملةً،
يوقد النار شاملةً،
يطلب الثأرَ،
يستولد الحقَّ،
من أَضْلُع المستحيل
لا تصالح


محمد الشرقاوي

الثلاثاء, 30 يونيو 2009 20:50
من جريدة الأنوار المصرية
http://al-anwar-eg.net
Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

موضــوعات آخرى للكــاتب
  • ازمة الشرعية و المحاور العربية
  • ثورة يوليو ...كشف حساب

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/07/01]

    إجمالي القــراءات: [189] حـتى تــاريخ [2017/11/22]
    التقييم: [100%] المشاركين: [1]

    شـارك في تقييـم: ان لم تستح فطبع كما شئت.. ولكن بفلوسك !
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 1
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]