اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
من أجل تحرير الإرادة الوطنية
";
تاريخ اليوم: 2017/11/22 يوم السنة: [325] أسبوع السنة: [47] شهر: [11] ربع السنة: [3]
تسجيل دخول عضو [ كود العضو: - كلمة السر: ]
  دخول
  نسيت كلمة السر؟
  تسجيل عضو جديد
  الحرية والعدالة يستنكر دعوة مرشحي الرئاسة إلى مناظرة بأمريكا   رئيس جامعة حلوان يمنع صرف حوافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس   سنقف ضد من يريد حرق مصر   جمعة السيادة للشعب ورفض البيان   لماذا ترغب تل أبيب وواشنطن في تأخير الانتخابات الرئاسية في مصر؟   الشعب المصرى سيستمر فى النضال لنيل كامل حقوقه   يرفض الثوار إتفاق بعض الأحزاب مع المجلس العسكري   بطلان بيع شبين الكوم للغزل والمراجل البخارية وطنطا للكتان   ائتلاف الثقافة المستقلة يطلق أول مبادرة ثقافية قومية يقوم بها المجتمع   مات رجل أحبه - مات عيداروس القصير   
 أجندة المناسبات 
 <<    نوفمبر 2017   >>  
الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30

  الصفحة الرئيسة
  من تحن؟
  إتصل بنا
  أخبر صديق
  إبحث في الموقع
  الكــتّاب
  الأرشـيف
  أسئلة وأجوبة

  ملفــات وقضـابا
  الصوتيات والمرئيات
  أدب وفن
  بيانـات ووثــائق
  الأخبـــار
  المنـــــاسبات
  المجمـــــوعات
  دليل المجتمع المدني


الإشتراك في النشرة اليومية
الإشـتراك في النشـرة الأسبوعية

بحـث في اللجنـة الشعـبية للإصـلاح
إبحــث

المقــالات

  عرض قائمة شاملة[1026]
اللجنة الشعبية للإصلاح
عزت هلال
  راسل الكاتب

هذه ورقة للمناقشة الشعبية لإقرار تشكيل لجنة شعبية للإصلاح. هذه الورقة بإسم اللجنة الشعبية للإصلاح وقابلة للتحديث بالإضافة أو الحدف من قبل أعضاء اللجنة إلى أن تقرها اللجنة بالإجماع. وفيما يلي الخطوط العريضة للإقتراح
  التعليق ولوحة الحوار (1)
  طباعة
  أرسل بالبريد الإلكنرونى

عنوان هذه الصفحة على الإنترنت هو ما يلي. يمكنك نسخة ولصقه على رسائلك الإلكترونية أو صفحات الويب
http://pcr.misrians.com/articles?1

اللجنة الشعبية للإصلاح

هذه ورقة للمناقشة الشعبية العامة لإقرار تشكيل لجنة شعبية للإصلاح. هذه الورقة بإسم اللجنة الشعبية للإصلاح وقابلة للتحديث بالإضافة أو الحدف من قبل أعضاء اللجنة إلى أن تقرها اللجنة بالإجماع. وفيما يلي الخطوط العريضة للإقتراح:


مقدمة:

تمر مصر بأحلك مراحلها بعد أن سلبت إرادتها بمعاهدة السادات مع الكيان الصهيوني فانتشر الفساد وعم البلاء. لقد فشل النظام الحالى، الذي حكم مصر في ظل قانون الطوارئ الذي يعطي صلاحيات متناهية لجهاز الأمن مما حول مصر إلى دولة بوليسية تحمي المفسدين وسارقي ثروات مصر الطبيعية. وأصبح التغيير الشامل لهذه المنظومة التابعة للحركة الصهيونية وأمريكا هو المطلب الملح لكل القوى الوطنية. هذه هي الدواعي التي أدت لتشكيل اللجنة الشعبية للإصلاح والضرورة الملحة لسرعة البدء في عمل اللجنة دون إنتظار موافقة حكومية لن تأتي.
 
اللجنة الشعبية للإصلاح هي تجمع وطني شعبي لتغيير الواقع المصري المتردي منذ التخلي عن المشروع الوطني والتورط في المشاريع الإستسلامية بعد هزيمة 67. وقد أدى عزل النخبة وشغلها بالعمل الإجتماعي و/أو الأكاديمي وغياب البعد الجماهيري في الحركات السياسية إلى مزيد من الهيمنة الإمبريالية على القرار السياسي. واللجنة الشعبية تحقق البعد الجماهيري صاحبة الحق في التغيير وذلك من خلال تنظيم يدمج النخبة بالجماهير الشعبية ويحقق مرونة الحركة آخذا في الإعتبار ضرورة التوعية والتثقيف السياسي. قد يكون من الصعوبة صياغة برنامج إصلاحي في غياب خلفية سياسية وربما يكون ذلك هو السبب في فشل تشكيل إئتلاف القوى السياسية المعارضة لنهج كامب ديفيد حتى الآن. وهذا هو محور إهتمامنا في اللجنة الشعبية للإصلاح: تحقيق الوحدة مع التنوع. التنوع الذي يثري الحركة الوطنية ويحقق التكامل في الرؤى التي تقاوم الهزيمة التي ألمت بنا منذ يونيو 1967. وهذه دعوة للمشاركة في هذا المشروع الإصلاحي ليس فقط من الجانب النظري ولكن أيضا من الجانب الحركي الفاعل في المجتمع.
 
الأهـــداف:

1- وضع منظومة جديدة لحكم مصر
2- تفعيل برنامج تحديث مصر

شروط الإنضمام للجنة الشعبية:
 
ما تسعى إلية اللجنة الشعبية هو تحرير الإرادة الوطنية واستقلال القرار المصري ولذا فلا يعقل أن ينضم إلى هذه اللجنة من يعتقد بأن 99% من حل مشاكلنا في يد أمريكا أو أي جهة خارجية وهذا لا يعني عزل مصر عن العالم بل تقويد دعائم التبعية والهيمنة الخارجية. ولذا فقد خصصنا ورقة منفصلة لوضع شروط الإنضمام لعضوية اللجنة الشعبية للإصلاح. يمكن قرائة هذه الورقة والتعليق عيها وإضافة أو حذف أو تعديل هذه الشروط بالنقر هنا (شروط الحركة الوطنية لإحداث التغيير الحقيقي)
 
 
المهـــــــام:

1- عزل الرئيس محمد حسني مبارك سلميا بسبب مخالفته لأحكام الدستور وتعمده تدمير مصر. (التفاصيل في ورقة: عريضة إتهام الرئيس)
2- تشكيل حكومة مؤقتة غير سياسية لتسيير الأعمال برئاسة المنسق العام للجنة وعضوية فنيين من وكلاء الوزارات.

3- وضع دستور جديد لمصر بسبب عدم صلاحية الدستور الحالى لتحديث ونهضة مصر. (التفاصيل في ورقة: سمات دستور جديد لمصر)

4- إلغاء معاهدة كامب ديفيد بين السادات والكيان الصهيوني لأنها تكرس التبعية للكيان الصهيوني وتسلب إرادة مصر. (التفاصيل في ورقة: معاهدة كامب ديفيد سبب تدهور حال مصر)

5- تشكيل لجان فرعية لوضع المنظومات الفرعية لتحديث مصر مثل لجنة الدستور ولجنة التعليم ولجنة الصحة ... إلخ.



الوســـائل:

تنتهج اللجنة كافة الوسائل السلمية لتنفيذ مهامها من رفع الدعاوي القضائية والمسائلات السياسية في مجلس الشعب وعقد المؤتمرات وكتابة المقالات والمظاهرات والوقفات الإحتجاجية صعودا إلى العصيان المدني الشامل. لا يجب الإنتظار للحصول على موافقات الحكومة فإن كل أعمال اللجنة مشروعة وتتم في إطار القانون فمن حق الأفراد إجراء بحوث عن عيوب الدستور الحالي ووضع دستور جديد وعلى ذلك فإنه يجب البدء فورا بوضع دستور جديد. وكذا جميع المهام يجب أن تبدء فور توفر أدوات إنجازها.
 
 
التشكيل:

تتشكل اللجنة من كافة فئات الشعب وأطيافه السياسية وتتسع لتشمل أكبر عدد من المصريين من كافة المناطق الجغرافية. أنقر هنا لقرائة مقترح تشكيل اللجنة الشعبية للإصلاح . ويتميز هذا المقترح بسهولة الإتصالات سواء عن طريق الإنترنت، التي انقطعت منذ يومين (1 و 2 يناير 2009) بسبب قطع الكابل البحري كما قالت إيجي نت، أو الطرق المباشرة كالتليفون واللقائات الشخصية وغير من الوسائل المتاحة لجماعة صغيرة. لمزيد من التفاصيل حول التشكيل والحوار حولة لإذهب إلى قسم [من نحن] .
 
المـــدة:

يبدء عمل اللجنة من 1 يناير 2009 وينتهي بعد سنتين في 1 يناير 2011.
Alexa
لوحـة التعليقات الحرة
على هذه اللوحة يمكنك كتابة تعليقاتك بحرية كاملة دو تدخل، فقط لا يجب أن تزيد على 512 حرفا. يمكنك تزيين تعليقك بأكواد إتش تي إم إل إذا كنت تعرف هذه الأكواد. بمكنك مثلا وضع خط تحت بعض العبارات أو إبرازها أما الإنتقال إلى سطر جديد فهذا يتم بالضغط على مفتاح سطر جديد ولا داعي لكتابة الكود الخاص بذلك. الحروف التي تكون الأكواد محسوبة ضمن الحد الأقصى للحروف - 512. الإسم والبريد الإلكنروني إختياريان وإذا أردت إخطارك بالتعليقات التي تضاف إلى هذه اللوحة عليك تعليم حقل [أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة] وفي هذه الحالة يجب كتابة بريك الإلكتروني.
الإسم:
البريد الإلكتروني:
أخبرني بالتعليقات المضافة على هذه اللوحة:

  أضـف التعليق

مواضيع ذات علاقة

أوراق اللجنة الشعبية
المقــالات
  • شروط الحركة الوطنية لإحداث التغيير الحقيقي
  • تشكيل اللجنة الشعبية للإصلاح
  • تأملات في المنهج .. نحو نموذج ثقافي للتغيير
  • الإختلاف ونموذج التوافق الوطني

  • موضــوعات آخرى للكــاتب
  • التغريب والترهيب
  • تشكيل اللجنة الشعبية للإصلاح
  • شروط الحركة الوطنية لإحداث التغيير الحقيقي

  • نشـرها: [عزت هلال] بتــاريخ: [2009/03/04]

    إجمالي القــراءات: [138] حـتى تــاريخ [2017/11/22]
    التقييم: [100%] المشاركين: [2]

    شـارك في تقييـم: اللجنة الشعبية للإصلاح
    rate downضعيف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 ممتـازrate up
    صوت

    النتيجة : 100%
                                                               
    المشاركين: 2
    الآراء والأفكار والإبداعات المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها وهو المسئول الوحيد عنها وليس بالضرورة أن تتوافق مع موقف إدارة الموقع. من حق أعضاء الموقع التعليق عليها ونقدها ولكي ترفع من الموقع يجب أن يقل تقييم عدد من القراء لا يقل عن 250 قارئ عن 25%.

    ©2009 - 2017 [اللجنـة الشعـبية للإصـلاح] - إنطلقت في2009/02/25 - cms - الإصدار: 2.0.0 - [برمجيـات هلال]